شفق نيوز/ أفاد شهود عيان، يوم الأربعاء، باندلاع اشتباكات بين الجيش التركي وحزب العمال في العمادية بدهوك وسط تحليق للمروحيات التركية.

وقال الشهود لوكالة شفق نيوز، إن "اشتباكات تجري الآن بين الجيش التركي ومسلحي حزب العمال الكوردستاني على قمة جبل كورزار ضمن سلسلة جبل متين ضمن قضاء العمادية بدهوك".

وأضاف ان "المروحيات التركية تحلق حاليا في سماء ناحية شيلادزي التابعة لقضاء العمادية شمال دهوك".

وفي سياق متصل أفاد مصدر أمني بأن طائرات قامت بتنفيذ غارات جوية على معاقل حزب العمال في سلسلة جبل متين عصر اليوم دون توفر معلومات حول الخسائر الناجمة عن الهجوم الجوي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي حزب العمال الكوردستاني الجيش التركي

إقرأ أيضاً:

40 شهيدا في مجزرة إسرائيلية بغزة والمقاومة تخوض اشتباكات ضارية

أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد نحو 40 شخصا على الأقل وإصابة عشرات -معظمهم أطفال ونساء- إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) يسكنها نازحون في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ووصفت وزارة الصحة في غزة ما حدث في المدرسة بالمجزرة المروعة، وقالت إن عدد الشهداء جراء المجزرة مرشح للزيادة نتيجة ارتفاع عدد الإصابات وخطورتها.

وفي اتصال مع الجزيرة، قال المتحدث باسم مكتب الإعلام الحكومي في غزة إسماعيل ثوابتة إن استهداف المدرسة دليل واضح على جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة.

في المقابل، برر جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومه على المدرسة بأن طائراته استهدفت مجموعة من عناصر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي شاركوا في هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بغلاف غزة.

وزعم جيش الاحتلال اغتيال عناصر كانوا يخططون لعمليات قريبا، وقال إنه اتخذ قبل القصف إجراءات كثيرة من الجو لتقليص إصابات المدنيين.

وفي دير البلح، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في قصف مدفعي إسرائيلي.

وقال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى الدكتور خليل الدقران إن المستشفى استقبل 141 شهيدا و380 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية جراء المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

معارك مع المقاومة

من جانب آخر، احتدمت المعارك بين عناصر المقاومة وقوات جيش الاحتلال، ولا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي أن قواته بدأت حملة مركزة شرق دير البلح ومخيم البريج وسط قطاع غزة بناء على ما قالت إنها معلومات استخباراتية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 10 عسكريين في معارك الساعات الـ24 الأخيرة، مما يرفع عدد الضباط والجنود الذين أصيبوا منذ بداية الحرب إلى 3730.

بدورها، قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن مقاتليها استهدفوا دبابتين إسرائيليتين من نوع ميركافا بقذيفة الياسين 105 شرق مدينة دير البلح، كما قصفوا قوات الاحتلال المتوغلة شرق مخيم البريج.

وذكرت القسام في وقت سابق أن مقاتليها في شرق دير البلح استهدفوا جرافة عسكرية من نوع "دي 9" بقذيفة الياسين 105.

وفي محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة أعلنت القسام استهداف قيادة قوات الاحتلال المتمركزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

بدورها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد إن مقاتليها شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة استهدفوا تجمعات للاحتلال الإسرائيلي بعبوات "أبابيل" المقذوفة.

وفي مدينة رفح جنوبي القطاع قالت سرايا القدس إن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية بالأسلحة المناسبة والمضادة للدروع مع جنود الاحتلال وآلياته في محاور التقدم.

كما أعلنت سرايا القدس قصف تمركز لجنود الاحتلال بقذائف الهاون من العيار الثقيل على خط الإمداد في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة.

إحباط تسلل

من جانب آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة اثنين من جنوده ومقتل 3 مسلحين فلسطينيين خلال ما وصفه بأنه إحباط تسلل لخلية قرب السياج الحدودي في منطقة كرم أبو سالم شرق رفح فجر اليوم الخميس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قوة من الجيش رصدت عددا من المشتبه فيهم يحاولون اجتياز الحاجز الأمني بمنطقة رفح حيث اندلع اشتباك تخلله تبادل لإطلاق النار.

وأضاف المتحدث الإسرائيلي أن طائرة لسلاح الجو استهدفت أفراد الخلية وقضت على اثنين منهم، كما نجحت دبابة في القضاء على متسلل ثالث، حسب قوله.

وخلّف العدوان الإسرائيلي على غزة -الذي يوشك على دخول شهره التاسع- أكثر من 119 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح -معظمهم أطفال ونساء- ونحو 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة بين الـ PKK والقوات التركية في دهوك
  • ‎سبب وفاة الممثلة التركية فاطمة قرنفل.. 26 عاما من الألم والمعاناة
  • 40 شهيدا في مجزرة إسرائيلية بغزة والمقاومة تخوض اشتباكات ضارية
  • بالفيديو.. عراك ولكمات تحت قبة البرلمان التركي!
  • علي باباجان يزور روسيا
  • اشتباك عنيف بالأيدي بين نواب في البرلمان التركي لهذا السبب (شاهد)
  • عراك في البرلمان التركي بسبب اعتقال رئيس بلدية مؤيد للأكراد
  • النقوش الأثرية... مادة خلافية جديدة بين موسكو وأنقرة
  • المحكمة الدستورية التركية تمنع الرئيس من عزل محافظ البنك المركزي قبل انتهاء ولايته
  • العمال الكوردستاني يشن هجوماً بـمسيرة على الجيش التركي شمالي دهوك