الجزيرة:
2024-06-12@05:43:50 GMT

هذه أعراض الحمى القرمزية

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

هذه أعراض الحمى القرمزية

قال المركز الاتحادي للتوعية الصحية ‫بألمانيا إن الحمى القرمزية تندرج ضمن الأمراض الشائعة خلال فصل الشتاء، ‫التي عادة ما تصيب الأطفال في المرحلة العمرية بين 5 و12 سنة، كما أنها ‫قد تصيب البالغين أيضا.

‫وأوضح المركز أن الحمى القرمزية هي عدوى بكتيرية خطيرة تنتقل عبر الرذاذ ‫عن طريق العطس والسعال مثلا أو عبر ملامسة الأغراض والأسطح الملوثة ‫ببكتيريا "المكورة العقدية المقيحة".

أعراض الحمى القرمزية

وتتمثل أعراض الحمى القرمزية في:

الحمى. التهاب الحلق. التهاب اللوزتين. اللسان التوتي (أحمر قرمزي) والطفح الجلدي في صورة بثور صغيرة تبدأ في ‫الجزء العلوي من الجسم، ثم تنتشر على الجسم كله باستثناء راحة اليد ‫وأخمص القدم.

‫وينبغي استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض لتجنب المضاعفات الخطيرة ‫التي قد تترتب على الحمى القرمزية والمتمثلة في خرّاج اللوزتين ‫والالتهاب الرئوي والتهاب الأذن الوسطى وكذلك التهاب الجيوب الأنفية والتهاب ‫الكلى الحاد والحمى الروماتيزمية، فضلا عن التهاب عضلة القلب والتهاب البطانة ‫الداخلية للقلب.

‫ويتم علاج الحمى القرمزية بواسطة المضادات الحيوية والمسكنات مثل ‫الباراسيتامول والإيبوبروفين، مع الالتزام بالراحة التامة في الفراش.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الحمى القرمزیة

إقرأ أيضاً:

3 صواريخ يمنية تصيب سفينتين بخليج عدن

الرؤية - غرفة الأخبار

قالت القيادة الأمريكية الوسطى إن 3 صواريخ أطلقها أنصار الله خلال الساعات الـ24 الماضية تجاه خليج عدن أصابت سفينتين تجاريتين، وألحقت بهما بعض الأضرار المادية، لكن السفينتين واصلتا الإبحار.

وأوضحت القيادة -في منشور على منصة إكس- مساء الأحد أن إحدى السفينتين تحمل علم ليبيريا وتملكها وتسيرها سويسرا، أما الأخرى فتملكها وتديرها ألمانيا، مشيرة إلى أنها دمرت 3 صواريخ أخرى وطائرة مسيرة أطلقها الجيش اليمني تجاه خليج عدن، كما دمرت منصة إطلاق صواريخ تابعة للجماعة في اليمن.

وفي المقابل أعلن الناطق العسكري باسم جماعة "أنصار الله"يحيى سريع، تنفيذ عملية عسكرية بعدد من الصواريخ البالستية في البحر الأحمر، استهدفت المدمرة البريطانية "دايموند".

وكشف سريع في كلمة متلفزة الأحد أيضا عن مهاجمة سفينتين في بحر العرب، قال إنهما "انتهكتا حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

مقالات مشابهة

  • ما هي أعراض التهاب الرئة؟
  • عاصفة تصيب مطار مايوركا في إسبانيا بالشلل
  • البروستاتا لدى الرجال..ما هي المشاكل الأكثر شيوعًا وأعراضها؟
  • تجمع الرياض الصحي يوضّح أعراض الإصابة بسرطان الدماغ
  • إلتهاب الرئة.. ما أنواعه وأعراضه وطرق علاجه؟
  • احذر.. أمراض تسببها أجهزة التكييف
  • خبراء يكتشفون السبب الرئيسي لمرض التهاب الأمعاء
  • 3 صواريخ يمنية تصيب سفينتين بخليج عدن
  • هذا هو السبب الرئيسي لمرض التهاب الأمعاء!
  • أعراض مرض الإعلامية لميس الحديدي