قال الشيخ الأمين عمر الأمين بأنه قام بافتتاح ثلاثة فصول لتدريس الأطفال القرآن الكريم واللغتين العربية والإنجليزية، وذلك بمقر المسيد في أمدرمان. وكتب شيخ الأمين على صفحته الرسمية: بفضل من الله علينا فرغت من إفتتاح ثلاثة فصول لتدريس الأطفال الموجودين بالمسيد مواد اللغتين العربية والإنجليزية إضافة للقرآن الكريم وتعاليمه، وذلك داخل مسيدي العامر بأمدرمان بيت المال حيث مقر إقامتي.

وأضاف الشيخ الأمين بحسب رصد محرر النيلين على شبكات التواصل الاجتماعي: قبل بداية هذه الحرب كنت أمتلك مدرسة خاصة وعلى أحدث طراز، قمت بجلب كل ما فيها من معينات للتدريس مثل الكمبيوترات والكتب الدراسية وغيرها ليتم توظيفها داخل مدرسة المسيد. وتتراوح أعمار هولاء التلاميذ ما بين الثالثة إلى الإثنتي عشرة عاماً من الجنسين، حيث يقوم بالتدريس أساتذة من أصحاب التأهيل في مجال التدريس وبعضهم كانوا أصحاب مدارس خاصة. حتى الآن التلاميذ الذين يتلقون هذه الدروس من سكان الأحياء المجاورة للمسيد وبعضهم ممن يسكنون داخل المسيد والذي يقدم الرعاية الكاملة لهؤلاء الاطفال. الحملة الضارية والمسمومة التي يقودها بعض الموتورين والذين لا يريدون الخير لشعبهم ووطنهم، كلما إزداد هجومهم بالشر والمؤمرات رميتهم بالقول والعمل الطيب مستعصماً بقوله تعالى: (فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ ). رصد وتحرير – “النيلين”

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

افتتاح مدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

افتتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية IATS بمدينة العبور الجديدة. 

ومدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية IATS هي أول مدرسة فنية حكومية مجانية متخصصة في إدارة المنشآت بمصر. 

وأطلقت مدرسة ماونتن فيو للتكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والحكومة المصرية.

وحضر افتتاح مدرسة ماونتن فيو للتكنولوجيا التطبيقية السفيرة هيرو مصطفى غارغ سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر، وشون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمهندس عمرو سليمان مؤسس ورئيس مجلس إدارة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري ومحمد فوزى مدير مشروع قوى عاملة مصر التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

إشادة أمريكية بالمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

وأشادت السفيرة هيرو مصطفى غارغ سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر، بالحكومة المصرية وشركاء القطاع الخاص لتفكيرهم خارج إطار الأساليب التقليدية وتطبيقهم لنموذج المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية وهي مدارس حكومية مجانية لكنها بمعايير دولية أطلقتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID من خلال مشروع قوى عاملة مصر بالتعاون مع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركاء من القطاع الخاص. أضافت السفيرة أن ثمة طاقة استثنائية وتفان لتحديث التعليم الفني في مصر وقالت "معا نقوم بإعداد طلاب لديهم مهارات قابلة للتسويق من خلال تطوير المناهج الدراسية القائمة على الكفاءة والخبرة العملية" مشيرة إلى أن المناهج التقليدية لم تعد كافية لإعداد القوى العاملة لوظائف المستقبل.  

وقالت السفيرة الأمريكية أن أكثر من نصف المصريين تحت سن ال25 عاما مما يجعل مصر دولة شابة ونابضة بالحياة مشيرة إلى أن ملايين من الشباب المصري يريدون تحقيق أحلامهم والحصول على التعليم الذي يحتاجونه للمساهمة في ازدهار أسرهم ومجتمعاتهم مؤكدة أن الحكومة الأمريكية ستستمر في شراكتها مع الحكومة المصرية للتوسع في تقديم فرص التعليم والتدريب لتشمل جميع الطلاب دون تمييز.

    وأشارت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها العديد من الاستثمارات حول العالم لكنها تحب الاستثمار في "أم الدنيا" على وجه الخصوص وأنها قد رصدت موارد ضخمة للاستثمار في التعليم بمصر. وقامت بجولة في المدرسة الجديدة زارت خلالها مركز التوجيه والإرشاد المهني الذي يتولى إعداد الطلاب لسوق العمل وزارت معرضا لمشروعات الطلاب حيث أن طلاب المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية يقومون بعمل مشروعات للتخرج منذ السنة الأولى وعلقت مصطفى على ما شاهدته قائلة "ما رأيته اليوم قد أثلج قلبي، فرحت بهؤلاء الطلاب الذين حققوا تقدما كبيرا في سبعة أشهر فقط هي عمر المدرسة".

  

   جدير بالذكر أن المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية IATS عددها عشرة مدارس موجودة في ثمان محافظات مصرية وتدرس تخصصات مختلفة تحدد حسب الشريك الصناعي ومن ضمنها الذكاء الاصطناعي والروبوتكس والبرمجة والتجارة الحديثة وأنها أعلنت فتح باب التقديم لخريجي الإعدادية المتفوقين والذين يبحثون عن نوع دراسة مختلف عن الثانوية العامة.

والمدارس مجانية بالكامل لكن الالتحاق بها يتطلب مرور المتقدمين بعدد من الامتحانات وبعض الاختبارات النفسية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح ثلاثة مقار للشهر العقاري والتوثيق بمحافظة قنا.. صور
  • أمانة العاصمة.. مدرسة تعليم القرآن الكريم تنظم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ
  • افتتاح مدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية "IATS"
  • لأول مرة.. مركز صيفي بنظام السكن الداخلي في العوابي
  • رئيس القطاع الديني بـ«المتحدة» يبرز مزايا تطبيق مصر للقرآن الكريم
  • انطلاق امتحانات البكالوريا بالمغرب.. إجراءات مشددة وحضور مكثف للسلطات داخل المراكز
  • قراءات وانطباعات عن المجموعة الشعرية (شهوة الخيال) للشاعر عبد الكريم العفيدلي
  • افتتاح مدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
  • حفل ختامي وعرض كشفي لطلاب مدرسة الإمام الحسين بمديرية دمت محافظة الضالع
  • اختتام الدورات الصيفية وعرضا كشفيات لطلاب مدرسة الإمام الحسين في دمت بالضالع