العلوم والتكنولوجيا، الكلاب الروسية تخضع لعلاج تجريبي ضد السرطان في المفاعل النووي،doktornarabote.ruصورة أرشيفية سيخضع 20 حيوانا أليفا لعلاج .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الكلاب الروسية تخضع لعلاج تجريبي ضد السرطان في المفاعل النووي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الكلاب الروسية تخضع لعلاج تجريبي ضد السرطان في...

doktornarabote.ru

صورة أرشيفية

سيخضع 20 حيوانا أليفا لعلاج تجريبي من السرطان في مفاعل نووي.

وحتى الآن قام الباحثون بإشعاع ثلاثة حيوانات فقط ، مما أدى إلى إبطاء نمو الأورام وتحسين حالتها.

وسيتم تقديم علاج تجريبي من أنواع  دوائية من السرطان لـ20 كلبا وقطا بالمفاعل النووي في مركز العلم والتربية بكلية الهندسة للتقنيات النووية بجامعة تومسك التكنولوجية.

وقال فلاديمير كانيغين رئيس مختبر الطب النووي والمبتكرات في جامعة "نوفوسيبيرسك" الحكومية ، لوكالة "تاس" الجمعة 16 يوليو إن نمو الأورام الخبيثة تباطأ  لدى الحيوانات التي أُخضعت للعلاج.

ومضى قائلا:" تم تعريض 3 حيوانات للإشعاع طوال فترة العمل المشترك. ونخطط لإخضاع  20 حيوانا آخر في العامين القادمين. وأظهر معظم الحيوانات تحسنا في نوعية الحياة ، أو تباطأ تطور الورم أو حتى انخفاض نموه، أما علاج الكلب المصاب بسرطان الجلد العدواني المعقد، فأظهر نتائج مشجعة حيث توقف الورم  عن النمو وتراجع إلى حد بعيد  بعد 3 أشهر من بدء العلاج. وحتى الآن، لم يستعد الورم تطوره، وهو أمر شبه خيالي، لأن الورم الميلانيني هو الأكثر خبثاً من بين جميع الأورام. وبالإضافة إلى ذلك، يجعل موضع الورم الجراحة غير مناسبة، وهو موجود على الجدار الخلفي للبلعوم وينتقل إلى الحنك الصلب، ما يمنع استعمال الإشعاع".

وأضاف  أن المركز يقبل الحيوانات المصابة بالأورام الخبيثة  للعلاج، بشرط أن يرغب أصحابها في المشاركة بالدراسة.

وقد استخدم في العلاج دواء "غادوليني" الذي يصلح للعلاج والتشخيص في وقت واحد. بالإضافة إلى ذلك، له تأثير متباين يسمح بمعرفة كيفية تراكم الدواء في الورم وحساب الجرعة العلاجية بشكل فردي وتوجيه الجرعات العالية مباشرة إلى الورم. وأضاف كانيغين أن الباحثين يخططون في المستقبل لاختبار الدواء على شكل جسيمات نانوية.

وقد بدأت الاختبارات في مفاعل نووي في مدينة تومسك بغرب سيبيريا في يناير الماضي. وعلى الرغم من وجود القاعدة التكنولوجية المتطورة في البلاد، فهو المركز الوحيد في روسيا حيث تستخدم طريقة العلاج بالتقاط النيوترونات في مفاعل نووي لعلاج الثدييات الكبيرة.

يذكر أن العلاج بالتقاط النيوترونات هو تكنولوجيا تهدف إلى التدمير الانتقائي للخلايا السرطانية الخبيثة التي يتراكم فيها دواء معين، وهو  البورون أو الجادولينيوم، ثم يتم إشعاعها بدفق النيوترونات.

المصدر: تاس

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يهنئ الطلاب المصريين الفائزين فى مسابقة "ISEF" العالمية

فاز فريق من الطلاب المصريين فى المسابقة الدولية للعلوم والهندسة (ISEF) المنعقدة في كاليفورنيا الأمريكية. 

تقدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخالص التهنئة والتقدير لفريق الطلاب المصرى الفائز خلال مشاركته فى المسابقة الدولية للعلوم والهندسة International Science and Engineering Fair (ISEF)، والتى أقيمت بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال الفترة من (11 - 17 مايو 2024).

 

وحقق الطلاب المشاركون نتائج رائعة، حيث فازوا بـ١٢ جائزة دولية منها ٦ جوائز خاصة مقدمة من كبرى المؤسسات الدولية فى مجال العلوم والهندسة، و٦ مراكز على مستوى العالم، حيث حققوا المركز الثانى والثالث فى مجال العلوم السلوكية والمركز الثالث فى مجالات الكيمياء الحيوية والبرمجة والكيمياء ومجال الطب.

