طالب النائب الوفدى طارق تهامي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الوفد، وزير السياحة أحمد عيسى، بدعم الشركات السياحية وليس المشاركة بالتنظيم فقط، مؤكدا فى كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، أثناء مناقشة الطلب المقدم منه بشأن سياسة الحكومة، ممثلة في وزارة السياحة والآثار، بشأن: سبل تعزيز الجذب السياحي إلى مصر وتنمية السياحة الداخلية عبر استراتيجيات ترويجية فعالة، أن شركات السياحة لاتستطيع مواجهة المشكلات وحدها، وعلى الوزارة العمل على مساعدة الشركات فى جذب السياحة والترويج لها والتسويق خارج الحدود من خلال الدعم والتدخل المباشر من الدولة لحماية هذه الصناعة .

وتسائل "تهامى" ما هى خطة الوزارة لما بعد انتهاء العدوان على غزة لإعادة التسويق والترويج السياحى لمنطقة البحر الأحمر.

وأوضح "ماذا عن تنازع الإختصاصات بين وزارة السياحة وأجهزة الدولة ,فعلى مدار 3 سنوات نناقش هذا الأمر فى لجنة الاعلام بمجلس الشيوخ ولم يتم حل تلك الأزمة، مشددا على ضرورة العمل على تحفيز الشركات السياحية التى تجلب السائحين من الخارج وتعمل على زيادة الحصيلة الدولارية ,بخلاف التى تعمل فى الحج والعمرة أو من خلال السماسرة الذين يعملون خارج الإطار الرسمي.   

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ حزب الوفد وزير السياحة الحكومة وزارة السياحة والآثار

إقرأ أيضاً:

العمل تناقش آليات تنفيذ إعلان المبادئ الثُلاثي بشأن المنشآت متعددة الجنسية


كتب- محمد أبو بكر:
التقى وفد وزارة العمل المشارك في فعاليات الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد في جنيف، رولان جيسا، رئيسة وحدة الشركات متعددة الجنسيات، وشراكة الشركات بمنظمة العمل الدولية، وجوزيه لابورت، أخصائية المسئولية المجتمعية بالمنظمة؛ لمناقشة الخطوات القادمة للدولة المصرية لتفعيل إعلان المبادئ الثُلاثي بشأن المُنشآت مُتعدِّدة الجنسيَّة والسياسة الاجتماعية الصادر عن منظمة العمل الدولية.

وبحسب بيان صادر عن "العمل"، أكد الجانبان على تشكيل لجنة للتواصل بين الجهات المعنية؛ لوضع خطة وطنية شاملة لتنفيذ الإعلان، على أن تشمل أنشطة للترويج لهذا الإعلان الدولي، وبعض الأنشطة الخاصة ببناء القدرات ورفع الوعي لدى الشركات بأهميته وكيفية تطبيق مبادئه.

وأشادت "رولان"، خلال الاجتماع، بالخطوات التي تتخذها مصر بشأن تبني تنفيذ الإعلان الثلاثي، وأبدت استعداد المنظمة لدعم تلك الخطوات والمساهمة في أنشطة الخطة الوطنية.

شارك في اللقاء، إيهاب عبدالعاطي، المستشار القانوني لوزير العمل، والدكتور رشا عبدالباسط، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة العمل، وأمنية عبد الحميد، مساعد فني بمكتب الوزير.

وكان حسن شحاتة، وزير العمل، أكد في بيان رسمي مطلع العام الجاري 2024، تبني مصر تنفيذ مبادئ هذا الإعلان في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية وضمان توافق التشريعات العمالية وطريقة تنفيذها مع اتفاقيات العمل الدولية التي صدقت عليها مصر، وأن هذا توجه عام في الجمهورية الجديدة.

وأوضح "شحاتة"، أهمية تفعيل إعلان المبادئ الثُلاثي بشأن المُنشآت مُتعدِّدة الجنسيَّة والسياسة الاجتماعية والصادر عن منظمة العمل الدولية والمعتمد من الحكومات وأصحاب العمل والعمال حول العالم منذ عام 1977، والذي يُعتبر بمثابة صكّ المنظمة الدولية التابعة للأمم المتحدة، والوحيد الذي يُقدِّم توجيهات مباشرة حول كيفية مساهمة الشركات متعددة الجنسيات، في تحقيق عمل لائق للجميع، ويُسلِّط الضوء على الدور المركزي للحرية النقابية والمفاوضة الجماعية، فضلًا عن العلاقات الصناعية والحوار الاجتماعي،وترسيخ ثقافة التحوُّل من اقتصاد غير مُنظَّم إلى اقتصاد مُنظَّم.

مقالات مشابهة

  • تشكيل غرفة عمليات.. بيان عاجل من السياحة بشأن الحج 2024 والسائحين
  • “أرحومة” يطالب بالإسراع بتسليم حوافظ مندوبي الشركات المتعثرة والمنسحبة
  • العمل تناقش آليات تنفيذ إعلان المبادئ الثُلاثي بشأن المنشآت متعددة الجنسية
  • شميس يطالب الحكومة بتقديم الدعم الكامل للصانع التقليدي والمقاولة التقليدية ودعم قدراتها التنافسية
  • توفيا أثناء العمل.. بيان من وزارة الهجرة بشأن عاملين مصريين بالسعودية
  • وفد وزارة العمل يناقش تفعيل "إعلان المبادئ الثُلاثي" بجنيف
  • وفد وزارة العمل يناقش آليات تنفيذ "إعلان المبادئ الثلاثي"
  • وزارة السياحة: نظام التصريح الإلكتروني لليالي المبيت يدخل حيز التنفيذ
  • وزارة السياحة تدعو مؤسسات الإيواء السياحي إلى الإمتثال للتصريح الإلكتروني لليالي المبيت
  • “المالية الليبية” تبدأ بتوريد المرتبات بحسابات العاملين لدى الشركات المتعثرة والمنسحبة