توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لليوم الجمعة، - بمشيئة الله تعالى - أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من منطقة القصيم.حركة الرياح وحالة البحروأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.


وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.
أخبار متعلقة في 51 موقعًا.. "الغطاء النباتي" يطلق منصة التراخيص الفورية للتخييمدافوس.. وزير الاتصالات يناقش تحفيز الاستثمارات بالمملكة مع شركات التقنية

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض طقس الجمعة طقس المملكة حالة الطقس امطار رعدية على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

طقس الأربعاء: استمرار حدة الأجواء الحارة بمناطق المملكة كافة.. ورياح نشطة على جازان

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار حدة الأجواء الحارة على معظم مناطق المملكة، خاصة أجزاء من منطقتَي الرياض والشرقية، مع تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار بما يحد من مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحلي الممتد من جدة إلى جازان. كما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، ولا يستبعد تكون السحب الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء منهما وأجزاء من منطقة القصيم.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 25-45 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 12-36 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء: استمرار حدة الأجواء الحارة بمناطق المملكة كافة.. ورياح نشطة على جازان
  • طقس المملكة الأربعاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس المملكة الثلاثاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • من بينها الشرقية.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة على 3 مناطق
  • طقس السعودية خلال الساعات المقبلة.. ارتفاع في درجة الحرارة وسحب رعدية
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس الإثنين.. أجواء حارة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس المملكة اليوم.. طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المناطق