أشاد النائب تيسير مطر أمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبًا سياسيًا ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ باتجاهات الحكومة لتصدير العمالة المدربة للخارج معتبرة إياها جهودًا لتوفير فرص عمل للشباب المدربين على أحدث النظم في بمختلف المجالات فيما يتوافق مع مؤهلاتهم وخبراتهم.

تصدير العمالة المدربة للخارج

وقال تيسير مطر لـ«الوطن» إنَّ الحكومة عمدت خلال الفترة الماضية على التنسيق مع القطاع الخاص لتدريب وتأهيل الشباب على استخدام أحدث النظم التكنولوجية في مجالات العمل المختلفة وذلك لرفع كفاءتهم العملية تجاه مجالاتهم مما يجعلهم مؤهلين للعمل بالدول المتقدمة.

تحالف الأحزاب المصرية

وتابع أمين عام تحالف الأحزاب المصرية قائلًا إنَّ فكرة تصدير العمالة المصرية للخارج ستحقق العيد من المكتسبات للدولة المصرية، أبرزها سيتمكّن العامل من التعرف على أحدث الأساليب والنظم المتبعة في الدول المتقدمة في كل المجالات مما يسهل عملية تطبيقها داخل مصر فضلا عن أنها ستسهم في زيادة التحويلات الدولارية من الخارج والتي يتطلبها المصرف المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحالف الأحزاب المصرية مجلس الشيوخ تصدير العمالة القطاع الخاص تحالف الأحزاب

إقرأ أيضاً:

أستاذ زراعة: الجودة كلمة السر في الصادرات المصرية.. "قصة نجاح"

أكد الدكتور أشرف كمال، أستاذ الزراعة، أن الصادرات الزراعية المصرية خلال الأعوام الأخيرة هي قصة نجاح بكل المقاييس، منوهًا بأن هذه الصادرات الزراعية والنجاحات الممتالية في هذا الأمر تحقق من خلال منظومة متكاملة للتعاون بين أجهزة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وهيئات أخرى.

الحجر الزراعي يمثل خط الدفاع

وأضاف "كمال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أنه في أجهزة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي يقع الحجر الزراعي في قلب تلك المنظومة ويُمثل خط الدفاع الأخير عن سمعة الصادرات الزراعية المصرية، بمنع تصدير أي إصابات حشرية أو نباتية ومنع استيراد أي إصابات من هذا النوع.

 

تحقيق أرقام كبيرة في الصادرات الزراعية

وأوضح أن هناك تعاونًا مع جهات أخرى ومن بينها اتحاد منتجي ومصدري الحاصلات البستانية ومختلف الجهات في هذا السياق، مؤكدا أن فكرة جودة المنتجات هي كلمة السر في تحقيق الأرقام الكبيرة في الصادرات الزراعية، كان هناك نظام للتتبع والتكويد للصادرات الزراعية المصرية بداية من الحديقة وحتى الحصاد وصولًا لمائدة المستهلك، مشددًا على أنه تم فتح العديد من الأسواق في الصين واليابان وتشيلي وجنوب أفريقيا وكندا، وفتح سوق جديد ليس بالأمر الهين ولكن يتطلب مفاوضات شاقة وزيارات من الوفود.

 

وشدد على أن مصر احتلت المرتبة الأولى في تصدير الموالح عالميًا بعد أن كانت أسبانيا تحتل تلك المرتبة، كما أن مصر احتلت المرتبة الأولى في تصدير الفراولة المجمدة وهناك العديد من الإنجازات من خلال تكامل بين جهات مختلفة والجودة هي الأساس في ارتفاع الصادرات الزراعية المصرية.

مقالات مشابهة

  • الجارديان: بريطانيا أصدرت عشرات التراخيص لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • هيئة الدواء: عدم تصدير أي أدوية بها نقص لفترة تتراوح بين شهر إلى 3 أشهر
  • جامعة بنها تستقبل وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
  • تحالف الأحزاب يبارك الإنجاز الأمني النوعي بضبط عناصر شبكة تجسسية
  • تحالف الأحزاب يبارك الإنجاز الأمني النوعي بضبط عناصر شبكة تجسسية أمريكية – إسرائيلية
  • أكثر 3 ولايات تركية تصديرًا للخارج
  • تحالف الأحزاب يدين إختطاف موظفي الأمم المتحدة من قبل الحوثيين بصنعاء
  • أستاذ زراعة: الجودة كلمة السر في الصادرات المصرية.. "قصة نجاح"