عقدت لجنة المعارض بغرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات اجتماعًا تحضيريًا لبحث آخر مستجدات معرض القاهرة الدولي للجلود في دورته الثامنة عشر والذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع بيراميدز جروب لتنظيم المعارض والمؤتمرات، وتحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة وتنطلق فعالياته في الفترة من 26 إلى 28 يناير الجاري بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

قال جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود خلال الاجتماع إنه تم دعوة 11 وفدًا أجنبيًا للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للجلود من دول عربية وأفريقية وأسيوية هي العراق، السعودية، الإمارات، الأردن، كينيا، أوغندا، الهند، ليبيا، الجزائر، رواندا، واليمن مشيرًا إلى أن هذه الوفود تضم 85 مستوردًا وذلك بهدف إبرام تعاقدات تصديرية مع المصانع المصرية المشاركة في معرض الجلود في دورته القادمة مما يساعد في تحقيق هدف الغرفة في الوقت الحالي وهو زيادة صادرات الأحذية والمنتجات الجلدية للأسواق الأفريقية والعربية والأسيوية.

وأوضح السمالوطي أن معرض القاهرة الدولي للجلود أصبح محفل سنوي هام لتجمع صناع الأحذية والمنتجات الجلدية لتبادل الآراء والأفكار والاطلاع على آخر ما توصلت إليه صناعة الجلود في مصر والتطور الكبير الذي شهدته هذه الصناعة في السنوات الأخيرة وقدرتها على المنافسة محليًا وعالميًا، موجهًا الدعوة لجميع صناع الأحذية والمنتجات الجلدية في مصر لزيارة المعرض في الأيام الثلاثة.  

وأشار رئيس غرفة صناعة الجلود إلى أنه سيتم على هامش المعرض تنظيم عدة ندوات لبحث التحديات التي تواجه صناعة الأحذية والمنتجات الجلدية في مصر وأبرز الحلول لهذه المشكلات ومناقشة فرص نمو القطاع، مؤكدًا أنه سيتم دعوة عدة جهات للمشاركة في هذه الندوات على رأسها هيئة التنمية الصناعية، هيئة الرقابة الصناعية، جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومركز تحديث الصناعة.

يشارك في معرض القاهرة الدولي للجلود في دورته الثامنة عشر أكثر من 85 شركة محلية وأجنبية متخصصة في قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية ومستلزمات الانتاج والإكسسوارات والجلود والشركات المتخصصة في الملابس الجلدية والاكسسوارات الجلدية والمشغولات الجلدية اليدوية والحقائب الجلدية والحزام والمحفظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غرفة صناعة الجلود معرض القاهرة الدولي للجلود صناعة الجلود

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي

يكرم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، خلال دورته الـ 31 برئاسة الدكتور سامح مهران فريق بانوراما برشا المسرحي الذي قدم عنه فيلما تسجيليا  "رفعت عيني للسما"، وشارك الفيلم بمهرجان كان السينمائي الدولي وحاز علي جائزة العين الذهبية في الدورة الماضية من المهرجان، وستقوم إدارة المهرجان بالتعاون مع فريق بانوراما برشا بتجهيز مفاجأة لجمهور المهرجان سيتم الإعلان عنها قريباً.

بانوراما برشا المسرحي، فريق ثقافي هاوي للمسرح فى محافظة المنيا بمركز ملوى بقرية البرشا، وهو يسعى الى تغيير المورثات الخاطئة والممارسات  الضارة  ونشر الوعى الفني وله علاقة وثيقة بالجمهور، فهو يهتم ويحافظ  على التراث الشعبي  من خلال تقديم الأغاني التراثية بالعروض فى الشارع وتوفير فرص فنية للموهبين وعرضها على الساحة الفنية، وأغلب اهتمامتهم  بقضايا المرأة والطفل وتقليل الممارسات الضارة للنساء من خلال الفنون في القري.


قدم هذا الفريق المسرحي من قبل  العديد من العروض الفنية فى مسرح شارع والمشاركة فى مهرجانات محلية ودولية، وشارك في مهرجان صفاقس الدولي عام 2016 بعرض " الفرح "، وكان يناقش قضية الزواج المبكر، كما شارك الفريق في بعض المهرجانات المحلية ومنها: مهرجان الجزويت للفن والابداع – مهرجان الفن لجمعية الصعيد – مهرجان أحمد بهاء الدين .
 

ومن أهم العروض التي قدمها فريق بانوراما برشا المسرحي:  ( محكمة القرية – الفرح – الاتوبيس – الرفاعي – روبا بيكيا ، والعديد من العروض المتنوعة ) ، وأخيرا مشاركة فيلم " رفعت عيني للسما" فى مهرجان كان السينمائي عام 2024 وحصوله على جائزة العين الذهبية كأفضل فيلم تسجيلي مشارك فى اسبوع النقاد فى  مهرجان كان.

والفيلم عن تجربة فريق بانوراما برشا وأحلامهم، وشارك في هذا الفيلم : مارينا سمير فايز ، مريم نصار اديب ، هايدي سامح ناثان، ماجدة مسعود فلتس ، ليديا هارون رزق، مادلين يوسف فهمى، وشهرتها مونيكا، لوجين مكارى سمير، يوستينا سمير (مؤسسة فريق بانوراما برشا ) ، والفريق يجمع أعضاء آخرين لم يشاركوا في الفيلم .

مقالات مشابهة

  • سعر طن الحديد اليوم 16 يونيو 2024 في الشركات المصرية وجميع المصانع
  • ‏هنية: حماس والفصائل جاهزة لإبرام اتفاق يتضمن وقفا دائما لإطلاق النار وإعمار غزة وصفقة عادلة للتبادل
  • يفضلونها على المصرية.. الخراف السودانية تغزو أسواق القاهرة
  • العراق ثاني أكبر مستورد للصناعات الأردنية في 2024
  • موسكو مستاءة من مصر بعد الكشف عن صفقة أسلحة لأوكرانيا
  • كيف دعمت الجهود الدبلوماسية المصرية الأزمة العسكرية في غزة؟
  • الذهب الحيوي السوداني المُهدر
  • أوركسترا القاهرة السيمفوني يحتفل بالعيد في الأوبرا غدا
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • باريس.. أمسية شعرية يمنية فرنسية على هامش معرض سقطرى