جدد وزير دفاع كوريا الجنوبية شين وون سيك تحذيره لكوريا الشمالية من أن قيادة بيونغ يانغ ستواجه نهايتها إذا اتخذت "قرارا خاطئا".

ودعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في اجتماع برلماني يوم الاثنين لـ"مراجعة دستور البلاد لتعريف كوريا الجنوبية على أنها الدولة المعادية الأولى وتدوين الالتزام بالاحتلال الكامل للأراضي الكورية الجنوبية في حالة الحرب.

إقرأ المزيد كيم جونغ أون يدعو لتكريس اسم "العدو الأول" دستوريا واحتلال أراضيه في حالة الحرب

وقال شين "إن الخطاب الكوري الشمالي المتشدد يهدف إلى تعزيز الوحدة الداخلية في مواجهة الصعوبات الاقتصادية".

وتطرق الوزير إلى التقارير الأخيرة التي تفيد بأن كوريا الجنوبية لم تجر عمليات تفتيش مناسبة لهدم كوريا الشمالية لمواقع الحراسة داخل المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين، وذلك بموجب الاتفاقية العسكرية بين الكوريتين لعام 2018.

وصرح الوزير بأن هناك احتمالا كبيرا بأن تكون المنشآت الموجودة تحت الأرض في مواقع الحراسة المدمرة في الشمال لم تهدم، حيث شوهدت كوريا الشمالية مؤخرا وهي تقوم بترميمها بسرعة.

وفي أواخر عام 2018 دمرت كل من الكوريتين 10 نقاط حراسة وانسحبت من موقع آخر لتنفيذ الاتفاق العسكري الموقع في عهد الرئيس الليبرالي السابق مون جيه إن للحد من التوترات على طول الحدود.

إقرأ المزيد كوريا الشمالية تلغي وكالات تنسيق الشؤون بين الكوريتين

هذا، وكانت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية قد أفادت بأن كوريا الشمالية ألغت الوكالات التي تعمل على تنسيق الشؤون بين الكوريتين.

وذكرت الوكالة أن "كوريا الشمالية تلغي الإدارات التي تعمل على تنسيق الشؤون بين الكوريتين ".

وفي وقت سابق، أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أن بيونغ يانغ ستستخدم كامل ترسانتها لتدمير كوريا الجنوبية كليا في حال أي "استفزاز عسكري" من قبل سيئول.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية عن كيم جونغ أون قوله أثناء زيارته لمنشآت الصناعة العسكرية: "إذا حاولت جمهورية كوريا استخدام القوات المسلحة ضد دولتنا أو تهديد سيادتنا وأمننا، لن نتردد في استخدام كامل ترسانتنا وكل ما يوجد لدينا من القوات والوسائل لتدمير جمهورية كوريا بالكامل".

المصدر: "يونهاب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية التوتر في شبه الجزيرة الكورية بيونغ يانغ سيئول صواريخ كيم جونغ أون کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة بین الکوریتین کیم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

حرب نفايات وأصوات بين الكوريتين

واصلت كوريا الشمالية استفزاز جارتها الجنوبية بإرسال مئات البالونات المحملة بالنفايات اليوم الأحد إلى أراضيها، الأمر الذي دفع سول إلى التحضير لاستئناف عمل مكبرات الصوت الدعائية باتجاه بيونغ يانغ ردا على بالونات القمامة.

ونقلت وكالة "يونهاب"عن الجيش الكوري الشمالي اليوم الأحد قوله إن كوريا الشمالية أرسلت نحو 720 بالونا آخر يحمل النفايات إلى كوريا الجنوبية، كما واصلت التشويش على إشارات النظام العالمي لتحديد المواقع (جي بي إس) لمدة 5 أيام متتالية ضد كوريا الجنوبية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إنها رصدت نحو 720 بالونا عبرت خط ترسيم الحدود العسكري الفاصل بين الكوريتين، وسقطت في أجزاء مختلفة من البلاد بين الساعة الثامنة مساء أمس السبت والعاشرة صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

وكانت البالونات التي سقطت تحمل قطعا مختلفة من القمامة، مثل أعقاب السجائر والورق والأكياس البلاستيكية والفضلات" تماما مثل البالونات السابقة"، وفقا لهيئة الأركان المشتركة.

وقال مسؤول في هيئة الأركان المشتركة -رفض ذكر اسمه- "يتحرك نحو 20 إلى 50 بالونا في الساعة في الهواء، وتسقط هذه البالونات في العاصمة سول وإقليم غيونغي وإقليم شمال تشونغ تشيونغ وإقليم شمال غيونغ سانغ"،

وأضاف المسؤول لاحقا أنه لم يتم رصد أي بالونات إضافية بعد الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي.

