مصراوي:
2024-06-16@16:10:36 GMT

كيف نجحت الزراعة في ميكنة الرقابة على الأسمدة؟

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية، إن الوزارة نجحت في ميكنة منظومة الرقابة على الأسمدة المدعومة من خلال آلية للرقابة إلكترونياً على المنظومة بداية من خروجها من المصانع؛ وحتى وصولها إلى الجمعيات ومتابعة صرفها للمزارعين، مشيرًا إلى تسلمها وفقًا للحيازة الزراعية.

وأضاف الشناوي، خلال حديثه إلى "مصراوي"، اليوم السبت، أنه تم التوسع في تقديم خدمات الميكنة الزراعية الحديثة من خلال توفير المعدات والآلات الزراعية.

وتابع رئيس قطاع الخدمات الزراعية: توزيع الأسمدة يبدأ بالأراضي القديمة مرورًا بالأراضي الجديدة والمستصلحة وتحديدًا مناطق الوادي الجديدة والمليون ونصف المليون وتوشكى.

ولفت الشناوي إلى التوسع في تطبيق منظومة التحول الرقمي من خلال تقديم الخدمات الرقمية والانتهاء من إطلاق كارت الفلاح في جميع محافظات مصر وتسجيل 5 ملايين حيازة على المنظومة لضبط الزمام المنزرع والمساعدة على تنفيذ السياسات الزراعية للدولة.

وأشار رئيس قطاع الخدمات الزراعية إلى تفعيل المنظومة كارت الفلاح في عمليات صرف الأسمدة المدعمة للمزارعين، حيث تم الصرف إلكترونيًّا لأكثر من 2 مليون مزارع وبعدد حركات 2.7 مليون حركة صرف للأسمدة.

اقرأ أيضًا:

بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلبة المصريين في الخارج

"التعليم": إتاحة تحميل النسخ الإلكترونية من امتحانات أبنائنا بالخارج

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الخدمات الزراعية الآلات الزراعية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«الزراعة»: المجازر استقبلت 10 آلاف أضحية في أول أيام العيد

أجرى الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية زيارة للمجزر الرئيس في البساتين بمحافظة القاهرة، وتفقد عنابر الذبح.

رافقه في الزيارة الدكتور أيمن محروس رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة، وكذلك المسئولون عن المجزر.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لهيئة الخدمات البيطرية برفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك، والمتابعة والزيارات الميدانية ومعدلات الأداء والتواصل والتلاحم مع المواطنين لذبح الأضاحي بالأساليب الصحية والبيطرية والبيئية من خلال المجازر العمومية، والاطمئنان على حسن استقبال المواطنين في الحدائق التابعة للوزارة.

10 آلاف أضحية

وأوضح «شاهين» أن المجازر استقبلت اليوم حوالى 10 آلاف أضحية من الأبقار والجاموس والاغنام والماعز والجمال وتم ذبحها تحت إشراف أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، لافتًا إلى أن المجازر تقدم هذه الخدمة مجانًا للمواطنين للحفاظ على البيئة.

وتفقد رئيس هيئة الخدمات البيطرية حديقة الأسماك بالزمالك للاطمئنان على توفير كل سبل الراحة للزائرين حتى يستمتعوا باجازة العيد حيث التقى ببعض المتواجدين في الحديقة واستمع إلى آرائهم واقتراحاتهم ووجه بتيسير كافة الامكانيات للزائرين والاستمرار في تطوير الخدمات المقدمة للجمهور

رئيس هيئة الخدمات البيطرية توجه الى مقر الهيئة لمتابعة سير العمل على مستوى الجمهورية في الحدائق التابعة للوزارة والمجازر وكذلك حملات التفتيش مع السادة مديرى مديريات الطب البيطري في المحافظات.

مقالات مشابهة

  • الزراعة: المجازر تستقبل 10 آلاف أضحية في أول أيام عيد الأضحى
  • «الزراعة»: المجازر استقبلت 10 آلاف أضحية في أول أيام العيد
  • وزير الزراعة: خطة زراعة محصول الشلب ستعتمد على المرشات الثابتة
  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي في 5 محاصيل زراعية
  • «الإصلاح الزراعي»: هدفنا رفع إنتاجية الأراضي وتشجيع المزارعين على استخدام التكنولوجيا الحديثة
  • المنصات الإلكترونية «مرشد أمين» لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأرباح
  • مباحث شندي توقف متهمان قاما بسرقة أسمدة ومبيدات زراعية مختلفة من ولاية الخرطوم
  • أنشطة الزراعة خلال أسبوع .. إنفوجراف
  • نقيب الفلاحين بالشرقية: مزارعو جمعية رمسيس الزراعية يعانون من نقص في الأسمدة
  • بالانفوجراف| "الزراعة في أسبوع".. رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك