تابع الدكتور علي عبدالحافظ رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، أعمال سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، حيث يؤدي 377 ألف طالب الامتحانات بمختلف معاهد المحافظة.

اليوم الأول للامتحانات 

وقال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية إن طلاب الشهادة الابتدائية بدأوا اليوم الأول بأداء امتحاناتهم في القرآن الكريم، في حين استفتح طلاب الشهادة الإعدادية امتحاناتهم بمادتي الفقه واللغة العربية (الورقة الأولى) النحو والصرف، بينما استفتح طلاب البرنامج التأهيلي المحلقين على الشهادة الإعدادية امتحاناتهم بالفقه واللغة العربية.

 

 توفير سبل الراحة

واجتمع الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، برؤساء المناطق الأزهرية قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للوقوف على استعدادات المناطق لاستقبال الطلاب، مشددا على ضرورة الالتزام بتعليمات القطاع الخاصة بالامتحانات، وتوفير سبل الراحة والانضباط للطلاب والملاحظين باللجان، حتى يتمكن الطلاب من أداء امتحاناتهم في سهولة ويسر. 

 الجدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الابتدائية بدأت اليوم الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024، وتنتهي يوم الاثنين الموافق 22 يناير، في حين تنتهي امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الثلاثاء 23 يناير، وبلغ عدد الطلاب الذين لهم حق دخول الشهادة الابتدائية 189635 طالبا وطالبة، والشهادة الإعدادية 177109 طالبا وطالبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط الشهادة الأزهرية الفصل الدراسي الأول الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: لا شكاوى في اليوم الأول لامتحانات الثانوية

تابع الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ سير العمل بلجان امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، اليوم السبت، من داخل مجمعي لجان معاهد البنين والفتيات بإدارة مطوبس التعليمية الأزهرية، للاطمئنان على مدى انتظام سير الامتحانات بلجان الإدارة.

رئيس المنطقة يتفقد الامتحانات

واستهل رئيس المنطقة جولته بتفقد الامتحانات بمجمع لجنة فتيات مطوبس الثانوي والتي تُقام بمقر المعهد، وتضم لجان معاهد فتيات عزبة عمرو، وفتيات العظمة الثانوي، وتحتوي على 8 لجان لطالبات القسم العلمي؛ كما توجه لمتابعة مجمع لجان البنين بلجنة مطوبس الثانوي والتي تضم معها لجان معاهد بني بكار، وإبراهيم شاهين، وتحتوي على 7 لجان للقسم العلمي.

وحرص رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية على متابعة عوامل التأمين الشامل للجان من الداخل والخارج، وحضور فض مظروف أسئلة البوكليت من داخل الكنترولات الفرعية للجان، ومتابعة تواجد الموجهين باللجان قبل موعد انطلاقها بمدة، منوهًا خلال جولته علي توفير البيئة والجو المناسب للطلاب والمُعلمين لأداء الامتحانات بشكل مثالي، يحقق لهم كافة سُبل الراحة والتركيز، التي تعينهم على التفوق والنجاح، وحرص على التساؤل مع الطلاب حول محتوي الأسئلة ومطابقتها للزمن المقرر لها، كما شدّد على منع الغش نهائياً، والتصدي لكافة أساليبه، ومنع تواجد الهواتف المحمولة بداخل مقر اللجان.

وأشار رئيس المنطقة، بنهاية جولته إلى وجود غرفة عمليات بالمنطقة خاصةً بمتابعة سير لجان امتحانات الثانوية الأزهرية لحظة بلحظة، للرد على كافة التساؤلات، وإزالة العقبات التي قد تواجهها، والتعامل معها بشكل فوري لافتاً أنّه يتم رصد أي شكاوى أو مخالفات في أول أيام الامتحانات.

امتحانات الثانوية الأزهرية

يذكر أنّه قد استهلت اليوم امتحانات الثانوية الأزهرية بطلاب القسم العلمي، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادتي «الفقه، والحديث»، ويبدأ طلاب القسم الأدبي امتحاناتهم غداً الأحد في مادتي «الفقه، والإنشاء».

هذا ويبلغ عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية هذا العام بقسميها العلمي والأدبي حوالي 9038 طالب وطالبة، من بينهم 5518 طالباً وطالبة بالقسم الأدبي، من بينهم 3665 للبنين، و1853 للفتيات، كما يبلغ إجمالي عدد طلاب القسم العلمي 3520 طالباً وطالبة من بينهم 2000 للبنين، و1520 فتيات، موزعين جميعهم على 32 لجنة على مستوى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • طلاب الأدبي يؤدون امتحاني الفقة والانشاء بالثانوية الازهرية
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحاني مادتي الفقة والإنشاء
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: لا شكاوى في اليوم الأول لامتحانات الثانوية
  • الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في يومها الأول.. ويوجه رسالة لطلاب غزة
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويوجه رسالة دعم لطلاب غزة
  • في يومها الأول.. رئيس منطقة مطروح الأزهرية يتفقد لجان امتحان الشهادة الثانوية
  • في يومها الأول.. محافظ الغربية يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية (صور)
  • طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحاني الفقه والحديث
  • طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون اليوم امتحان مادتي الفقه والحديث
  • الثانوية الأزهرية 2024.. طلاب العلمي يؤدون امتحان «الفقه والحديث» بمطروح غدًا