شهدت مدينة الأقصر، اليوم الاثنين، تدشين مشروع "تعزيز العمل المجتمعي لمناهضة العنف ضد المرأة في صعيد مصر" الذي ينفذه مؤسسة جذور من أجل التنمية بالتعاون مع مؤسسة كونيموند (CONEMUND) الأسبانية وبتمويل من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية “AECID”، بحضور ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة، ولفيف من القيادات المجتمعية والنسائية بمحافظات الأقصر وقنا وسوهاج وبنى سويف.

 
وقال الدكتور هشام عيسى، المدير التنفيذي لمؤسسة جذور من أجل التنمية خلال كلمته الافتتاحية، أنه منذ أكثر من 5 سنوات بدأت مؤسسة جذور مع شريكتها الداعمة – منظمة كونيموند في تنفيذ مشروع "تعزيز العمل المجتمعي لمناهضة العنف ضد المرأة في صعيد مصر  ودعم المساواة بين الجنسين" بتمويل من الإتحاد الأوروبي، واليوم نعلن عن تدشين مشروع جديد يهدف لبناء القدرات وتعزيز المكتسبات التي حققناها سوياً مع شركائنا من الجمعيات المحلية تحت إشراف ورعاية وزارة التضامن الاجتماعي وبالشراكة مع المجلس القومي للمرأة. 
وأوضح عيسى، أن مؤسسات التنمية الدولية وبصفة عامة الاتحاد الأوروبي وبصفة خاصة الوكالة الأسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية  أولت قضية المساواة بين الجنسين اهتماماً خاص.

وأوضح عيسى أننا كمؤسسات مجتمع مدني وجمعيات أهلية يجب أن يكون واضح لدينا أهمية أن تكون الخدمات المقدمة تلبي احتياجات السيدات والفتيات وتناقش قضاياهن لتحقيق أقصى استفادة للمستفيدات ، ومن هذا المنطلق فكرنا أن يكون أسم مشروعنا "عمار"، ونقصد "عمار" أي ( البناء – بناء جسور من التفاهم والتواصل – بناء القدرات لفهم واحتواء وتقدير الآخر). 
ومن جانبها، قالت إيفا سواريز - مدير الوكالة الأسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية (AECID) في مصر، أن انتشار قضايا العنف يمثل تهديداً صريحاً لحقوق الإنسان، موضحة أن الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي  نفذت على مدار ١٠ سنوات عدد ٣٥ مشروع لتمكين المرأة، ومناهضة العنف ضد المرأة بقيمة ٥ مليون يورو.
وقالت بالوما فيرناندز، ممثل منظمة كونيموند الأسبانية (CONEMUND) أن المنظمة قامت بتنفيذ ١٢ مشروع في مصر لدعم المرأة ومناهضة أشكال العنف، مشيرة إلى أن مشروع "تعزيز العمل المجتمعي لمناهضة العنف ضد المرأة في صعيد مصر "يهدف إلى بناء القدرات ورفع الوعي والعمل مع الشركاء، وخاصة وزارة التضامن والمجلس القومي للمرأة.
فيما أوضح هشام  صلاح، مدير مشروع "تعزيز العمل المجتمعي لمناهضة العنف ضد المرأة في صعيد مصر " أن المشروع يتم تنفيذه من خلال 4 جمعيات أهلية في أربعة محافظات هي: بني سويف، وسوهاج، وقنا، والأقصر، ويهدف إلى بناء القدرات ورفع الوعي والتنسيق بين أصحاب المصلحة لمنع ومعالجة أسباب العنف ضد المرأة في المجتمعات المستهدفة في صعيد مصر، من خلال تقديم حزمة من أنشطة الحماية والوقاية لعدد 600 من الفتيات والسيدات الناجيات من العنف، وكذلك تنفيذ عدد من الأنشطة التوعوية للسيدات والرجال بالمحافظات الأربعة المستهدفة والتي من شأنها المساهمة في تقليل العنف ضد المرأة ومعالجة أسبابه.
وتضمن الحفل، توقيع اتفاقيات التعاون المشترك بين الجمعيات الشريكة المنفذة للمشروع بالمحافظات الأربعة المستهدفة، ومؤسسة جذور من أجل التنمية. 

received_754539096103178 received_401530575656453 received_1024435275321979 received_1088381598865763 received_774180161225085 received_743411270711757 received_1095063151509356 received_404666925312897

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي المجلس القومي للمرأة العنف ضد المرأة للتعاون الدولی من أجل التنمیة بناء القدرات

إقرأ أيضاً:

مجلس الدوما الروسي يعلق على فرص حصول "روساتوم" على مشروع محطة طاقة نووية ثانية في تركيا

أكد رئيس لجنة مجلس الدوما في مجال الطاقة بافيل زافالني أن فرص حصول "روساتوم" على مشروع محطة طاقة نووية ثانية في تركيا تصل إلى 90%.

وقال زافالني في مؤتمر صحفي: "تخطط تركيا لبناء محطتين كبيرتين للطاقة النووية، الجانب الروسي يريد المشاركة في بناء محطة للطاقة النووية في سينوب".

إقرأ المزيد بالفيديو.. زيارة الوفد البرلماني الروسي محطة "أكويو" التركية

وتابع: "روساتوم لديها مزايا تنافسية كبيرة، أولا تجربة بناء محطة أكويو للطاقة النووية، وثانيا لديها أفضل المفاعلات في العالم، والشيء الأكثر أهمية هو التكلفة. سيتخذ الجانب التركي قرارا نهائيا، وأعتقد أنه سيتخذ في غضون العام المقبل، أود أن أقول إنني متأكد بنسبة 90% من أن هذا سيكون مشروعا روسيا".

وأشار إلى أنه من المخطط بناء مفاعلين بسعة 1250 ميغاوات لكل منهما في سينوب، وتدرس وزارة الطاقة التركية اقتراحا كوريا وصينيا في الوقت الراهن.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا وروسيا وقعتا في ديسمبر 2010 اتفاقا للتعاون حول إنشاء وتشغيل محطة "أكويو" في مرسين.

وتبلغ تكلفة المشروع الضخم نحو 20 مليار دولار ومن شأنه أن يسهم في تعزيز أمن الطاقة في تركيا وخلق فرص عمل جديدة.

وتلبي المحطة 10 بالمئة من الطلب على الكهرباء في تركيا عند تشغيل كامل وحداتها في 2028.

 

 

المصدر: تاس

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تدشين مشروع إطعام للفقراء والمرابطين في الجبهات
  • التخطيط: 8.6 مليار جنيه لتنفيذ 439 مشروعًا تنمويًا بمحافظة البحيرة
  • «المشاط»: تنفيذ 20 برنامجا في مجالات تمكين المرأة ودعم الموارد المائية
  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • المشاط تلتقي مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية
  • قومي المرأة: 42 وحدة مناهضة للعنف ضد المرأة بالجامعات و15 بالمستشفيات الجامعية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • مجلس الدوما الروسي يعلق على فرص حصول "روساتوم" على مشروع محطة طاقة نووية ثانية في تركيا
  • رئيس صندوق التنمية الحضرية يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "حدائق تلال الفسطاط"