فى إطار توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بسرعة تنفيذ الأعمال والمشروعات المستهدفة ضمن مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر مكون المخلفات الصلبة وذلك استجابة لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بسرعة إنجاز الأعمال المخططة فى فترة زمنية وجيزة من أجل تحقيق أعلى عائد بيئى واقتصادى مستدام وذلك لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وإدارة منظومة المخلفات الصلبة.

التنمية المحلية: مشروع تطوير ميدان محطة مصر بلغت تكلفته 227 مليون جنيه وزير التنمية المحلية يصل الإسكندرية لافتتاح عدد من المشروعات التنموية

وقعت وزارة التنمية المحلية عقد تصميم وإنشاء 2 محطة وسيطة بمحافظتى الغربية والدقهلية مع شركة الثلاثية للإعمار والمقاولات ضمن مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر مكون المخلفات الصلبة الذى تنفذه وزارة التنمية المحلية والممول بقرض من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 79 مليون يورو ومنحة من الإتحاد الأوروبى بقيمة 8 مليون يورو.

حيث وقع على العقد من جانب الوزارة الدكتور هشام الهلباوى مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية، والمهندس  علاء الصباغ رئيس مجلس إدارة شركة الثلاثية للإعمار والمقاولات وحضر التوقيع فريق عمل وحدة تنفيذ مشروع مصرف كتشنر بوزارة التنمية المحلية و فريق استشارى دعم المشروع وعدد من قيادات الوزارة والشركة.

ومن جانبه أشار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إلي أن أن العقد يهدف إلى تصميم و إنشاء 2 محطة وسيطة فى كل من قطور بالغربية ونبروه بالدقهلية بطاقة 300 طن/ يوم بتكلفة 3.848.000 مليون يورو، وقد قامت المحافظات بالبدء فى أعمال رفع التراكمات والمخلفات التاريخية ، وتم التخلص الآمن من هذه المخلفات.

وأوضح اللواء هشام آمنة أنه سيتم خلال الشهر الجارى توقيع ثانى عقد للمشروع لإنشاء 4 مصانع لتدوير ومعالجة المخلفات  بمحافظتى الدقهلية وكفر الشيخ، مشيداً بالتعاون القائم بين الوزارة ووزارة التعاون الدولى و الاتحاد الأوروبى والدعم المستمر الذى يقدمه فى إطار العديد من المشروعات والمبادرات الخاصة بتطوير نظم الإدارة المحلية فى مصر، وخاصة مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر مكون المخلفات الصلبة والذى بدوره يعزز تحقيق رؤية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الاستراتيجية لبناء منظومة متكاملة لإدارة المخلفات الصلبة، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى دعم منظومة النظافة في المحافظات الثلاثة والواقعة بنطاق مصرف كيتشنر من خلال إنشاء مصانع ومحطات وسيطة وتأهيل وإغلاق المقالب العشوائية وإعادة تأهيل جراجات وجمع ونقل المخلفات الصلبة وذلك لتحقيق الهدف العام من المشروع وهو تحسين الصحة العامة والوضع البيئي مما يساعد على إستقرار الوضع الإقتصادي والإجتماعي لسكان المحافظات المستهدفة من المشروع. 

ومن جانبه أعرب مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية عن شكره لدعم الاتحاد الاوربي والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية والشراكة البناءة والتعاون المثمر بينه وبين الوزارة من خلال تمويل مشروعات وبرامج التنمية المستدامة، مؤكداً مساعد الوزير على أهمية دور شركاء التنمية فى تعزيز جهود الدولة المصرية لتحقيق التنمية البيئية والاقتصادية من خلال تنفيذ خطة أنشطة مشروع كتشنر التى تسهم فى خلق منظومة متكاملة للنظافة تبدأ من الجمع والمعالجة و التدوير والتخلص الآمن للمخلفات فى المحافظات الثلاثة المنفذ فيها المشروع  وهى الدقهلية والغربية وكفر الشيخ، كما أكد الدكتور هشام الهلباوي على حرص السيد وزير التنمية المحلية على ضرورة سرعة تنفيذ خطة مشروعات مصرف كتشنر لدعم منظومة إدارة المخلفات الصلبة التى تنفذها الدولة المصرية.

كما أعرب المهندس علاء الصباغ عن سعادته  بالتعامل مع الوزارة فى هذا المشروع الهام من خلال تنفيذ انشاء 2 محطة وسيطة بالغربية والدقهلية، ووعد بالانتهاء من تنفيذ الأعمال المطلوبة فى الوقت المحدد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التنمية المحلية التنمية المحلية اللواء هشام آمنة الرئيس عبدالفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزیر التنمیة المحلیة المخلفات الصلبة من المشروع من خلال

إقرأ أيضاً:

تعـــز الجــديدة.. تحـولات وإنجازات متسارعة

 

