حل علينا اليوم ميلاد الفنانة إيمان الطوخي والتي ولدت في مثل هذا اليوم 11 يناير 1658.

 

من هي إيمان الطوخي؟


هي إيمان محمد كمال الطوخي، ممثلة ومغنية مصرية، وهي ابنة الفنان محمد الطوخي، تخرجت من كلية الإعلام قسم إذاعة وتلفزيون عام 1980، أعلنت اعتزالها المجال الفني بعد آخر عمل لها عام 1997 بعد 15 عامًا من العمل فيه رغم حزنها معللة الأمر بأن «الدخلاء على مهنة الفن أساءوا إلى الفنانين الحقيقيين مما أدى إلى ابتعاد عدد كبير من الفنانات عن الوسط».

 

حديث عمار الشريعي عنها

تتمتع الفنانة إيمان الطوخي بصوت عذب، تطرب الآذان بجماله ونعومته، وروت في لقاء تليفزيوني عن رحلة تعرفها على الملحن والمؤلف عمار الشريعي والذي ساعدها في بداية غنائها: “تعرفت عليه من خلال الاستماع إلى موسيقاه التي كان يلحنها، ثم التقيت بيه عن طريق الألحان الدرامية، والتي كان يؤلفها للمطربين الآخرين ولبعض المسلسلات التليفزيونية اللي اشتركت في تمثيلها والغناء فيها”.

وقال عمار الشريعي عن إيمان الطوخي، في نفس اللقاء التليفزيوني إن أهم ما يميزها هو إحساسها العالي بكلمات الأغنية، وسرعة فهمها للملحن، فضلا عن جودة الصوت وجمال الأداء الذي يظهر الشعور العام للأغنية، فصوتها الهادي في الكلمات الحزينة،  يشعر المستمع بصدق الكلمات.

 

اعتزال إيمان الطوخي


في عام 1997 انتقلت الفنانة إيمان الطوخي إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج وبعد عودتها قررت الابتعاد تمامًا عن الساحة الفنية وقد اعتزلت بشكل نهائي في عام 2001، وقد فضلت أن تبتعد في صمت دون أن تثير أي ضجة إعلامية، وكان آخر أعمالها الفنية هو الجزء الثالث من مسلسل “بوابة الحلواني” مع الفنان علي الحجار وذلك في عام 1997.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إيمان الطوخي ميلاد إيمان الطوخي عمار الشريعي عمار الشریعی

إقرأ أيضاً:

عبدالله بوشهري يعلق على تلميحاته بعلاقة كاكولي بـ إيمان الحسيني

خاص

علق الفنان الكويتي عبد الله بوشهري، على تلميحاته بوجود علاقة عاطفية بمسرحية صنع في الكويت.

وكان الفنان الكويتي قد ألمح في مقاطع فيديو على حسابه بموقع”سناب شات” إلى وجود علاقة عاطفية تجمع بين الفنان علي كاكولي وإيمان الحسيني، إلا أن الفنانين نفوا الأمر مؤكدين أن ما يجمع بينهما صداقة فقط وزمالة في العمل.

وقال بوشهري، خلال لقاءفي برنامج ET بالعربي إن علي كاكولي وإيمان الحسيني لم يشعروا بالغضب منه قائلا: “ما زعلوا مني ..لو سويت لقاء مع إيمان وعلي يقولوا لك”.

فيما نفى الفنان الكويتي ما تردد عن تعرض الكثير من نجوم العمل لحالات إغماء وإرهاق جراء عدد العروض التي وصلت إلى 170 عرضاً داخل الكويت.

يذكر أن المسرحية عرضت على مدار شهر في الكويت، حضرها عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير كان من بينهم أبناء الفنان الكويتي عبد الله بوشهري.

مقالات مشابهة

  • شبكة ابتزاز ذي قار.. عشائر بني ركاب تهدد بتصعيد الموقف وتدعو عمار الحكيم للتدخل
  • «مسمحاكي».. رسالة مي كساب لـ إيمان العاصي بعد ظهورها في برغم القانون
  • عبدالله بوشهري يعلق على تلميحاته بعلاقة كاكولي بـ إيمان الحسيني
  • في ذكرى وفاة فايزة أحمد.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لها
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات الفنية بحياة فايزة أحمد
  • نجوم الفن يشيدون بدور إيمان العاصي في مسلسل «برغم القانون»
  • في ذكرى وفاة تحية كاريوكا... تعرف على أبرز المحطات الفنية لها
  • موعد عرض الحلقة 6 من مسلسل برغم القانون لـ إيمان العاصي
  • نداء استغاثة من بشري لنقابة المهن التمثيلية بسبب عمل فني.. ماذا قالت؟
  • عوالم إيمان من الخرز.. قصة فتاة تحدت مرض العظم الزجاجي بالهاند ميد