وأفادت هيئة الأركان الكورية الجنوبية بأن الجيش يراقب نقطة البداية ويجري استطلاعا جويا لتعقب وجمع البالونات التي تتدلى تحتها أكياس كبيرة من القمامة.

ونصحت الهيئة الناس بعدم لمس هذه البالونات وإبلاغ السلطات العسكرية أو الشرطة القريبة منها، وحذرت من الأضرار المحتملة منها.

وأرسل الجيش فرقا لانتشال الحطام بدلا من إسقاط البالونات من الجو، حيث لا يمكن استبعاد احتمالات احتوائها على مواد كيميائية سامة.

ولم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار حتى الآن، وقالت حكومة مدينة سول إنها ستشغل مركز طوارئ على مدار الـ24 ساعة للاستجابة لمثل هذه الأجسام.

جيش كوريا الجنوبية يرسل فرقا لانتشال الحطام بدلا من إسقاط البالونات من الجو (الأوروبية) مكبرات ومنشورات

في غضون ذلك، نقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن المكتب الرئاسي أن اللجنة الدائمة لمجلس الأمن القومي في كوريا الجنوبية ستجتمع بعد ظهر اليوم الأحد، لمناقشة ما إذا كانت ستستأنف عمل مكبرات الصوت الدعائية التي تبث باتجاه كوريا الشمالية ردا على بالونات القمامة.

ويأتي بحث هذا الأمر بعد أن توقفت كوريا الجنوبية عن بث الدعاية عبر الحدود في عام 2018 بعد قمة نادرة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وأرسلت كوريا الشمالية نحو 260 بالونا تحمل النفايات والفضلات إلى الجنوب يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين عبر الحدود المحصنة بشدة فيما وصفتها بأنها "هدايا صادقة".

وجاءت الخطوة بعد أن حذرت كوريا الشمالية من اتخاذ إجراءات ردا على بالونات المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ التي أرسلها النشطاء في كوريا الجنوبية، وردت سول بغضب، ووصفت الخطوة بأنها دنيئة وخطيرة.

وذكر الجيش في كوريا الجنوبية أن وزير الدفاع شين وون سيك قال خلال اجتماع مع نظيره الأميركي أوستن لويد على هامش منتدى "شانغريلا" الدفاعي في سنغافورة أن البالونات تنتهك اتفاق الهدنة بين الكوريتين.

وأضاف أن الوزيرين جددا التأكيد على تنسيق البلدين للرد على أي تهديدات واستفزازات من بيونغ يانغ استنادا إلى الموقف الدفاعي المشترك للتحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وتقول كوريا الجنوبية إن جارتها الشمالية تحاول التشويش على إشارات النظام العالمي لتحديد المواقع بالقرب من الحدود منذ الأربعاء الماضي، وترى أنها كثفت استفزازاتها لسول بعد المحاولة الفاشلة لإطلاق قمر صناعي للتجسس يوم الاثنين.

وأطلقت كوريا الشمالية أيضا وابلا من المدفعية من قاذفات الصواريخ المتعددة الكبيرة باتجاه البحر الشرقي الخميس الماضي، في تدريبات قالت إنها تهدف إلى إظهار العزم على توجيه ضربة استباقية ضد كوريا الجنوبية.

وحذرت وزارة الوحدة في سول أول أمس الجمعة من أنها ستتخذ "إجراءات مؤلمة لا تُحتمل ضد كوريا الشمالية إذا استمرت في القيام بأعمال استفزازية غير عقلانية".

ومن المرجح أن تشن كوريا الجنوبية حربا نفسية ضد كوريا الشمالية، بما في ذلك استئناف البث العسكري عبر مكبرات الصوت على طول الحدود أو إرسال منشورات تنتقد نظام الشمال.

مقالات مشابهة

  • بيونغ يانغ تعلق إرسال المناطيد المليئة بالنفايات إلى سيول
  • سول تتعهد بالرد على بالونات كوريا الشمالية
  • حرب نفايات وأصوات بين الكوريتين
  • "يونهاب": كوريا الشمالية تطلق دفعة جديدة من "بالونات القمامة" نحو جارتها الجنوبية (صور)
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات إطلاق المدفعية باستخدام قاذفات صواريخ متعددة
  • بعد 35 عاما.. كوريا الجنوبية تعلن زوال التجارة مع جارتها الشمالية
  • لأول مرة منذ 1989.. كوريا الجنوبية تعلن زوال التجارة مع جارتها الشمالية
  • البنتاغون يؤكد رصد حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا في أوكرانيا
  • واشنطن: رصدنا حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا بأوكرانيا
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)