الثورة / تعز

• خلال عام واحد شهدت محافظة تعز – ولا تزال – تحولات مشهودة وبصمات جد رائعة لا ينكرها إلا جاحد أو مكابر أو من في قلبه مرض.. أكدتها جملة الإنجازات المتسارعة على أرض الواقع المعاش في مختلف المجالات الخدمية والتنموية التي تسير بخطى وئيدة وفق رؤية حضارية مدروسة تهدف إلى استيعاب متطلبات الحاضر الماثل وقادرة على التعاطي مع تحديات المستقبل القادم، ومترجمةً لجم التطلعات والطموحات المجتمعية بغية التخفيف من معاناة المجتمع التي فرضتها طبيعة الظروف الراهنة.
• بصمات عملية شاخصة يعايشها ويتحدث عنها الجميع بما يشهده واقع الحال من عمل متواصل لم يتوقف، يسير بوتيرة عالية وهمة حكومية متقدة تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن كل ذلك يقف خلفه مسؤول حريص حمل على عاتقه مسؤولية قيادة المحافظة وإدارتها والسير بها صوب المرفأ الذي أرادته قيادة الوطن الشابة وأوكلت إليه تلك المسؤولية والثقة تغمرها بأن رجلا كفؤا بحجم القاضي احمد أمين المساوى قادر على إحداث التغيير المنشود والمأمول، وها هو يؤكد صوابية تلك النظرة على أرض الواقع حيث يبذل جهودا جبارة واستثنائية لتعزيز جهود التنمية الشاملة والمستدامة من خلال حرصه المسؤول وسعيهِ الجاد والحثيث لترسيخ مداميك البنى التحتية في تعز الجديدة بروح عصرية وحضرية.. مدشنًا أولى خطواته المسؤولة بتصحيح مسارات العمل العام وفقًا للنظام والقانون، وحريصًا على تفعيل مهام اللجان المتخصصة في المجلس المحلي للمحافظة، ليسفر كل ذلك عن نتيجة ملحوظة حظيت ارتياح الجميع كونها قادت إلى تسارع الخطى في اتجاه إحداث نقلة نوعية في خارطة الإنجازات الخدمية والتنموية على الرغم من الفترة الزمنية الوجيزة منذ توليه تحمل مسؤوليته قائم بأعمال المحافظة قبل منتصف العام الفائت.

• فيما يلي نستعرض بعضاً من تلك المشاريع المنجزة حتى الآن:

قطــاع الطــرق
تنفيذ مشروع شق 75 شارعاً شريانياً في مختلف أحياء ومناطق منطقة تعز الجديدة والتي تعتبر من الشوارع الحيوية حيث ستعمل على كسر العزلة الاجتماعية والتنموية وإبراز ملامح الوجه الحضاري للمدينة، وتحريك عجلة التنمية والبناء والاستثمار بالإضافة إلى إنهاء العشوائيات والحفاظ على المخطط العام والمرونة في حركة السير، حيث تقدر تكلفة إنجاز هذه المشاريع نحو بخمسين مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية.
مشروع إعادة تأهيل المدخل الشرقي – مدينة الشعب حتى جولة عدن بتكلفة تقدر بأكثر من مليار وخمسمائة مليون ريال .
مشروع إعادة تأهيل طريق – الحوبان حتى منطقة المنشور (نقيل الإبل) بتكلفة تقدر بـ(950.000.000) ريال .
مشروع سفلتة وشق وتعبيد شارع 21 سبتمبر والذي يربط منطقة (القرف العراكم) بشارع الستين بتكلفة (400.000.000) ريال بتمويل من السلطة المحلية.
تأهيل وصيانة طريق تعز – نقيل الإبل (دمنة خدير – الراهدة) بتكلفة (1.500.000.000) ريال بتمويل من صندوق صيانة الطرق .
مشروع إعادة تأهيل وصيانة طرق مديريات (مقبنة / ماوية / شرعب السلام/ شرعب الرونة ) بتكلفة تقدر بأكثر من أربعمائة مليون ريال بتمويل السلطة المحلية .
تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وصيانة شارع الـ 30 المؤدي إلى شارع المسيمير بتكلفة (40.000.000) ريال وتمويل من السلطة المحلية.
تنفيذ مشروع سفلتة شارع الشهيد / الجـرادي بتكلفة نحو (168.000.000) ريال من السلطة المحلية.
مشروع الرصف الحجري لعدد (8) شوارع في أحياء مفرق ماوية بتكلفة نحو (186.000.000) ريال بتمويل السلطة المحلية.
تنفيذ مشروع سفلتة الشارع الدائري جولة الحوبان حتى الإصدار الآلي بتكلفة أكثر من (160.000.000) ريال بتمويل من السلطة المحلية .

المياه والصرف الصحي:
مشروع تركيب محطة ضخ تحويلية للطاقة الشمسية لتشغيل 9 آبار مياه بقدرة 510 كيلو وات .
مشروع تمديد شبكة مياه منطقة (القحفة) بتكلفة (450.000 $) أربعمائة وخمسين ألف دولار.
مشروع تأهيل بئر منطقة البتراء لتعزيز قدرات آبار المياه بمضخات حديثة بدلاً عن المضخات المتهالكة بالإضافة إلى تزويدها بأربعة مولدات كهربائية بقدرات مختلفة.

