حصل الباحث صلاح فتحي محمد عبدالسلام، على درجة الدكتوراة من كلية الإعلام جامعة القاهرة بمرتبة الشرف الأولى، مع توصية لجنة المناقشة بطباعة الرسالة وتبادلها مع الجامعات الأخرى، وعنوانها: " معالجة القنوات  العربية والأجنبية لقضايا اللاجئين والهجرة غير النظامية لأوروبا واتجاهات الرأي العام المصري نحو تلك القضايا".


وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور خالد صلاح الدين حسن الأستاذ بقسم الإذاعة والتليفزيون- كلية الإعلام – جامعة  القاهرة مشرفا ورئيسًا، والدكتورعادل فهمي البيومي الأستاذ بقسم الإذاعة والتليفزيون- كلية الإعلام – جامعة  القاهرة مناقشًا، والدكتورة سهير إبراهيم صالح عميدة  كلية الإعلام - أكاديمية الشروق مناقشًا.


وخرجت الدراسة بمقترح  يتمثل بضرورة تدريب الشباب المصري بالاشتراك مع دول الاتحاد الأوروبي  لتأهيل الشباب المصري للعمل في  سوق العمل في دول الاتحاد الأوروبي والسوق العربي وبخاصة دول الخليج العربي ليحسن من مستوى معيشته،بالإضافة إلى إعطاء الشباب قروض ميسرة للإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة  في ضوء رؤية 2030 التي تتبناها الدولة المصرية لتحقيق تنمية مستدامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة القاهرة کلیة الإعلام

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية التربية للطفولة المبكرة

شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى في جامعة القاهرة حفل تخريج دفعة جديدة من كلية التربية للطفولة المبكرة. 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد رجب نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان عزام عميدة الكلية، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب وأسرهم.

وبدأت مراسم الاحتفال بالتقاط صورة جماعية للخريجين أمام قبة جامعة القاهرة، ثم السلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلتها كلمة أوائل الخريجين، ثم كلمة عميدة الكلية، واختُتمت بكلمة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب. 

خريجو جامعة القاهرة يمتلكون القدرة على إحداث تغيير إيجابي

وفي كلمته أمام الخريجين وأولياء الأمور، هنأ الدكتور أحمد رجب الطلاب على تخرجهم، مشيرًا إلى أن خريجي جامعة القاهرة يمتلكون القدرة على إحداث تغيير إيجابي في مجالات عملهم، ودعاهم إلى الاستمرار في التعلم والتطور الشخصي والمهني للحفاظ على تميزهم.

وألقت الدكتورة جيهان عزام عميدة الكلية، كلمة خلال حفل التخرج، حيث هنأت الخريجين على إنجازاتهم ونجاحهم في تجاوز التحديات التي واجهتهم خلال فترة دراستهم، وأكدت على أهمية القيم الإنسانية والتربوية التي اكتسبوها في الكلية، كما حثت الخريجين على الاستمرار في تقديم مساهماتهم للمجتمع والعمل بجد لتحقيق أحلامهم.

وفي ختام الحفل، تم توزيع شهادات التخرج وسط أجواء احتفالية، حيث عبر الطلاب عن فرحتهم وفخرهم بهذه المناسبة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق كلية الإعلام جامعة الأزهر 2024 علمي وأدبي
  • تنسيق كلية العلوم جامعة الأزهر 2024- 2025 بنين وبنات
  • تنسيق الأزهر 2024 أدبي بنات.. إعلام 82.38 وتجارة64.44
  • رئيس جامعة الأزهر: توحيد الحد الأدنى للقبول في الكليات العملية بين البنين والبنات
  • نتيجة تنسيق كلية تمريض جامعة الأزهر 2024.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • نتيجة تنسيق كلية إعلام جامعة الأزهر 2024 بنين وبنات.. اعرف الحد الأدنى
  • جامعة القاهرة تُكرم لمياء محمود الرئيس السابق لشبكة صوت العرب
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية التربية للطفولة المبكرة
  • نتيجة تنسيق كلية تربية المرحلة الثالثة علمي رياضة في 21 جامعة
  • آفاق الدوبحي تحصل على درجة الدكتوراة بأمتياز من كلية التربية جامعة عدن