قال مدرب منتخب فلسطين لكرة القدم مكرم دبوب -اليوم السبت- إن فريقه يجد صعوبة في الحفاظ على تركيزه خلال مشاركته في بطولة كأس آسيا لكرة القدم في خضم عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، لكنه يدرك أن مشاركتهم بالبطولة فرصة لتذكير العالم بأن "فلسطين موجودة".

وتدفع كرة القدم الفلسطينية التي يستعد منتخبها للمنافسة في نهائيات كأس آسيا 2023، ثمنا باهظا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث قُتل مئات اللاعبين والرياضيين وأقاربهم وقُصفت ملاعب.

وعُلّقت جميع المسابقات الرياضية والمباريات في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة منذ اندلاع الحرب على القطاع المحاصر.

وقال دبوب للصحفيين قبل مباراة الفريق الافتتاحية في دور المجموعات أمام إيران غدا الأحد "بصراحة، يصعب الحفاظ على التركيز لأنه في معظم الوقت يركز اللاعبون على متابعة الأخبار (الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة) بعد المران أو قبله، وحتى في الحافلة بينما نتوجه إلى التدريب".

???? #يحدث_الآن | مكرم دبوب مدرب منتخب فلسطين ???????? قبل مواجهة إيران ???????? في كأس آسيا قطر 2023 @afcasiancup: العديد من اللاعبين لم يتمكنوا من الالتحاق بنا بسبب الظروف التي تعيشها بلادنا pic.twitter.com/4qMupBAxxd

— beIN SPORTS الإخبارية (@beINSPORTSNews) January 13, 2024

وواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة -يوم السبت- مع اقتراب العدوان من يومه الـ100 مخلفا أزيد من 24 ألف شهيد أغلبهم أطفال ونساء دون أن تظهر أي مؤشرات على قرب انتهائه.

ودمر الاحتلال أجزاء كبيرة من القطاع الساحلي كما ألحق أضرارا بالغة بالبنى التحتية والمستشفيات ومنازل المواطنين الذين بات أغلبهم دون مأوى.

وأضاف دبوب "الجميع يركز على الأخبار وما يحدث، لكن حتى مع ذلك.. هناك رسالة نحتاج إيصالها إلى العالم بأسره. لدينا مسؤولية كبيرة كسفراء لكرة القدم الفلسطينية وفلسطين".

وختم "الشعب الفلسطيني يستحق حياة أفضل ويستحق الحرية. وخلال المباريات فإن حضورنا وما سنقدمه خلال البطولة يجب أن يكون بمثابة رسالة للعالم كله مفادها أن فلسطين موجودة".

بدوره قال  قائد منتخب "الفدائي" مصعب البطاط إن توقف النشاط الرياضي في غزة خلال الأشهر الثلاثة الماضية كان له أثر سلبي على اللاعبين الذين اضطروا إلى إقامة معسكرات خارج المنطقة بسبب القصف".

وأقام المنتخب الفلسطيني معسكره التدريبي في الجزائر ما بين 12 و22 من ديسمبر/كانون الأول الماضي استعدادا لكأس آسيا.

شوف|
مصعب البطاط قائد منتخب فلسطين: لاعبو فلسطين جزء من القضية الفلسطينية وجزء من الشعب #هيا_آسيا | #كأس_آسيا2023 #قطر2023 | #AsianCup2023 #كاس_آسيا_قنوات_الكاس #شوف_الكاس pic.twitter.com/HflKz41dPW

— قنوات الكاس (@AlkassTVSports) January 13, 2024

وتمنى البطاط أن يوصل حضورهم في كأس آسيا رسالة إلى العالم.

وقال "كلاعبين فلسطينيين لدينا رسالة لإيصالها إلى العالم وهي أن الفريق الفلسطيني والدولة بلد مثل كل البلاد الأخرى ولديها الحق في المشاركة وأن تكون جزءا من أي بطولة في أي مكان".

وأضاف "نتمنى أن تكون كل هذه الظروف بمثابة دفعة إيجابية لنا كلاعبين لتحقيق أفضل نتيجة لأن شعبنا يستحق ذلك بصدق وجماهيرنا تستحق ذلك".

