بحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، اليوم السبت، مع وزير خارجية سريلانكا علي صبري، أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تطويرها والارتقاء بها إلى آفاق أشمل بما يلبي المصالح المتبادلة.

البحرين والهند تبحثان سبل تطوير التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية كأس أسيا.

. كوريا الجنوبية تهزم البحرين بثلاثية بالجولة الأولى

كما تم خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة الأوغندية كمبالا، بمناسبة انعقاد قمة دول حركة عدم الانحياز - مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك، وفقا لما نقلته وكالة وكالة الأنباء البحرينية (بنا).

 

وفي السياق، اجتمع الدكتور الزياني، مع النائب الأول لوزير الشؤون الخارجية في أوزبكستان الدكتور باكهمجون أعلايوف، حيث جرى بحث مسار التعاون المشترك بين البلدين وسبل تنمية علاقات الصداقة المتميزة في مختلف المجالات بما يلبي المصالح المشتركة، إضافةً إلى مناقشة القضايا محل الاهتمام المشترك.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحرين سريلانكا أوزبكستان

إقرأ أيضاً:

«محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» تبحث التعاون الأكاديمي مع جامعات ماليزية

بهانج (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تريندز» وجامعة أم القيوين يوقّعان مذكرة تعاون بحثي مشترك 5 جامعات و21 مدرسة تحصل على جائزة «عون للخدمة المجتمعية»

بحثت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، أوجه التعاون العلمي والأكاديمي في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، مع جامعة السلطان أحمد شاه الإسلامية، وجامعة السلطان عبدالله في ولاية بهانج الماليزية.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد من جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية برئاسة الدكتور خليفة مبارك الظاهري مدير الجامعة إلى ماليزيا مؤخراً، والتقى الوفد البروفيسور د. أحمد زياد سليمان نائب رئيس جامعة السلطان عبدالله للشؤون الأكاديمية والدولية، والبروفيسور د. محمد فضلي إسماعيل، نائب مدير جامعة السلطان أحمد شاه للشؤون الأكاديمية، إضافة إلى عدد من المسؤولين في الجامعتين وناقش معهم السبل الكفيلة بتعزيز مجالات التنسيق والتعاون، للاستفادة من تجربة جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في مجال تطوير الدراسات الإسلامية والاجتماعية.
وأكد الدكتور خليفة الظاهري أهمية تدعيم وتعزيز العلاقات الأكاديمية مع الجامعتين، وأن زيارة وفد جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية لولاية بهانج الماليزية جاءت ضمن رؤية الجامعة واستراتيجيتها لتعزيز العلاقات الأكاديمية والثقافية مع مجتمعات العالم، ودعم الأفكار المشتركة في ضوء المفاهيم التي تتبناها الجامعة في مجالات التنوع والتعددية والوسطية والاعتدال وقبول الآخر واحترام الهوية والتسامح والسلام، والانفتاح على ثقافات وشعوب العالم المختلفة.

مقالات مشابهة

  • جامعة السلطان قابوس تبحث التعاون مع جامعات ومؤسسات بحثية تركية
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث أوجه التعاون
  • خلال استقباله السفير العراقي.. الدبيبة يؤكد على ضرورة تكثيف أوجه التعاون والتواصل بين مؤسسات البلدين
  • العراق يدعو سريلانكا لإعادة فتح سفارتها في بغداد
  • في حواره لـ"الوفد".. عبد الله الهامي يؤكد الدور الإيجابي للجامعة العربية في دعم العمل العربي المشترك
  • مناقشة القضايا المتعلقة بعمل شركة البنيان للحديد والصلب
  • عاهل البحرين ورئيس الصين يعقدان جلسة مباحثات رسمية في بكين لتطوير التعاون المشترك
  • وزير الاقتصاد يبحث فرص التعاون مع نظيره الإيطالي
  • المشاط تبحث رئيس بنك التنمية الأفريقي زيادة آليات تمويل القطاع الخاص
  • «محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» تبحث التعاون الأكاديمي مع جامعات ماليزية