سرايا - أكدت وزارة الصخة في غزة اليوم الاربعاء انتشار التهاب “الكبد الوبائي أ” نتيجة الاكتظاظ في أماكن النزوح في القطاع.

ومع استمرار عدوان الاحتلال على القطاع المحاصر وشح المواد الطبية والإغاثية، جددت وزارة الصحة تحذيراتها من توقف الفحص المخبري للدم “CBC” في أي لحظة نتيجة نقص المواد الخاصة به.

واكد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة نفاد غاز النيتروز في غرف العمليات وهناك نقص حاد في الغازات الطبية الأخرى، مشيرا الى أن 350 ألفا يعانون من أمراض مزمنة في القطاع أصبحوا بلا دواء.




إقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 85 فلسطينيا بينهم طفلان وامرأتانإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعلن إصابة 35 جنديا في غزةإقرأ أيضاً : 360 شهيدا بالضفة والقدس منذ 7 أكتوبر


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة اليوم الاحتلال القطاع الصحة الصحة غاز القطاع إصابة غاز الصحة اليوم غزة الاحتلال القطاع

إقرأ أيضاً:

مسئول فلسطيني: رصيف الولايات المتحدة له أهداف "مشبوهة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مدير جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في قطاع غزة عائد ياغي، أن الرصيف العائم الذي أنشأته الولايات المتحدة الأمريكية لإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع لن يساعد على حل الأزمة الإنسانية، مبينا أنه جرى إنشاؤه لأهداف سياسية مشبوهة، مؤكدا أن المدنيين في القطاع غزة يدفعون ثمنا باهظا كل يوم. 
وقال ياغي - في اتصال هاتفي مع قناة (النيل الإخبارية)، اليوم /الثلاثاء/ - إن الطواقم الطبية الفلسطينية استطاعت تقديم خدماتها لما يزيد على 78 ألف جريح، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية للفلسطينيين النازحين من أماكنهم وعددهم أكثر من مليون و700 ألف مواطن نزحوا عدة مرات في أماكن مختلفة، مضيفا: نحن نعمل على تقديم الخدمات قدر الإمكان في ظل شح الإمكانيات، خاصة الأدوية والمستلزمات الطبية، وعدم وجود الوقود لسيارات الإسعاف.
وتابع أنه "منذ أسبوعين تقريبًا بعد اجتياح محافظة رفح أصبحت رفح شبه معزولة وخاصة المناطق الشرقية منها، ونحن نتحدث عن أماكن قليلة لا تشكل 25 إلى 30% من قطاع غزة الذي يتواجد فيه العدد الكبير من السكان".
وأشار ياغي، إلى أن هذه المنطقة المكتظة بالسكان يصعب أن تتحرك فيها الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف، في ظل الكثافة السكانية العالية، وعدم وجود طرق ممهدة للسير عليها وشح الوقود.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل وفدا من أعيان ومشايخ تندميرة
  • ما قصة الفيروس الصامت الذي يصيب مليون شخص سنويا؟
  • الاف الإصابات بـ فيروس صامت ينشط في أي لحظة.. هذه علاماته
  • يمكن أن ينشط في أي لحظة.. الآلاف في العالم مصابون بـ الفيروس الصامت
  • مسئول فلسطيني: رصيف الولايات المتحدة له أهداف "مشبوهة"
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ228 على القطاع إلى 35647 شهيداً و79852 جريحاً
  • سوناك يعلن "يوم العار" في بريطانيا بسبب فضيحة فيروس نقص المناعة
  • الصحة تنعى الشهيد الطبيب أسيد جبارين وتدعو إلى توفير الحماية للكوادر الطبية
  • وزير الصحة: القطاع الخاص قادر على إدارة المنشآت الطبية بشكل أكثر كفاءة
  • في لقاء الكوادر الصحية الحواري… مقترحات وحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الصحية