نشر الجيش الاسرائيلي مقطع فيديو يوثق هجمات نفذها سلاح الجو على بلدتي عيترون والعديسة جنوبي لبنان، قال إنها استهدفت بنية عسكرية تحتية لـ"حزب الله" وموقعا لإطلاق الصواريخ.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن "قواته هاجمت خلال النهار عددا من مواقع إطلاق الصواريخ تابعة لحزب الله، بما في ذلك مبنى تم إطلاق صاروخ مضاد للدبابات منه على منطقة المنارة أمس (الأربعاء)".

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه "تم خلال النهار رصد عدد من عمليات الإطلاق باتجاه مناطق شتولا والمالكية والمنارة وهار دوف، وهاجم مصادر إطلاق النار".

وأعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الخميس، استهدافه لجنود ومواقع إسرائيلية بالصواريخ والأسلحة والمناسبة، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة فيها.

‏هذا ونقلت "رويترز" عن مسؤولين لبنانيين أن "حزب الله" رفض مقترحات مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون أمن الطاقة آموس هوكستين للتهدئة مع إسرائيل "لأنها غير واقعية".

كما أفادت مراسلة RT بتجدد القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي على جنوب لبنان صباح اليوم الخميس، حيث ألقى الجيش الإسرائيلي قنابل فوسفورية على أطراف بلدة ميس الجبل.

في حين أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي يوم الأربعاء، أن احتمالات الحرب على الجبهة الشمالية الحدودية مع لبنان أعلى مما كان عليه في الماضي.

إقرأ المزيد نتنياهو: نحن نهاجم إيران مباشرة

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توترا أمنيا وتبادلا لإطلاق النار وقصفا بالصواريخ بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ إطلاق حماس عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر 2023 وإعلان إسرائيل الحرب على غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حزب الله طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

حزب الله يبث مشاهد للحظة إسقاط مسيّرة إسرائيلية من نوع “هرمز 900” في أجواء لبنان (فيديو)

الجديد برس:

عرض حزب الله، مساء الإثنين، مشاهد من عملية إسقاطه طائرة مسيرة إسرائيلية من نوع “هرمز 900” في الأجواء اللبنانية.

ونشر الإعلام الحربي في “حزب الله” مقطع فيديو يظهر “مشاهد من عملية إسقاط المقاومة الإسلامية طائرة مسيّرة مسلحة تابعة لجيش العدو الإسرائيلي من نوع “هرمز 900 – كوخاف” في الأجواء اللبنانية”، حيث أبان مقطع الفيديو عملية رصد المسيّرة المستهدفة، ولحظة إصابتها بصاروخ أرض-جو، وسقوطها فوراً.

كما عرض الفيديو لقطات وثقها أهالي الجنوب اللبناني لسقوط المسيرة الإسرائيلية بشكل عمودي بعد إصابتها بصاروخ دفاع جوي أطلق عليها في منطقة الريحان في إقليم التفاح قرب جزين جنوبي لبنان.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/حزب-الله-يبث-مشاهد-للحظة-إسقاط-مسيرة-إسرائيلية-من-نوع-هرمز-900-في-أجواء-لبنان-فيديو.mp4

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن حزب الله، عن إسقاط مسيّرة إسرائيلية من نوع “هرمز 900” في سماء جنوب لبنان، بعد إصابتها إصابة مباشرة بأسلحة الدفاع الجوي، وذلك قبل تنفيذ اعتدائها على المناطق اللبنانية.

وأكد بيان حزب الله أنه “أثناء المراقبة والمتابعة ‏الدائمة لحركة العدو في الأجواء اللبنانية، كمن مجاهدو المقاومة الإسلامية لمسيّرة من نوع هرمز 900 مسلحة ‏بصواريخ لتنفّذ بها اعتداءات على مناطقنا”.

وأوضح البيان أنه “عند وصول المسيّرة إلى دائرة النار استهدفها المجاهدون بأسلحة الدفاع ‏الجوي قبل تنفيذ اعتدائها، وأصابوها إصابة مباشرة وتم إسقاطها”.‏

وأشار البيان إلى أن إسقاط المسيّرة جاء “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة”.

ولاحقاً، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إسقاط مسيّرة إسرائيلية فوق جنوب لبنان، وأقر جيش الاحتلال بأنه “أُطلق صاروخ أرض – جو تجاه طائرة من دون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي كانت تحلّق في سماء لبنان، ما أدى إلى إصابتها وسقوطها في الأراضي اللبنانية”.

وبإسقاط حزب الله طائرة هرمز 900 المسيّرة الأخيرة، يرتفع عدد المسيّرات التي استهدفها حزب الله وأصابها، منذ بداية طوفان الأقصى في لبنان إلى 3 من نوع هرمز 900، سقطت تباعاً في دير ميماس، دير كيفا، وأمس الإثنين في مرتفعات الريحان.

بالإضافة إلى مسيّرتين من نوع هرمز 450، أُسقطت اثنتان في مرتفعات الريحان، ومسيّرتان من نوع سكاي لارك أسقطتا في المنطقة الحدودية.

بالفيديو | بصاروخ أرض-جو مناسب.. المقاومة الإسلامية تسقط طائرة مسيّرة إسرائيلية من نوع "هرمز 900 – كوخاف" في أجواء لبنان#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/L4bIWWI9jn

— قناة المنار (@TVManar1) June 10, 2024

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق 90 قذيفة صاروخية من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملية تحرير "أسرى النصيرات"
  • مقتل 3 عناصر من حزب الله في غارة إسرائيلية بشمال شرق لبنان
  • حزب الله يبث مشاهد للحظة إسقاط مسيّرة إسرائيلية من نوع “هرمز 900” في أجواء لبنان (فيديو)
  • "حزب الله" يبث لقطات من استهدافه مسيّرة إسرائيلية من نوع "هرمز 900" وإسقاطها في لبنان (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد سقوط مسيّرة تابعة له بصاروخ أرض جو في لبنان و"حزب الله" يصدر بيانا
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد إطلاق صواريخ مضادة للطائرات نحو مقاتلاته بسماء لبنان ومهاجمة مطلقيها (فيديو)
  • حزب الله يقصف مواقع في الجولان ورقعة الحرائق تتسع
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية على جنوبي لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: طائرات مقاتلة قصفت منصة إطلاق تابعة لحزب الله في منطقة الحولة جنوبي لبنان