تأهيل 12 بئراً للمياه:
تأهيل محطة معالجة الصرف الصحي بتكلفة (410,000 $) أربعمائة وعشرة آلاف دولار.
مشروع تمديد مخرجات الصرف الصحي من مدخل الطرقات حتى محطة الجهيم بتكلفة (771.000 $) سبعمائة وواحد وسبعين ألف دولار.

التربية والتعليـــم
تنفيذ 93 مشروعاً تربوياً في مختلف مديريات المحافظة شملت بناء فصول جديدة وتأهيل وترميم عدد من المدارس بتكلفة أكثر من مليون دولار من منظمة اليونسيف فيما بلغت مساهمة السلطة المحلية في هذه المشاريع أكثر من مائة مليون ريال.
الصحــة والسكــان انطلاق المرحة الأولى من تنفيذ مشروع المستشفى الحكومي العام والذي سيضم مختلف التخصصات الطبية والذي كان حلماً يراود كل أبناء المحافظة ويعتبر هذا المشروع صرحاً طبياً نوعياً، حيث سيعمل على تخفيف معاناة المواطنين وتقديم رعاية صحية متكاملة، وقد بلغت مساهمة السلطة المحلية في تنفيذ المرحلة الأولى أكثر من (600.000.000) ريال .
ترميم وصيانة وتأهيل عدد من الوحدات الصحية في مختلف المديريات ومدها بالكادر الطبي والمعدات الطبية والتجهيزات والأدوية.

الكهــرباء
تعزيز قدرات الطاقة الكهربائية والتوسع في الشبكة في مختلف أحياء تعز الجديدة بالإضافة إلى تأهيل الشبكة العامة وصيانة المحولات وإعادة تشغيلها وقد شهد هذا القطاع تحسناً ملموساً في ارتفاع عدد المشتركين وزيادة في الإيرادات والتي بلغت خلال العام الماضي نحو مليار ريال .

مشروع الربــط الشبكي
تنفيذ مشروع الربط الشبكي بين السلطة المحلية وزارة الإدارة المحلية كمرحلة أولى من شأنه تطوير وتحسين الأداء وتبسيط الإجراءات في حين تتواصل الخطوات لإنجاز المرحلة الثانية من المشروع والذي سيشمل ربط ديوان المحافظة بالمديريات والمكاتب التنفيذية.

قطـــاع التنمية الزراعيــة:
يحظى هذا القطاع باهتمام استثنائي ترجمةً لتوجيهات السيد القائد والقيادة السياسية وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي حيث تم تنفيذ مشاريع زراعية بتكلفة (876.000.000) ريال بتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية من خلال التوسع في زراعة المحاصيل الزراعية الأساسية (الذرة والقمح) وتفعيل 8 جمعيات تعاونية زراعية في مختلف المديريات وتوفير حراثات وحصادات وغرابيل للجمعيات الزراعية.
كما تم تأهيل مشتل ورزان الزراعي بتكلفة (44.000.000) ريال بتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الحواجز المائية في مختلف المديريات.

يوم مفتـوح
تخصيص يوم مفتوح لاستقبال المواطنين والاستماع إلى شكاويهم وتظلماتهم والعمل على معالجة تلك التظلمات من خلال وضع آلية فعالة والبت فيها أولاً بأول وفقاً للإجراءات القانونية.

قطــاع الإصلاح الإداري:
العمل على تحديث قاعدة بيانات موظفي وحدات الخدمة العاملة.
القيام بحصر القوى الوظيفية الفعلية.
إجراء التدوير الوظيفي بوظائف مدراء الموارد البشرية بالمكاتب والمديريات.
تفعيل العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.
العمل على تطوير وتبسيط الإجراءات الإدارية.

النظــافة والتحسين:
تعزيز قدرات صندوق النظافة والتحسين ورفده بالآليات والمعدات الحديثة لإبراز الوجه الحضاري والجمالي لمدينة تعز.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مشروع الاقتصاد الدائري للمخلفات البلاستيكية في الإسكندرية.. تعرف على المشروع
  • رئيس جهاز المخلفات يشرف على تنفيذ البنية التحتية لمجمع العاشر من رمضان
  • رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات يتابع أعمال تنفيذ مجمع العاشر من رمضان
  • البيئة تطلق فعاليات ورشة العمل الكبرى حول الحد من أخطار البلاستيك
  • تعـــز الجــديدة.. تحـولات وإنجازات متسارعة
  • التنمية المحلية: 91 مليون جنيه استثمارات تطوير منظومة المخلفات بالفيوم
  • 91 مليون جنيه إجمالي حجم الاستثمارات المُقدمة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بالفيوم
  • حزمة توجيهات عاجلة من التنمية المحلية للمحافظات قبل عيد الأضحى
  • وزير التنمية المحلية يوجه برفع درجة الاستعداد بجميع المحافظات لاستقبال عيد الأضحى
  • تضارب بالمواعيد بين الأمانة والحكومة المحلية عن تنفيذ مترو بغداد