أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على استمرار توريد محصول القمح لموسم حصاد 2023، مشيرًا إلى أنه تم توريد 262 ألف و94طن، و380 كيلو حتى اليوم الإثنينن من خلال 22 موقعا ً تخزينيا ًبجميع مراكز ومدن المحافظة، بنسبة توريد 93.82%، مؤكدا ًأن المساحة المزروعة بلغت 214 ألف فدان هذا العام.

وشدد محافظ كفر الشيخ، على ضرورة الالتزام بكافة القواعد المنظمة للتوريد سعيا ً لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح الاستراتيجي، تنفيذا ً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، موجهاً مديرية التموين بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتنظيم حملات مكثفة ومكبرة لتطبيق القرارات الخاصة بالقمح وتوريده وفقا للضوابط المقررة ومحاربة الفساد والاحتكار وضبط المخالفين.



من جانبه، أوضح المحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين، أن هناك متابعة مستمرة لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، لتذليل كافة العقبات أثناء التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول، مؤكداً على انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة.

أخبار متعلقة

تسليم الدفعة الثانية من لحوم الأضاحي البلدي لتوزيعها على 2000 أسرة بكفر الشيخ

محافظ كفر الشيخ: إزالة 76 حالة تعد على الأراضي ضمن المرحلة الثالثة للموجة 21

رئيس جامعة كفر الشيخ يكرّم طلاب أول دورة تدريبية بمركز الإرشاد النفسي (صور)

محافظ كفر الشيخ

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين محافظ كفر الشيخ محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

شون وصوامع البحيرة تستقبل 224 ألف طن قمح

تواصل شون وصوامع محافظة البحيرة ، إستقبال محصول القمح ، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم الجمعة لشون وصوامع المحافظة ، 224 ألف طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024،  من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي تبلغ 290089 فدان وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة  نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة على استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2024.

مشيرةً إلى أن محافظة البحيرة من أكبر المحافظات الزراعية وتعد سلة الغذاء لثلث الشعب المصري، ولابد من تضافر كافة الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف علي المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح والتأكد من إنتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

ووجهت بضرورة تقديم كافة الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف هذا العام نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول إستراتيجي هام .

وأكد محمد عبدالعال - مدير مديرية التموين بالبحيرة، أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا .

مقالات مشابهة

  • بدء موسم حصاد محصول القمح بالسويداء
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون المنيا لـ 340 ألف طن
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ دمياط تتابع عملية توريد محصول القمح
  • وزارة التجارة تعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح لموسم 2024
  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح لموسم 2024
  • ضبط جبنة رومي منتهية الصلاحية بحملة تموينية في البحيرة
  • البحيرة: توريد 226 ألف طن قمح للشون والصوامع
  • توريد 33 ألفًا من محصول القمح إلى الشون والمطاحن بدمياط
  • شون وصوامع البحيرة تستقبل 224 ألف طن قمح