الثورة / متابعات

شهدت العديد من عواصم ومدن العالم، تظاهرات منددة بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن واستمرار العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة ..
حيث تظاهر عشرات الآلاف في مدينة نيويورك للتنديد بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن واستمرار العدوان الصهيوني على غزة وللمطالبة بوقف الحرب ومحاسبة كيان الاحتلال على جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها في القطاع بدعم أمريكي.


وجاءت المظاهرات العالمية بدعوة في أكثر من 120 مدينة ضمن 45 دولة حول العالم، من ائتلاف منظمات بريطانية يضم حملة التضامن مع فلسطين والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا وتحالف أوقفوا الحرب وحملة نزع السلاح النووي وأصدقاء الأقصى.
كما تظاهر عشرات الآلاف من الناشطين في واشنطن، وفي إطار “يوم التحرك العالمي”، للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ورفضا للدعم الأمريكي لكيان العدو الصهيوني.
ورفع المتظاهرون – الذي قدر عددهم بأكثر من 400 آلاف متظاهر – الأعلام الفلسطينية وارتدى العديد منهم الكوفية الفلسطينية، في مسيرة تضامنية في اليوم المائة من العدوان الصهيوني على قطاع غزة.
وهتف المتظاهرون بـ”وقف إطلاق النار الآن”، بينما حملوا لافتات وملصقات كتب عليها “فلسطين حرة” و”أوقفوا الحرب على غزة” و”أوقفوا تمويل الإبادة الجماعية”.
وشهدت 18 مدينة إندونيسية وقفات احتجاجية ومظاهرات تضامنية مع اليمن وفلسطين، استنكاراً للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن والعدوان الصهيوني على قطاع غزة
ونظم المحتجون مظاهرة كبيرة أمام السفارة الأمريكية في العاصمة جاكرتا، وطالبوا الإدارة الأمريكية بوقف دعم مجازر الإبادة الجماعية في قطاع غزة.
كما شهدت مدينة باندونغ عاصمة إقليم جاوا الغربية، أكبر أقاليم إندونيسيا، مظاهرة أخرى، تنديداً بالجرائم التي ترتكبها قوات العدو الصهيوني بحق أهالي قطاع غزة والضفة الغربية.
كما انطلقت مظاهرة في سيدني الأسترالية دعماً لفلسطين وتنديداً بجرائم العدو ضد المدنيين في قطاع غزة، ضمن فعاليات “اليوم العالمي من أجل غزة”.
وفي جنوب أفريقيا خرجت مظاهرات حاشدة في مختلف مدن البلاد للمطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعية التي ينفذها العدو الصهيوني بحق أهالي قطاع غزة، ورفع المتظاهرون شعار “لا لتهجير الفلسطينيين”، كما نددوا باستمرار العدوان وسط صمت دولي مخجل.
وكانت العديد من المدن والعواصم العالمية، قد شهدت السبت، تظاهرات حاشدة، تنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، تركزت في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة البريطانية لندن، والعاصمة الهولندية أمستردام، والعاصمة النرويجية أوسلو، ومدينة أبسالا السويدية، ومدينة ميلانو الإيطالية، والعاصمة التونسية، والعاصمة الكورية سول، واليابانية طوكيو، والعاصمة الماليزية كوالالمبور ، وللمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار ووقف العدوان على غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

طيران العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف ساحل الفازة بالحديدة

يمانيون../
جدد العدوان الأمريكي البريطاني، اليوم الاثنين، عدوانه على محافظة الحديدة.

وأفاد مصادر محلية بأن العدوان أمريكي بريطاني استهدف بغارة جوية ساحل الفازة بمديرية التحيتا.

وكان استهدف العدوان الأمريكي البريطاني أمس الأحد، بـ3 غارات منطقة الجبانة غرب المدينة.

ويوم الجمعة الفائتة 07 يونيو، شن العدوان غارات على العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة، حيث شنّ غارتين على الصيانة مديرية الثورة في العاصمة صنعاء، بالتزامن مع المسيرة المليونية في ميدان السبعين.

وفي الحديدة، استهدف العدوان بأربع غارات على مطار الحديدة، وغارة على مرسى الجاد بميناء الصليف استهدفت زوارق الصيادين.

مقالات مشابهة

  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن ثلاث غارات على الصليف بالحديدة
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف ساحل الفازة بالحديدة
  • العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف ساحل الفازة بالحديدة
  • خلال الـ24 ساعة.. استشهاد وإصابة 258 فلسطينياً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • الأورومتوسطي: أمريكا شريك رئيسي في جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 37084 شهيدا و84494 مصاب
  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن ثلاث غارات على الحديدة
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف منطقة الجبانة في اليمن
  • 3 غارات لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة
  • مظاهرة حاشدة في تشيلي تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة