شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن قد تحصل الكارثة في لحظة “شعرة واحدة” تفصل ماء ذي قار عن الانهيار، أكدت مديرية ماء ذي قار، ان الوضع المائي في المحافظة 8220;لا يسر عدوا ولا صديقا 8221;، مشيرة إلى أن  المجمعات المائية تعمل تحت ظروف .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قد تحصل الكارثة في لحظة.

. “شعرة واحدة” تفصل ماء ذي قار عن الانهيار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قد تحصل الكارثة في لحظة.. “شعرة واحدة” تفصل ماء ذي...

أكدت مديرية ماء ذي قار، ان الوضع المائي في المحافظة “لا يسر عدوا ولا صديقا”، مشيرة إلى أن  المجمعات المائية تعمل تحت ظروف “حرجة للغاية”.

وذكر مدير ماء المحافظة، احمد عزيز في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، ان “جميع المجمعات المائية في المحافظة تستند بعملها على نهر الغراف القادم من نهر دجلة، وقد حصل في اليومين الماضيين انخفاضاً مائياً غير مسبوق في النهر لم تشهده المحافظة من قبل، مما أدى عرقلة عمل المجمعات المائية”.

وبين، ان “التنسيق بين الجهات الحكومية في المحافظة، ساهم بعودة المجمعات المائية لعملها، ولكنها ليست بوضعها الطبيعي، بل تحت الظرف الحرج”.

وأكد، ان “الوضع الحالي يفرق (شعرة واحدة) عن الانهيار، أي بمعنى أن أي انخفاض مائي جديد يعني إنهيار عمل المجمعات جميعها في المحافظة، وهذا ما لا نتمناه أن يحصل، بل ندعو لزيادة الإطلاقات المائية”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي في غزة : الرصيف العائم كذبة إنسانية

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 ، إن الرصيف العائم كذبة إنسانية باعت من خلاله الإدارة الأمريكية الوهم للرأي العام العالمي ، واستخدمته كغطاء لتجميل موقفها المنحاز والشريك للاحتلال في عدوانه على الشعب الفلسطيني.

نص بيان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة

تصريح صحفي:

في أعقاب إعلان برنامج الأغذية العالمي عن إيقاف إدخال مساعداتهم لغزة عبر الرصيف الأمريكي العائم بسبب مخاوف أمنية، فإننا نؤكد مجددا عدم جدوى هذا الرصيف، حيث لم نلمس أي مساهمة جدية له منذ تدشينه قبل شهر ونصف، للتخفيف من كارثية الواقع الإنساني داخل قطاع غزة، فلم يمر عبره منذ إنشائه سوى عدد محدود جدا من الشاحنات لا يتجاوز ١٢٠ شاحنة.

إن هذا الرصيف العائم كذبة إنسانية باعت من خلاله الإدارة الأمريكية الوهم للرأي العام العالمي، واستخدمته كغطاء لتجميل موقفها المنحاز والشريك للاحتلال في عدوانه على شعبنا، وإظهار أن لها جهودا ميدانية للتخفيف من وقع الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أكثر من مليوني إنسان داخل غزة.

لو كانت الإدارة الأمريكية جادة في توجهاتها للتخفيف من وقع الكارثة الإنسانية، وصادقة في نواياها لمساعدة شعبنا، لضغطت على الاحتلال ل فتح المعابر البرية وضمان دخول آلاف شاحنات المساعدات المكدسة بالجانب المصري، ولما ساهمت في تجميل صورة الاحتلال بالإدعاء كذبا أكثر من مرة على لسان عدد من مسئوليها عن زيادة دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

نحمل الولايات المتحدة إلى جانب الاحتلال تداعيات الكارثة الإنسانية التي يعيشها شعبنا جراء العدوان وعدم إدخال المساعدات وظهور مؤشرات المجاعة في مختلف مناطق القطاع، سيما في شمال غزة.

نطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والجاد -قبل فوات الأوان- لضمان دخول المساعدات لجميع مناطق قطاع غزة، وتوفير حاجات المواطنين من المواد التموينية والسلع الغذائية والأساسية، وأيضا توفير احتياجات القطاعات الخدماتية وفي مقدمتها المنظومة الصحية والبلديات والدفاع المدني.

سلامة معروف

رئيس المكتب الإعلامي الحكومي

غزة-فلسطين

الإثنين ١٠ يونيو ٢٠٢٤م

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • اجتماع بالمحويت يناقش وضع الحوض المائي في المحافظة
  • أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين
  • أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ «التموين» اليوم
  • خطوة تفصل الزمالك عن حل أزمة إيقاف القيد
  • «ڤودافون مصر» تتعاون مع مجموعة المرشدي لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة للمجمعات السكنية
  • ذراع إيران تفصل أطباء وممرضين رفضوا المشاركة بالتعبئة العسكرية
  • مفاجأة غير متوقعة بشأن غرق الغواصة تيتان بعد عام من الكارثة.. اتصالات مزيفة
  • الإعلام الحكومي في غزة : الرصيف العائم كذبة إنسانية
  • عقب الانهيار الجنوني.. أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية تتوقف عند هذا الحد
  • "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة