الرياض

حضر صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ، مساء اليوم ، حفل الاستقبال الرسمي لزواج نجل سلطان بروناي دار السلام ، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي .

ونقل سمو الأمير ، لسطان بروناوي حسن البلقية ، تحيات وتهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، بمناسبة زواج نجله الأمير عبد المتين.

ويحتفل سلطان بروناي بزفاف نجله في حفل ملكي ضخم ، ممتد لـ 10 متواصلة ، حيث ينتهي غداً الثلاثاء 16 يناير .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمير تركي بن محمد بن فهد حفل استقبال سلطان بروناي

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج

وقف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام.
جاء ذلك خلال رعاية سموه الحفل السنوي الذي نظمته قوات أمن الحج المشاركة في موسم حج هذا العام 1445هـ.
وأكد معالي مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق محمد بن عبدالله البسامي، في كلمة ألقاها خلال الحفل، أن قوات أمن الحجاج باشرت تنفيذ مهامها المكلفة بها لموسم حج هذا العام وفقاً للخطط الأمنية والوقائية المعتمدة على مجموعة من الركائز التي تجعل الاستعداد المبكر والتكامل بين كافة الجهات المشاركة أنموذجًا عملياتيًا يعكس مهارة التخطيط ودقة التنفيذ لمهامها في ظل استشعار الجميع لعظم المسؤولية تجاه واجبهم الديني والوطني وامتثالاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -، وبإشراف مباشر من سمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا.
وشدّد على أن قوات أمن الحج على أتم الاستعداد والجاهزية للتعامل بأقصى درجات الحزم والقوة لمواجهة كل ما قد يعكر صفو ضيوف الرحمن، وبما يكفل لهم أداء مناسكهم بيسر وطمأنينة.
ونوه معاليه بالاهتمام البالغ الذي توليه القيادة الرشيدة لتوفير الرعاية للحجاج والعناية بالخدمات المقدمة لهم وتطوير المشاعر المقدسة، لافتاً الانتباه إلى أن المملكة سخرت جل طاقاتها وكافة إمكانياتها البشرية والآلية، واستخدمت أفضل التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي لخدمة ضيوف الرحمن وتحقيق أمنهم وسلامتهم.
واستعرضت قوات أمن الحج جاهزيتها من خلال تنفيذ عدد من الفرضيات الأمنية التي أظهرت مستوى القدرة والإتقان التي تتميز بها القوات، كما تم استعراض أبرز الآليات والمدرعات والمركبات الخاصة، وطيران الأمن.
حضر الحفل، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج والزيارة بالمنطقة، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية، وعدد من أصحاب السمو الأمراء، وأصحاب المعالي الوزراء أعضاء لجنة الحج العليا، وقادة القطاعات الأمنية والعسكرية المشاركة في موسم الحج، وعدد من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي .. صور
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي بن عبدالعزيز
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود رحمها الله
  • سمو ولي العهد يصل إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية
  • وفاة صاحبة السمو الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود
  • الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة منيره بنت محمد بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج
  • أمين المنطقة يحضر حفل سفارة البرتغال بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • ضيوف خادم الحرمين الشريفين من أوزبكستان: برنامج “الاستضافة” أصبح منصة دولية لأداء الحج