اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية، بأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بنشاط الاتحاد خلال العام الحالي 2024.

 خلال الاجتماع، وافقت دولة نيجيريا على استضافة دورة ألعاب FASU لعام 2024 في مدينة لاجوس، وذلك خلال الفترة من (٢٠-٢٩) سبتمبر 2024.

جاء اللقاء بحضور نواب رئيس الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية وجميع أعضاء اللجنة التنفيذية، بالإضافة إلى حضور الدكتور أحمد فاروق، مساعد رئيس الاتحاد الإفريقي. 

الجدول الزمني للبطولة الذي يتضمن تفاصيل جميع الألعاب والخطة المالية

تم الاتفاق على طرح الجدول الزمني للبطولة الذي يتضمن تفاصيل جميع الألعاب والخطة المالية لإقامة بطولة دورة ألعاب FASU بمجرد الانتهاء من إعداده. كما تمت مناقشة جدول خطة الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية لعام 2024، والذي يتضمن أنشطة الاتحاد ومواعيد الاجتماعات المقترحة، ومواعيد إقامة بطولة ألعاب الجامعات للاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية خلال هذا العام.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية إعداد تقرير مفصل يتضمن الجدول الزمني والمقترح المالي لخطة الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية خلال الفترة المقبلة، موجهاً بضرورة مناقشة مقترحات اللجان الفرعية المختلفة للاتحاد قبل الموافقة عليها، بهدف خدمة مصالح الاتحاد وتطوير الرياضة الجامعية في إفريقيا.

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أشار "صبحي" إلى أن الاتحاد يهدف إلي تعزيز الرياضة الجامعية في إفريقيا وتطويرها، وتوفير بيئة ملائمة للشباب للمشاركة في الأنشطة الرياضية والثقافية، والعمل على تحقيق هدف الاتحاد في تعزيز التعاون بين الجامعات الإفريقية وتعزيز الروح الرياضية بين الشباب في القارة، من خلال تعاون وتكامل كافة الجهود المشتركة من قبل الدول الأعضاء واللجان الفرعية للاتحاد. 

 من المتوقع أن تتم متابعة التطورات القادمة وتقديم التقارير المفصلة لضمان تنفيذ الخطط والأنشطة بنجاح وفقًا لرؤية الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية.

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضةالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضةالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيجيريا الشباب والرياضة أشرف صبحي الاتحاد الإفريقي الاتحاد الإفریقی للریاضة الجامعیة الدکتور أشرف صبحی وزیر الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يقود الاحتفالية الرياضية لجمعية "مصر شريان العطاء"

قاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الجمعة، الاحتفالية الرياضية، والتي نظمتها جمعية "مصر شريان العطاء"تحت رعاية ودعم وزارة الشباب والرياضة، بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم، وذلك بحديقة الطفل.

حضر الاحتفالية الدكتورة نعمة السعيد ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، الدكتور محسن الألفي رئيس مجلس ادارة جمعية مصر شريان العطاء، اللواء محمد سلطان رئيس مجلس ادارة الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة، الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، الدكتورة ريم جان عضو المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور محمد ابو جاد مسئول ملف الدم بمكتب منظمة الصحة العالمية، الدكتور أحمد ريحان سكرتير عام جمعية مصر شريان العطاء، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وخلال الاحتفالية، شهد وزير الشباب والرياضة تدشين التطبيق الإلكتروني للتبرع بالدم، والذي يهدف إلى تسهيل عملية التبرع وتشجيع المزيد من المواطنين على المشاركة في هذه المهمة الإنسانية.

بدأت الاحتفالية بماراثون للجري، وتضمنت الاحتفالية العديد من الفعاليات الرياضية والأنشطة الترفيهية منها "عرض الحمام الزاجل، يوجا، كرة قدم ثلاثي، دى جى" ونشاط ترفيهى شارك فيها عدد كبير من الشباب من مختلف أنحاء مصر.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى والمصابين، مشيراً إلى أن التبرع بالدم واجب وطني وإنساني يجب على الجميع المشاركة فيه، مثنياً على جهود جمعية "مصر شريان العطاء" في نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم، وتشجيع المواطنين على المشاركة في هذه المهمة الإنسانية.

ودعا الدكتور أشرف صبحي الشباب إلى التفاعل مع كافة المبادرات الهادفة، خاصة مع إطلاق التطبيق الإلكتروني الجديد للتبرع بالدم، والذي يُعد خطوة هامة لتسهيل عملية التبرع على المواطنين.

وخلال الاحتفالية، تم تكريم ٣ أطفال من مرضى الثلاثيميا والمتفوقين رياضياً في رياضات كرة القدم والكاراتيه.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي رئيس نادي السادس من أكتوبر لبحث المشروعات المستقبلية بالنادي
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • بن حبتور يشيد بما حققته جامعة 21 سبتمبر في مجال اختصاصها
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة تدريس جامعة كفر الشيخ
  • حدث ليلًا| السياحة تُحذر الحجاج.. بدء فصل الصيف وظهور قمر الفراولة.. مصر خالية من مرض طاعون الخيل الإفريقي
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • وزير الشباب والرياضة يقود الاحتفالية الرياضية لجمعية "مصر شريان العطاء"
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • وزير الرياضة يدعم المنتخب الوطني قبيل مباراة بوركينافاسو في تصفيات كأس العالم