أزالت بلدية وسط الدمام، مبنى مهجور وآيل للسقوط، بحي العدامة بالدمام، وذلك بعد استيفاء كافة الإجراءات النظامية والموافق عليها من قبل اللجنة العليا للمباني، إضافة إلى رصد مبنيان مهجوران وآيلان للسقوط، خلال الأسبوع الماضي.
وأشار رئيس بلدية وسط الدمام، المهندس حاتم الغامدي، إلى إن إزالة المبنى الآيل للسقوط، يأتي ضمن إطار جهود البلدية في معالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري، مؤكدا مواصلة البلدية في رصد وإزالة المباني المهجورة والآيلة للسقوط، وذلك لاعتبارها منظر غير حضاري، ولما تشكله من خطر يهدد السكان والمارة، ومكان لتجمع الأوبئة والحشرات، لافتا إلى إن اهتمام البلدية في الحفاظ على سلامة المارة ومعالجة التشوه البصري من خلال إزالة هذه المباني.


أخبار متعلقة الأرصاد تكشف لـ"اليوم" عن طقس الشرقية.. رياح وأمطار لمدة يوميننائب أمير الشرقية يطلع على إنجازات جامعة حفر الباطنوأهاب بأصحاب المباني المرصودة والمشعرة مسبقاً سرعة مراجعة البلدية ومعالجة مبانيهم بالإزالة أو الترميم وفقاً للأنظمة والتعليمات.
وأبان بأن المواطن شريك في تحسين المشهد الحضري، وذلك من خلال الإبلاغ عن أي مباني مهجورة أو آيلة للسقوط، وذلك من خلال مركز البلاغات «940» ليتم معالجتها من الجهات المختصة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام بلدية الدمام تحسين المشهد الحضري إزالة التشوه البصري المنطقة الشرقية

إقرأ أيضاً:

إجراء القرعة العلنية لتأجير محلات السوق الحضري بمدينة جرجا

أجرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج، برئاسة عاطف الصمطى رئيس المركز القرعة العلنية للمرحلة الثانية لتأجير محلات السوق الحضري، في إطار خطة محافظة سوهاج للقضاء على الأسواق العشوائية واستبدالها بأسواق حضرية جديدة وتماشيا مع رؤية مصر 2030 وبناءً على توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم .
 

جرت فعاليات القرعة لتأجير وتسكين الباعة الجائلين بالسوق الحضري الجديد بمنطقة المزلقان الأوسط بمدينة جرجا بحضور جميع أعضاء اللجنة المشكلة بالقرار رقم ١٤٢ لسنه ٢٠٢٤ بشأن تسكين الباعة الجائلين بالسوق الحضري الجديد .
 

وقال عاطف الصمدي أنه جرى إجراء القرعة العلنية بقاعة المؤتمرات بمجلس مدينة جرجا بين من تقدموا وسبق حصرهم بمعرفة لجنة الحصر حيث تم ترسية القرعة على عدد 39  محل لعدد 39  متقدم من الباعة الجائلين والسابق حصرهم من بائعي الفاكهة والخضار بشوارع المدينة ممن تنطبق عليهم الشروط وجاري عمل المرحلة الثالثة لاستكمال محلات متنوعة النشاط بالسوق .
 

وأضاف رئيس مركز ومدينة جرجا أن السوق الحضري الجديد مقام على مساحة 2000 متر مسطح بتكلفة إجمالية بلغت 40 مليون جنيه شاملة الإنشاءات والمرافق بتمويل من صندوق التنمية الحضرية برئاسة مجلس الوزراء.
 

وأوضح عاطف الصمطي أن السوق الحضري الجديد يشتمل على 75 محل مخصصة لأنشطة بيع "الأسماك والحوم والدواجن" وأنشطة متنوعة بالإضافة إلى 46 بايكة لبيع الخضر والفاكهة و13 بايكة خدمات عامة وبوفيهات ودورات مياه وغرف إدارية ونقطة إطفاء ذاتى والسوق مصمم وفقا لأحدث أساليب الأمن والحماية من كاميرات مراقبة وأعمال الحماية المدنية .

مقالات مشابهة

  • إزالة 5 حظائر مخالفة لبيع الأضاحي غرب إربد
  • محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة
  • حفر الباطن ترتدي أبهى حللها استعدادًا لعيد الأضحى
  • إجراء القرعة العلنية لتأجير محلات السوق الحضري بمدينة جرجا
  • إزالة 7 حالات بناء على أراض زراعية بالمنيا
  • خلطة سحرية لتنظيف الشواية خلال عيد الأضحى.. 5 خطوات فقط
  • «تموين كفر الشيخ»: المخابز البلدية تعمل بكامل طاقتها خلال إجازة عيد الأضحى
  • الفوعاني: المشهد الفلسطيني إمتحان للأمة
  • البيئة: إزالة الأشجار أحياناً لإفساح المجال لمشاريع التنمية
  • خطط استباقية لبلدية الشارقة لاستقبال العيد