انطلق اليوم الأربعاء، مارثون إمتحانات الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٤م، للشهادة الإعدادية بمدارس إدارة المنشاه التعليمية جنوب محافظة سوهاج في جو يسوده الهدوء والاستقرار، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج وسليمان بخيت وكيل المديرية تفقد محمد أبو الفضل علي مدير عام إدارة المنشاه التعليمية ونقيب المعلمين مركز توزيع الأسئلة بمدرسة علي بن أبي طالب الإبتدائية، وأعمال الامتحانات بلجان الإدارة، للتأكد من انتظام سير العملية الإمتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الإمتحانات بكل سهولة ويسر، وتذليل كافة العقبات حرصاً على مصلحة الطلاب، حيث تابع لجنة مدرسة المنشاه الإعدادية الحديثة بنين، وإطمأن على إنضباط جميع العاملين باللجنة، واستلام مظاريف أوراق الأسئلة في أوقاتها المقررة واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والانضباطية داخل اللجان.

ومن جانبه قال محمد أبو الفضل، أنه تم التنبيه على جميع طلاب الشهادة الإعدادية بتعليم المنشاه بعدم حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان والآثار السيئة المترتبة على حيازته في الامتحانات العامة لافتاً إلى أن ذلك يؤدى إلى إلغاء إمتحان الطالب في مادة واحدة وفق اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات مشدداً على أنه لن يسمح بأى تجاوزات من شأنها الإخلال بالمنظومة إذ سيتم تطبيق أقصى العقوبات حيال المخالفين موجهاً رؤساء اللجان ومراقبيها الأوائل بالتنسيق الكامل مع غرفة عمليات الإدارة لتقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة لانتظام سير الإمتحانات بلجانهم وسرعة إخطار غرفة العمليات بأى تجاوزات أو أى أعمال غير مألوفة قد تخل بانتظام الامتحان.

وطالب مدير عام تعليم المنشاه جميع طلاب الشهادة الإعدادية بضرورة الإلتزام بضوابط الإمتحانات وعدم الإنسياق وراء أي عمل أو إتجاه يضر بهم ويؤثر سلباً على مستقبلهم مؤكداً أنه لن يتم التهاون مع أي محاولات من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات حيث سيتم تطبيق القانون على أي شخص أياً كان موقعه متمنياً للجميع التوفيق الدائم والسداد لأداء رسالتهم السامية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعليم المنشاه ماراثون إمتحانات الفصل الدراسى الأول الشهادة الإعدادية توزيع الأسئلة لجان إمتحانات

إقرأ أيضاً:

حالة ترقب وخوف لأولياء الأمور أمام لجان الإمتحانات بقنا

يعيش أولياء أمور طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة قنا، فى هذه اللحظات، حالة من الخوف والترقب أمام اللجان الامتحانية بالمحافظة، وذلك فى أول أيام من انطلاق امتحانات الثانوية العامة لعام ٢٠٢٣ /٢٠٢٤.   

فقد بدء أولياء الأمور منذ ساعات الصباح الأولى بالتوافد أمام اللجان الامتحانية بصحبة أبنائهم الطلاب، فى محاولة منهم للإطمئنان على أبنائهم فى امتحانات الثانوية العامة، وسط حالة من الخوف وقلق سيطرت على وجوه أولياء الأمور .  

 وكان طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة قنا، قد ادو اليوم الاثنين،  امتحان مادة التربية الدينية، كاولى مواد امتحانات الثانوية العامة بقنا، لعام ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، وذلك ضمن المواد التى تحسب خارج المجموع.   

حيث بدأت اللجان الامتحانية فتح أبوابها فى تمام الساعة التاسعة صباحاً، وتستمر حتى الساعة ١٢ ونصف، وسط فرض حرم أمن ونصب خيام أمام اللجان الامتحانية. 

  ويؤدى نحو ١٧ الف ٢٥٧طالب وطالبة يؤدون امتحانات مادتى التربية الدينية فى الفترة الأولى من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة العاشرة والنصف، والتربية الوطنية فى الفترة الثانية من الساعة ١١ صباحاً وحتى  الساعة ١٢ ونصف، ب ٤٥ لجنة على مستوى محافظة قنا.  

 وكان الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، قد أعلن، أن المديرية أنهت استعدادتها الخاصة بأمتحانات الثانوية العامة، والتي تبدأ يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، مشيرًا إلى أنه سيجري تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن سير الإمتحانات بسهولة ويسر مع اتخاذ كافة الإجراءات التى  توفر المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات .  

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة بقنا هذا العام  17257 طالب وطالبة موزعين على 45 لجنة حيث يؤدى الإمتحانات 11742 طالب وطالبة بشعبة علمى علوم ، و 1331 طالب وطالبة بشعبة علمى رياضة ، و 4184 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية.  

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. عمليات "تعليم دمياط" تتابع شكاوى الامتحانات
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الفائقين الحاصلين على الدرجة النهائية في الشهادة الإعدادية
  • مدير تعليم قنا: حصول الإدارة على 6 مراكز في الشهادة الإعدادية.. ودعم متواصل للطلاب
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد «لجان الثانوية الأزهرية» ويطمئن على سير الإمتحانات
  • محافظ القاهر: انطلاق امتحانات الثانوية العامة فى موعدها بدون شكاوى
  • محافظ قنا يتفقد سير امتحانات الثانوية العامة ويوجه بتوفير مناخ هادئ للطلاب
  • حالة ترقب وخوف لأولياء الأمور أمام لجان الإمتحانات بقنا
  • «تعليم المنوفية»: لم نرصد أى شكوى في امتحانات الثانوية العامة حتى الآن
  • سكرتير مساعد البحيرة يتفقد مقار لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. صور