ويأمل منتخب فلسطين أن يغير الصورة النمطية التي تركها "الفدائي" خلال مشاركتيه السابقتين في كأس آسيا لكرة القدم.

ويعد كأس آسيا في قطر هو الظهور الثالث للمنتخب الفلسطيني في البطولة بعد أول مشاركة له في أستراليا عام 2015، ثم شارك في النسخة التي أقيمت في الإمارات 2019.

ويلعب المنتخب الفلسطيني في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخب إيران بطل آسيا 3 مرات، والإمارات، وهونغ كونغ، في مهمة لن تكون سهلة لرفاق المدرب مكرم دبوب.

???? – تاريخ منتخب فلسطين في امم اسيا ⬇️ pic.twitter.com/SeU6Fwikbw

— ايهم | B18 (@Atmimy11) January 12, 2024

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: منتخب فلسطین لکرة القدم کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

إيتو يعتذر من مدرب منتخب الكاميرون بعد واقعة اشتباكهما

اعتذر رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو يوم الخميس، من مدرب منتخب بلاده البلجيكي مارك بريس، الذي دخل معه في جدال ساخن هذا الأسبوع.

وأكد إيتو أن برايس سيبقى في منصبه بعد الإعلان عن استبداله كمدرب للكاميرون أمس الأربعاء.

إقرأ المزيد في أول لقاء بينهما.. إيتو يشتبك مع مدرب منتخب الكاميرون المعين دون علم الاتحاد المحلي (فيديو)

وقال إيتو في مؤتمر صحفي "أعتذر لأنه خلال اجتماعنا الأول المؤسف، كان هناك الكثير من المشاعر.. لكن الشعب الكاميروني أهم منا، ومن أجله يجب أن نعمل".

وأضاف "مهمتك ليست سهلة، على الرغم من مؤهلاتك وخبراتك، لكن يجب أن تعلم أنك ستحظى بدعمنا".

ويعود كلام إيتو إلى واقعة اشتباكه مع بريس خلال اجتماعهما الأول الثلاثاء الماضي التي انتشرت عبر فيديو مصور والذي تم تداوله بكثرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي مقطع الفيديو، ظهر إيتو قبل اجتماع مخطط له في الاتحاد وهو يهاجم بحدة بريس الذي حافظ على رباطة جأشه لكنه بدا متأثرا بما يحصل.

Samuel Eto'o y el mosqueo del siglo. El presidente de la Federación Camerunesa de Fútbol pierde los papeles con su seleccionador ???????????????????????? pic.twitter.com/IHiKGTHeZE

— MARCA (@marca) May 28, 2024

وسبق لإيتو أن اعتبر تعيين بريس مدربا للمنتخب الوطني "غير قانوني" في رسالة وجهها إلى وزارة الرياضة في البلاد، إذ عين المدرب في المنصب بناء على تعليمات من رئيس البلاد بول بيا.

ويستعد منتخب الكاميرون لمرحلة جديدة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 باستقبال الرأس الأخضر في الثامن من يونيو قبل السفر الى أنغولا في 11 منه.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • رغم الحرب.. لبنان على موعد مع إنجازات رياضية واعدة وهذه تفاصيلها
  • بعد اتهامهم بالقتل.. تعرف على موعد محاكمة أطباء مارادونا
  • إيتو يعتذر من مدرب منتخب الكاميرون بعد واقعة اشتباكهما
  • منتخب الشباب يلاقي العراق وديا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. فليك يخلف تشافي في برشلونة وكومباني مدربًا لبايرن ميونخ وكهربا يرد على كولر
  • منتخب بـ 2 مدربين.. الاتحاد الكاميروني يصعد ضد وزراة الرياضة
  • نوير وجوندوغان ينضمان لمعسكر المنتخب الألماني
  • مدير منتخب مصارعة الذراعين: ميداليات آسيا أفضل إعداد لبطولة العالم
  • شيكابالا يكشف مفاجأة عن مستحقات نجوم الزمالك
  • تطبيق تقنية الـ VAR في البطولات الآسيوية