تبدأ غدًا السبت 13 يناير، امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلبة المصريين فى الخارج من الصف الرابع الابتدائي حتى الثانى الثانوى،  وذلك فى التاسعة صباحا حسب جدول كل صف دراسى.

بوابة «أبناؤنا في الخارج»

 

 

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق عن أرقام جلوس امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب المصريين في الخارج، لجميع المراحل التعليمية «ابتدائي وإعدادي وثانوي»، على المنصة الإلكترونية لبوابة «أبناؤنا في الخارج».

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن عدد الطلاب المسجلين للامتحانات على منصة" الطلبة المصريين فى الخارج" أبنائنا في الخارج 83162 طالب وطالبة لكافة الصفوف الدراسية من kg1 حتى الصف الثاني الثانوي.

 

 

وقد تم غلق الموقع الخاص بتسجيل التقدم لامتحانات الطلبة المصريين، ورسوم التقدم لامتحانات الطلبة المصريين فى الخارج" قدرها 150 مائة وخمسون دولار امريكي، لكل طالب في أي صف دراسي من الصف الأول رياض الأطفال وحتى الثاني الثانوي من خلال المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج وفقا للخطوات المعلنة.

 

رابط أرقام جلوس الطلاب المصريين بالخارج من هنا

 

وأكدت الوزارة أنه خلال امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024، في حال حدوث أي عطل في منصة امتحانات أبنائنا في الخارج 2024، سيتاح للطالب أن يقوم بطباعة الامتحانات والإجابة عليها وإرسالها بالبريد الإلكتروني لتصحيحها وإتاحة ذلك بجميع دول العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات الفصل الدراسى الأول المصريين في الخارج أبناؤنا في الخارج وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فی الخارج

إقرأ أيضاً:

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد عيد الأضحى

حرصًا على تقديم خدمة متميزة للطلاب، تنشر بوابة الوفد الإلكترونية جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد الأساسية بعد عيد الأضحى المبارك. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم وجود أي تغيير في جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع يوم الإثنين الموافق 10 يونيو بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 

وأدى طلاب الثانوية العامة 2024 بالشعبتين العلمية والأدبية، يوم الأربعاء، الموافق 12 يونيو 2024 امتحانات الاقتصاد والإحصاء. 

ويستأنف طلاب الثانوية العامة 2024 الامتحانات في المواد المضافة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة

وذكر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 يراعي الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن تحديد مواعيد امتحانات المواد خارج المجموع قبل امتحانات المواد الأساسية تهدف إلى إزالة التوتر لدى الطلاب قبل امتحانات المواد المضافة للمجموع.

ونوه وزير التربية والتعليم بحرص الوزارة على وضع جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 على توفير المدة الزمنية الكافية لكل شعبة على حدة لإتاحة الفرصة للطلاب للمراجعة قبل امتحان كل مادة. 

وشدد وزير التربية والتعليم على مراعاة قواعد الصياغة الفنية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 على أن تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تأتي بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضى من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة دراسية. 

وشدد وزير التربية والتعليم على مراعاة تناسب عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في كل مادة مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book” أسوة بالعام الماضي. 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى تسلم الطالب كتيبات المفاهيم في بداية امتحانات الثانوية العامة 2024 كل مادة ثم تسليمها للملاحظ في نهاية الامتحان.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيديوم السبت 22 يونيو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة العربية.يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الثانية.يوم 29 يونيو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية.يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى.يوم السبت 6 يوليو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا.يوم الأربعاء 10 يوليو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.يوم السبت 13 يوليو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة.يوم الأربعاء 17 يوليو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في الأحياء لشعبة علمي علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.يوم السبت 20 يوليو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في الديناميكا لشعبة علمى رياضة.

مقالات مشابهة

  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد عيد الأضحى
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • بالإجابات| نموذج لامتحانات الثانوية العامة في اللغة العربية
  • وزيرة الهجرة تهنئ الطلبة المصريين أوائل الثانوية العامة في الكويت
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • ممر شرفي لأستاذ الوراثة في "زراعة عين شمس"
  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني في آثار عين شمس
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني عقب إجازة العيد
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية وبعض الكليات الأخرى