وجّه عدد من النواب انتقادات لسياسات وزارة التموين وارتفاع أسعار السلع، خاصة السكر، وتساءلوا «كيف ترتفع أسعار السكر في بلد السكر؟»، كما استعرض النواب خلال عرض طلبات الإحاطة غياب الرقابة عن الأسعار.

وطالب محمد عبادة عضو مجلس النواب، خلال عرض طلب الإحاطة في جلسة اليوم بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بتوحيد الأسعار، وأن تكون معارض السلع «أهلا رمضان» متاحة طوال العام في كل المحافظات وليس فقط خلال شهر رمضان لمواجهة ارتفاع الأسعار، لافتا إلى أنّ عودة التزاحم وطوابير الخبز يجب أن تنتهي.

وتحدّث النائب كمال أبو جليل عن ارتفاع أسعار أنابيب البوتجاز التي وصلت إلى 120 جنيها، وظهور سوق سوداء لبيعها، والتلاعب بالمستودعات، مطالبا بتدخل الوزارة وزيادة الرقابة.

وأكد النائب عربي فؤاد، أنّ المواطن لا يشعر بوزارة التموين في الشارع، ولا يوجد مفتشين تموينيين، وأنّ العالم ومصر يمران بظروف استثنائية، ولا بد من حلول خارج الصندوق.

ةطالب النائب رمضان أبو حسان، بحل مشكلة موزعي السلع ووقوع السيستم في بعض المناطق، ما أثر على حصص العديد من المواطنين، بينما أشار النائب عيد حماد إلى أنّ المشكلة في الاحتكار، وأنّ بعض شركات التجار محدودي العدد يتحكمون في السكر، وبعض السلع الأخرى.

وتشهد الجلسة العامة المنعقدة اليوم مناقشة أكثر من 100 أداة برلمانية، منها 97 طلب إحاطة موجّهة إلى الدكتور علي مصيلحي وزير التموين حول ارتفاع الأسعار للعديد من السلع الغذائية، ومشاكل السلع التموينية، ودور الوزارة في الرقابة على الأسواق وتوفير السلع الاستراتيجية، وتحسين جودة رغيف الخبز، واستعدادات الوزارة لشهر رمضان الكريم من خلال توفير السلع الغذائية وأسعار اللحوم ومواجهة ارتفاع أسعار بعض السلع مثل السكر والبصل والأرز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين وزير التموين علي مصيلحي مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

"تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، من خلال حملة مكبرة على المراكز المختلفة، من ضبط العديد من المخالفات التموينية بمختلف المراكز على مستوى المحافظة، وذلك من خلال الحملات المتعددة لضبط الأسواق وضبط الأسعار وتحقيق الاستقرار بكافة الأسواق، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء طارق الفقى محافظ سوهاج.

 

ومن جانبه أضاف وكيل وزارة التموين أن الحملة جاءت في إطار إحكام الرقابة والسيطرة على كافة الأنشطة بأنحاء المحافظة وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية المختلفة في إطار منظومة العمل الرقابى المتكامل لتوفير السلع الأساسية والضرورية للمواطنين.


وأوضح وكيل تموين سوهاج أن المضبوطات التي تمت انحصرت في ضبط 5 طن دقيق، 4 طن سكر تم التصرف فيها بالبيع، و50  طن  سكر، و49876 لتر بنزين 80، و166998 لتر بنزين 92، و39877 لتر سولار، و2816 علبة سجائر، و27 باكو معسل، و554 ك لحوم، و175 كيلو  أسماك مملحة، و837 زجاجة خمور، و14 طن ردة، و800 أسطوانة بوتاجاز، و25 جركن بنزين 80، صرح بذلك محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج.

 

وشدد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، على ضرورة إحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها واشكالها، وتكثيف الرقابة وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من صلاحيتها حرصا على سلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • تحرير 312 محضراً تموينيا في حملات أسواق بالمنيا
  • المرور علي 1640 مخبز في حملات تموينية علي 14 مركزا في الدقهلية (صور)
  • محافظ الدقهلية يحيل 520 محضرا بمخالفات تموينية للنيابة العامة
  • وفرة الماشية في الصومال لا تحد من سعر الأضحية
  • عاجل بلغت 3000 ريال.. ارتفاع قياسي في أسعار الأضاحي بسوق حفر الباطن
  • برلماني يطالب بردع الممارسات الاحتكارية خلال عيد الأضحى المبارك
  • كيف تستعد الغرفة التجارية بالجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك؟
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى
  • تحرير 146 مخالفة تموينية خلال عدة حملات بالإسماعيلية
  • عضو بـ«النواب» يشيد بتوفير القوات المسلحة السلع الأساسية بنصف ثمنها في العيد