شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن المركز الروسي للمصالحة يسجل 12 انتهاكا لبروتوكول منع التصادم في سوريا، وقال غورينوف للصحفيين سُجلت خلال اليوم 12 حالة انتهاك لبروتوكولات عدم الصدام تتعلق بتحليق طائرات دون طيار لم يتم التنسيق بينها وبين الجانب الروسي .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المركز الروسي للمصالحة يسجل 12 انتهاكا لبروتوكول "منع التصادم" في سوريا ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المركز الروسي للمصالحة يسجل 12 انتهاكا لبروتوكول...
وقال غورينوف للصحفيين: "سُجلت خلال اليوم 12 حالة انتهاك لبروتوكولات عدم الصدام تتعلق بتحليق طائرات دون طيار لم يتم التنسيق بينها وبين الجانب الروسي من قبل ما يسمى بـ"التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة أمريكا".وأضاف أن طائرتين مقاتلتين من طراز "إف 16" وطائرة استطلاع "إم سي 12 دبليو" خرقتا الأجواء في منطقة التنف التي تمر عبرها الخطوط الجوية الدولية.ونوّه إلى تسجيل عمليتي قصف في منطقة خفض التصعيد في إدلب السورية خلال الـ24 الساعة الماضية، إحداهما في محافظة إدلب والآخرى في محافظة اللاذقية، ما أسفر عن إصابة جندي سوري.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

50 خبيرا أمميا يطالبون بحظر الأسلحة عن الاحتلال.. تمتع بالإفلات من العقاب

أعرب 50 خبيرا أمميا، في مجال حقوق الإنسان، عن إدانتهم لهجمات الاحتلال على رفح جنوب قطاع غزة، مطالبين باتخاذ إجراءات حاسمة لوقف قتل الفلسطينيين.

وقال الخبراء في بيان لهم نشره موقع الأمم المتحدة: "ظهرت صور مروعة للدمار والتشريد والموت من رفح، بما فيها تمزيق أطفال رضع وحرق أناس وهم أحياء".

وأوضحوا أن التقارير الواردة من الأرض، تشير إلى أن الضربات كانت عشوائية وغير متناسبة، حيث حوصر الناس داخل خيام بلاستيكية مشتعلة، مما أدى إلى حصيلة مروعة من الضحايا.

وشددوا على أن الهجمات الوحشية، تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي، وهجوما على الإنسانية المشتركة، والاستهداف المتهور للمواقع التي يعرف أنها تؤوي فلسطينيين نازحين، بمن فيهم النساء والأطفال والأشخاص ذوو الإعاقة وكبار السن، الذين يلتمسون اللجوء، يشكل انتهاكا خطيرا لقوانين الحرب وتذكيرا قاتما بالحاجة الملحة إلى التحرك الدولي والمساءلة.



وقال الخبراء إن قادة الاحتلال، حتى لو زعموا أن الضربات كانت خطأ، لكنهم يتحملون المسؤولية القانونية الدولية، ولن يجعل الغارات أمرا قانونيا يمكن أن يعيد القتلى إلى الحياة، أو ينهي ألم الناجين المكلومين جراءها.

وأوضح الخبراء إن أوامر محكمة العدل الدولية، مثل تلك الصادرة في 24 أيار/مايو 2024 لإسرائيل ملزمة، مشددين على ضرورة أن يمتثل الاحتلال لهذه الأوامر.

وشددوا على إن الاحتلال، "تمتع بالإفلات من العقاب على جرائمه ضد الشعب الفلسطيني لعقود من الزمن، وعلى هجومه الوحشي على شعب غزة خلال الأشهر الثمانية الماضية".

وطالب الخبراء المستقلون بإجراء تحقيق دولي مستقل في الهجمات على مخيمات النازحين في رفح، مؤكدين على ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه الفظائع.

ودعوا أيضا إلى فرض عقوبات فورية وإجراءات أخرى من جانب المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل كي تمتثل للقانون الدولي.

وأكد الخبراء الأمميون على ضرورة أن يتوقف تدفق الأسلحة إلى إسرائيل على الفور، وقالوا إنه من الواضح تماما أن هذه الأسلحة تستخدم لقتل وتشويه المدنيين الفلسطينيين بوحشية.

مقالات مشابهة

  • مقتل طيار إسباني جراء تصادم طائرتين خلال عرض جوي في البرتغال
  • مقتل طيار جراء تصادم طائرتين في البرتغال
  • خلال شهر واحد.. حزب الله يشن 325 هجوما على إسرائيل بمعدل 10 يوميا
  • لعنة الإصابات تضرب منتخب سوريا قبل مواجهتين مفصليتين في تصفيات مونديال 2026
  • أوكرانيا: تدمير 24 طائرة روسية دون طيار من طراز "شاهد" خلال 24 ساعة
  • القوات الجوية الروسية تدمر قاعدتين للمسلحين في التنف السورية
  • القوات الجوية الروسية تدمر قاعدتين للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف في سوريا
  • "قوات سوريا الديمقراطية": مقتل اثنين من عناصرنا في قصف تركي استهدف نقطة عسكرية في منطقة تل حميس
  • الأرصاد يسجل زلزالا قويا في المحيط الهادي
  • 50 خبيرا أمميا يطالبون بحظر الأسلحة عن الاحتلال.. تمتع بالإفلات من العقاب