وأكد وزير التربية والتعليم أن تأهيل الطلاب للمنافسة محليا وعالميًا في ضوء التطورات التكنولوجية المتسارعة، هو ما نجني ثماره اليوم بالاحتفال بأبنائنا الطلاب الذين حققوا المراكز المتقدمة والمشرفة في هذه المسابقة الهامة، كما يعكس حرص الوزارة على إحداث تطوير شامل في منظومة التعليم، وتحسين مستوى الخدمات التعليمية المقدمة، والارتقاء بمستوى خريجيها بما يواكب المعايير الدولية، مؤكدا أن تأهيل الطلاب للتفوق هو خير استثمار في رأس المال البشري، كما أنه جزء من أهداف رؤية مصر 2030.

وتعتبر مسابقة "ISEF" العالمية أحد أكبر المسابقات الدولية للعلوم في العالم لطلاب مرحلة التعليم قبل الجامعي، وبمثابة فرصة يلتقي فيه ما يزيد على ١٦٠٠ طالب من الباحثين من الطلاب والطالبات في المرحلتين الاعدادية والثانوية من سن (14) - (18) سنة، من مختلف دول العالم، حيث يتم ترشيحهم من قبل دولهم بعد فوزهم في المسابقات المحلية بدولهم، وتحكيم المشروعات المشاركة في المعرض والمسابقة من جميع دول العالم من قبل لجنة من الاساتذة والخبراء بالولايات المتحدة الأمريكية، كما تم الاعلان الرسمي عن المشروعات الفائزة من جميع دول العالم من قبل لجان التحكيم في نهاية المسابقة.

أسماء الفائزين في مسابقة "ISEF" العالمية

وفاز بجوائز  مسابقة "ISEF" العالمية الطالب محمد أحمد صقر من مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالعبور بالمركز الثاني في العلوم السلوكية والاجتماعية (BEHA) ، كما فازت الطالبة سحر أشرف من مدرسة سيتي بسوهاج بالمركز الثالث في العلوم السلوكية والاجتماعية (BEHA). 

وفاز في مسابقة "ISEF" العالمية الطالبان محمد ماهر ومحمد حمدان من مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالعبور بالمركز الثالث في البرمجيات (SOFT) ، وفاز الطالبان محمد وليد وأنس المكاوي من مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالشرقية بالمركز الثالث في الكيمياء الحيوية (BCHM)، كما فازت الطالبة جومانة أحمد رجب من مدرسة منارة القاهرة الثانوية بنات للغات بالمركز الثالث في الكيمياء، وفاز الطالبان أدهم محمد ومحمد عارف من مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ بالمركز الرابع في العلوم الطبية الانتقالية (TEMD).

أما الجوائز الخاصة في مسابقة "ISEF" العالمية، فقد فاز بها كل من الطالبة سحر أشرف من مدرسة سيتي بسوهاج بالمركز الأول للجائزة الخاصة من الجمعية الأمريكية للعلماء النفسيين (APA)، فضلًا عن فوزها بمنحة دراسية في جامعة أريزونا، كما فاز الطالب محمد أحمد صقر من مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالعبور بالمركز الثالث للجائزة الخاصة من الجمعية الأمريكية للعلماء النفسيين (APA)، كما فاز الطالبان محمد ماهر ومحمد حمدان من مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالعبور بمنحة دراسية في جامعة أريزونا، وفازت الطالبة جومانة أحمد رجب من مدرسة منارة القاهرة الثانوية بنات للغات بمنحة كاملة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، كما فاز الطالبان أحمد حنفي حسن وأحمد قدري حسن من مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ بمنحة كاملة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ليكون بذلك مجموع الجوائز التي تم تحقيقها 12 جائزة مرموقة في مجالات متنوعة، مما يعكس الجهود المبذولة والتفوق العلمي للطلاب.

مقالات مشابهة

  • «تمويل العلوم والتكنولوجيا» تعلن فتح باب التقدم لمنحة العلوم الأساسية
  • هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا: فتح باب التقدم للنداء البحثي الثالث لمنحة العلوم الأساسية
  • النمر يُحذر من هذا العلاج لمرضى الضغط
  • "فسيفساء اللوبيا".. فيروس نباتي يحارب السرطان بـ"فعالية واسعة الطيف"
  • الرئاسة السورية: تشخيص إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بسرطان الدم
  • 104 آلاف طالب بالإعدادية يؤدون امتحان الجبر بالإسكندرية
  • العلماء الروس يطورون دواء لعلاج الأورام الخبيثة على مستوى الجزيئات
  • وزير التعليم يهنئ الطلاب الفائزين فى مسابقة "ISEF" العالمية
  • وزير التربية والتعليم يهنئ الطلاب المصريين الفائزين فى مسابقة "ISEF" العالمية
  • افتتاح معرض الجرافيكس لطلاب الكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا بالحديدة