كشفت مصادر رسمية بوزارة الصحة والسكان موعد انكسار ذروة انتشار متحور كورونا الجديد، وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّ موعد انكسار ذروة انتشار متحور كورونا الجديد منتصف شهر فبراير، لافتة إلى أن الحالات المصابة بمتحور كورونا الجديد في مصر لم تدخل المستشفيات وجميعهم خضعوا للبروتوكول العلاجي المخصص لعلاج أعراض فيروس كورونا ومتحوراته.

متحور كورونا الجديد

وفيما يتعلق بتحديث البروتوكول العلاجي الخاص بفيروس كورونا بالتزامن مع ظهور متحور جديد للفيروس، نفت المصادر وجود نية في الوقت الحالى لتحديث البروتوكول العلاجي الخاص بعلاج أعراض فيروس كورونا، معلقين «لا يوجد ما يحتاج إلى تحديث بروتوكول علاج فيروس كورونا، نحدث البروتوكول العلاجي للحاجة فقط لإضافة عقار أو حذف أخر لا يوجد له فائدة، وحتى الآن البروتوكول العلاجي المصري أثبت كفاءة عالية في رفع معدلات الشفاء من فيروس كورونا ومتحوراته المختلفة».

متحور كورونا الجديد لا يستدعى للقلق

وأضاف المصدر أن متحور كورونا الجديد لا يستدعى للقلق بل أنه بحاجة إلى اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة كارتداء الكمامات، والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل الأيدي، وتطهير الأسطح الملوثة، والحصول على الجرعة التعزيزية الخاصة بفيروس كورونا للعمل على تعزيز الجهاز المناعي للجسم، خاصة في ظل فصل الشتاء والتي تنتشر فيه الفيروسات التنفسية».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحور كورونا الجديد أعراض متحور كورونا الجديد علاج متحور كورونا الجديد الصحة وزارة الصحة متحور کورونا الجدید البروتوکول العلاجی فیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

الدقهلية: 7 عمليات بمستشفى المطرية في القافلة الطبية الخامسة

اعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزاره  الصحة بالدقهلية  اليوم الثلاثاء  انتهاء القافلة الخامسة الخاصة  بانهاء العمليات المؤجلة بمستشفى المطريه المركزي وتنفيذ عده عمليات خلال يوم واحد تحت اشراف الدكتور احمد البيلي وكيل المديريه للطب العلاجي  وإعداد الدكتورة هبه الشريف مدير عام الطب العلاجي والدكتور السيد فاروق مدير إدارة المستشفيات وبحضور دكتورة منه عبد المنعم مشرفه خط الشمال .

وأشاروكيل وزاره  الصحة بالدقهلية إلى أنه  تم اجراء 6 عمليات جراحه انف واذن و  عملية  واحدة جراحة عظام 
واوضح وكيل وزاره  الصحة بالدقهلية انه تم تشكيل فريق عمل لانهاء العمليات المؤجله من خلال الاستعانة بالاطباء من المستشفيات الاخري في المحافظة.

وفي نهايه القافله توجه وكيل وزاره  الصحة بالدقهلية بالشكر لفريق الطب العلاجي بالمديريه والدكتور احمد بطين مدير المستشفى والساده الاطباء وفريق تمريض العمليات و الجراحه والتعقيم المشاركة.

مقالات مشابهة

  • الدقهلية: 7 عمليات بمستشفى المطرية في القافلة الطبية الخامسة
  • الجمهوريون وكوفيد 19 ونظريات المؤامرة
  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • رسالة خاصة من خالد زكي بعد انتشار شائعة وفاته.. ماذا قال؟
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • التعليم تكشف عن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد | فيديو
  • وقفة عرفة.. الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات
  • فاوتشي: بعض إجراءات الوقاية من كورونا كانت وهماً وليس لها دليل علمي