الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا انخفضت خلال الأسبوع الماضي.   وقالت الإدارة في جدول لها، إن "متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من 9 دول رئيسية بلغت 6.201 مليون برميل يوميا مرتفعة بمقدار 792 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.

409 ملايين برميل يوميا".   وأضافت أن "صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت 64 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، منخفضة بمقدار 128 ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه والتي بلغت معدل 192 ألف برميل يوميا".   وأشارت إلى أن "أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 4.188 مليون برميل يوميا، تلتها المكسيك بمتوسط 756 مليون برميل يوميا، وبلغت الإيرادات النفطية من السعودية بمعدل 413 ألف برميل يوميا، ومن ثم برازيل بمعدل 264 ألف برميل يوميا".   ووفقا للإدارة، فإن "كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام، من كولومبيا بمعدل 212 ألف برميل يوميا، ومن نيجيريا بمعدل 147 ألف برميل يوميا، ومن الإكوادور بمعدل 150 ألف برميل يوميا، ومن ليبيا 7 آلاف برميل يوميا، فيما لم تستورد أي كمية من روسيا".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ألف برمیل یومیا الأسبوع الماضی

إقرأ أيضاً:

أوبك بلس: لا تغيير في توقعات نمو الطلب على النفط

بغداد اليوم _ متابعة

أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها "أوبك بلس" اليوم الثلاثاء (11 حزيران 2024)، أنها أبقت على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط دون تغيير خلال العام الجاري.

وذكرت المنظمة في تقريرها الدوري لشهر حزيران/ يونيو، الثلاثاء، أن توقعات نمو الطلب على النفط خلال العام 2024 بقيت دون تغيير عند 2.2 مليون برميل يوميا.

كما أوضح التقرير أن أوبك تتوقع أن ينمو الطلب على النفط داخل دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بنحو 200 ألف برميل يوميا، بينما أبقت على توقعاتها لنمو الطلب من خارج دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية دون تغيير عند مليوني برميل يوميا.

وخلال العام 2025، توقعت أوبك بلس أن يشهد الطلب العالمي على النفط نمواً قوياً قدره 1.8 مليون برميل يومياً على أساس سنوي، دون تغيير عن تقييم الشهر السابق.

ومن المتوقع أن ينمو الطلب في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بمقدار 100 ألف برميل يوميا على أساس سنوي، في حين أن الطلب في الدول خارج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية قد يرتفع بمقدار 1.7 مليون برميل يوميا.

وذكر التقرير أن إنتاج تحالف "أوبك بلس" قد تراجع على أساس شهري بواقع 123 ألف برميل يوميا خلال شهر مايو الماضي، ليصل إلى متوسط 40.92 مليون برميل يوميا.

ومن المتوقع أن تنمو سوائل الغاز الطبيعي والسوائل غير التقليدية بنحو 100 ألف برميل يوميا إلى متوسط 8.3 مليون برميل يوميًا هذا العام، وأن تبقى دون تغيير خلال عام 2025، بحسب التقرير.

وقالت أوبك بلس في التقرير أن المعروض العالمي من الدول غير الأعضاء في المنظمة قد ينمو خلال العام الجاري بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا، دون تغيير عن التوقعات السابقة.

وأوضح التقرير أن الولايات المتحدة وكندا والبرازيل والنرويج ستكون أكثر الدول مساهمة في تعزيز المعروض من خارج "أوبك بلس".

كما ظلت توقعات نمو المعروض من الدول غير الأعضاء في "أوبك بلس" خلال العام المقبل دون تغيير، بمقدار 1.1 مليون برميل يوميا.

وأبقى التقرير على توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي دون تغيير بنسبة 2.8 بالمئة للعام الجاري، و2.9 بالمئة خلال العام 2025.

مقالات مشابهة

  • أوبك: لا تغيير في توقعات نمو الطلب على النفط
  • أوبك بلس: لا تغيير في توقعات نمو الطلب على النفط
  • بعد قرار أوبك بتقليص التخفيضات.. العراق يزيد إنتاجه بمقدار 40 ألف برميل يوميا
  • تفكيك 224 شبكة وضبط 5 أطنان.. إحصائيات عن المخدرات في العراق خلال عامين
  • السوداني:العراق آمن ومستقر وبيئة الاستثمار جيدة
  • السوداني: نهدف لتحويل 40% من صادرات العراق النفطية لمشتقات ومنتجات تكريرية
  • السوداني: نهدف الى تحويل 40% من صادرات العراق النفطية لمشتقات ومنتجات تكريرية
  • خلال اسبوع .. صادرات العراق لأمريكا تتراجع بمقدار 107 الالف برميل يوميا
  • صادرات الهند الى العراق تسجل "قفزة" كبيرة خلال هذه المدة
  • انخفاض صادرات نفط العراق إلى أمريكا خلال أسبوع