لم تكتف دالي بانتقاد بايدن فحسب، بل طالت كلماتها رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، التي اتهمتها هي أيضا بـ "التواطؤ مع إسرائيل"

اعلان

في تصريح جريء، وكلمات حادة، وجهت كلير دالي، النائبة الأوروبية عن بلدها إيرلندا، انتقادا شديد اللهجة للرئيس الأمريكي جو بايدن، بسبب مواقفه الداعمة لإسرائيل في الحرب على قطاع غزة.

ووصفت دالي التي اشتهرت بصراحتها، بايدن بـ "جو الجزار"، في إدانة واضحة للدور الذي يلعبه الرئيس الأمريكي وإدارته في الحرب الدائرة والدعم اللا محدود الذي يقدمه للدولة العبرية سياسيا وماديا وعسكريا.

وقالت دالي في كلمة أمام البرلمان الأوروبي، إن "بايدن يدعي أن أصوله إيرلندية.. يا بايدن أسلافك يتبرأون منك".

فيديو: ازدياد الاستياء في إيرلندا بعد أعمال شغب أعقبت حادث طعن في دبلنأكسيوس: بايدن محبط وصبره "ينفد" مع نتنياهوبايدن في ورطة.. هل سنراه يشرب جعة "غينيس" الشهيرة في إيرلندا وهو الذي لا يقرب الكحول؟

ولم تكتف دالي بانتقاد بايدن فحسب، بل طالت كلماتها رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، التي اتهمتها هي أيضا بـ "التواطؤ مع إسرائيل".

واسترجعت النائبة في كلمة لها، تصريحات فون دير لاين السابقة المتعلقة بروسيا وحربها على أوكرانيا في إشارة إلى التناقض الذي تمارسه رئيسة المفوضية حسب رأيها في تعاطيها مع الحرب مع الحرب في غزة.

وقالت دالي "بينما تخسر إسرائيل في المعارك داخل غزة، وتفقد دعم الرأي العام العالمي، تقوم بمحاولات يائسة لتوسيع الصراع في المنطقة، لتغطية عواقب أفعالها".

وتسببت تصريحات دالي في بلبلة واسعة، وأثارت تفاعلا واسعا من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين سارعوا إلى مشاركة كلمتها. ووصفها نشطاء داعمون لفلسطين "بالجريئة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية سفنٌ ترفع شعار"لا علاقة لنا بإسرائيل" وشركات تعلق رحلاتها التجارية اتقاء لهجمات الحوثيين لا فصل دراسيا شتويا في غزة.. مئاتُ المدارس قُصفت ومن بقي أصبح مأوى غير آمن للنازحين خطأ استراتيجي وفشل ذريع.. هكذا قيّم شاؤول موفاز أداء القيادة في إسرائيل في مواجهة حماس وطوفان الأقصى البرلمان الأوروبي إسرائيل جو بايدن حركة حماس أورسولا فون دير لايين ايرلندا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. آخر التطورات.. القصف يحصد أرواح 24448 فلسطينيا في غزة وانتشار داء الكبد الوبائي بين النازحين يعرض الآن Next خطأ استراتيجي وفشل ذريع.. هكذا قيّم شاؤول موفاز أداء القيادة في إسرائيل في مواجهة حماس وطوفان الأقصى يعرض الآن Next بنزيما يقاضي وزير الداخلية الفرنسي بتهمة التشهير بعد اتهامه بأن له علاقة بالإخوان المسلمين يعرض الآن Next لأول مرة.. الصحة العالمية تعلن انخفاض عدد المدخنين حول العالم يعرض الآن Next وزير الدفاع الإيراني: نملك الحق الشرعي في الدفاع عن سيادة أراضينا إذا تعرضنا لتهديد من أي جهة اعلانالاكثر قراءة آخر التطورات.. القصف يتجه لطيّ شهره الرابع وإسرائيل تعلن عن نهاية قريبة للتوغل المكثف جنوب قطاع غزة شاهد: 3 آلاف مهاجر أغلبهم من الشرق الأوسط على أبواب فنلندا أملا في فتح الحدود المغلقة وكالة تسنيم: الجيش الإيراني يقصف بالصواريخ والطائرات المسيرة مقرين لجماعة جيش العدل في باكستان الحوثيون يستهدفون بالصواريخ في البحر الأحمر سفينة شحن متجهة إلى إسرائيل نتنياهو: لا عودة لسكان مستوطنات غلاف غزة قبل هزيمة حماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة اليمن فرنسا فيضانات - سيول غزة الحوثيون منظمة الأمم المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة اليمن My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: البرلمان الأوروبي إسرائيل جو بايدن حركة حماس ايرلندا إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة اليمن فرنسا فيضانات سيول غزة الحوثيون منظمة الأمم المتحدة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة اليمن یعرض الآن Next إسرائیل فی قطاع غزة فون دیر

إقرأ أيضاً:

«بايدن»: إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ هجوم آخر مثل 7 أكتوبر

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إنَّ إسرائيل ستدافع عن نفسها ضد أية تهديدات محتملة مستقبلية كما حدث في السابع من أكتوبر، والولايات المتحدة حريصة على الحفاظ على أمنها، ولديها كل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها، و«حماس» أيضًا لابد أن تتعهد بالالتزام بهذه الاتفاقات.

وتابع «بايدن»، خلال كلمته مساء اليوم بالبيت الأبيض، نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»: «الجانب القطري وعدني بالاستمرار في ضمان عدم قيام حماس بفعل أي ما يخالف هذا المقترح، وستلتزم إسرائيل بكل تعهداتها أيضًا، وهذا ما يقره الاتفاق، وسنفعل من جانبنا ما نستطيع وهذه بالطبع لحظة حاسمة».

وأكد الرئيس الأمريكي، أن إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ هجوم آخر على غرار 7 أكتوبر، ووضعت هذا المقترح وحماس ردت بأنها في حاجة إلى وقف إطلاق النار، وهذا الاتفاق فرصة لتعزيز ما يرغب فيه الطرفين.

مقالات مشابهة

  • حماس:سنتعامل بإيجابية مع دعوة بايدن لوقف الحرب في غزة
  • كيف رد نتنياهو على مقترح بايدن بوقف إطلاق النار في غزة؟
  • ‎تل أبيب تقبل مقترح بايدن لانهاء الحرب
  • حرب غزة في يومها الـ239: قصف مستمر على القطاع وبايدن يؤكد أن "الوقت قد حان لبدء اليوم التالي"
  • نتنياهو يرد على مبادرة بايدن حول وقف الحرب على غزة
  • حماس ترد على خطة بايدن لانهاء الحرب في غزة
  • الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يرحبان بإعلان بايدن عن خارطة طريق لوقف الحرب في غزة
  • الرئيس الأمريكي: حان وقت إنهاء حرب غزة وعلى إسرائيل عدم تفويت الفرصة
  • «بايدن»: على حماس وإسرائيل الجلوس والتفاوض حول صفقة إنهاء الحرب
  • «بايدن»: إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ هجوم آخر مثل 7 أكتوبر