بدأ الطلاب في محافظات الأقصر وأسيوط والسويس، أداء امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم، حيث أدى الطلاب في محافظتي الأقصر والسويس مادة الدراسات الاجتماعية، بينما أدى الطلاب في محافظة أسيوط مادة الدراسات الاجتماعية والجبر والإحصاء.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية

ويبلغ عدد طلاب الصف الثالث الإعدادي في أسيوط 78 ألف طالب موزعين على 368 لجنة، منها 334 لجنة للإعدادية العامة و34 لجنة للإعدادية المهنية، بينما أدى 14 ألفا و790 طالبا 14790 طالب وطالبة، امتحانات الشهادة الإعدادية، في مادة الدراسات الاجتماعية، لمدة ساعتين، بمختلف مدارس محافظة السويس، من خلال 737 لجنة.

وشكلت الإدارات التعليمية لجانا لمتابعة الامتحانات وحل أي مشكلات حال ظهورها، كما وجّهت بمنع اصطحاب الطلاب الهاتف المحمول والساعات الذكية إلى داخل اللجان، والتأكد من وضوح ورقة الأسئلة وتسهيل أي عوائق. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الإعدادية الأقصر إمتحانات إحترازية

إقرأ أيضاً:

الأول على الشهادة الإعدادية بقنا: المذاكرة المستمرة ودعم الأهل سبب التفوق

قال يوسف حمادة، الأول على الشهادة الإعدادية بمحافظة قنا، في أولى تصريحات له عقب ظهور خبر حصوله على المركز الأول لـ "الفجر"، إنه كان يذاكر دروسه أولا بأول، وكان يحافظ على المذاكرة بشكل يومي، دون تحديد موعد أو زمن محدد للمذاكرة، والذي كان يصل إحيانًا ما بين 8 إلى 12 ساعة، من أجل الوصول إلى حلم الترتيب والتفوق، مشيرًا إلى أنه يحلم بدخول كلية الطب البشري.

وتابع، أن حفظ القرأن الكريم والمحافظة على الصلوات من أهم اسباب التفوق، وأن استخدام التكنولوجيا كان له فضل كبير، لكن مع الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي لأنها تضيع الوقت، فمع المذاكرة الجيدة وعدم الخوف، والدعم المستمر للأهل يكون التفوق حليف للجميع.

 

وكان قد اعتمد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم الاثنين نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024 بنسبة نجاح بلغت 88.37%، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم. 

وقال محافظ قنا أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية بلغ هذا العام 52848 طالب وطالبة حضر منهم 52230 وحقق النجاح 46154 طالبا بنسبة نجاح بلغت 88.37%، بينما بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية المهنية 806 طالبا، وعدد من تقدموا منهم لأداء الامتحانات 785 طالب وحقق النجاح 712 طالب بنسبة نجاح بلغت 88.3%، بينما بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع 35 طالبا وطالبة وعدد من تقدموا منهم لأداء الامتحانات 35 وعدد من حققوا النجاح 32 طالبا وطالبة بنسبة نجاح بلغت 91.4%، بينما بلغ عدد طلاب الشهادة الاعدادية من المكفوفين 8 طلاب وعدد من حققوا النجاح 8 طلاب بنسبة نجاح بلغت 100%، بينما بلغت عدد طلاب الشهادة الاعدادية مرحله التلمذة الصناعية بمدارس التربية الفكرية 69 طالب وطالبة وعدد من حققوا النجاح 65 طالبا بنسبة نجاح بلغت 94.2%.

 

 وأعرب المحافظ عن خالص تهانيه القلبية للطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، متمنيا دوام النجاح والتفوق لهم، مؤكدا على حرص واهتمام الدولة بدعم المنظومة التعليمية، باعتبارها أساس التقدم والتنمية، حيث تعمل المحافظة على تقديم كافة أشكال الدعم للعملية التعليمية ورفع المستوى والكفاءة للقائمين عليها ورعاية وتحفيز الطلاب المتفوقين.

مقالات مشابهة

  • توافد طلاب الثانوية الأزهرية على اللجان لأداء امتحان النحو بالاسكندرية
  • الأول على قنا فى الشهادة الإعدادية أسرتى الدافع الأول لتفوقى
  • الثانوية العامة 2024.. سعادة طلاب الأقصر بامتحاني "التربية الوطنية والدين"
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني بمحافظة قنا
  • اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2023/2024 في قنا: نسب نجاح تصل إلى 100%
  • الأول على الشهادة الإعدادية بقنا: المذاكرة المستمرة ودعم الأهل سبب التفوق
  • اليوم.. طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الاستاتيكا
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان لأداء امتحاني الدين والتربية الوطنية
  • غدًا.. طلاب القسم العلمي بـ الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الاستاتيكا
  • اليوم.. طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون الامتحان في مادة الجغرافيا