تستضيف مدينة الإسكندرية لأول مرة في مصر، التصفيات النهائية المؤهلة لكل من كأس الأمم الإفريقية للطهاة في مايو 2024 المقرر إقامته في مراكش بالمغرب، وكأس العالم للطهاة في سبتمبر 2024 المقرر إقامته في مدينة ليون بفرنسا، وذلك في إطار دعم السياحة، وتحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ووزارة السياحة والآثار.

الزراعة: تداول 78 ألف قنطار قطن بالمزاد التاسع في الإسكندرية

 وتقام التصفيات لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من الثلاثاء 23 يناير وحتى الخميس 25 يناير الجاري، وذلك وفق برنامج ترويجي سياحي أعدته محافظة الإسكندرية ووزارة السياحة والآثار المصرية.

جدير بالذكر أن مسابقة كأس العالم للطهاة بدأت عام 1987على يد الشيف الفرنسي بول بوكوز، حصلت خلالها الدنمارك على عدد ثمان ميداليات ثلاث ذهبيات وأربع فضيات وواحدة برونزية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الاثار المصرية التصفيات النهائية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية السياح كأس الأمم الافريقية وزارة السياحة والآثار المصرية

إقرأ أيضاً:

كارت ذكي لأول مرة.. السياحة: ثلاث عيادات طبية مجهزة لحجاج السياحة بالتنسيق مع البعثة الطبية


كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة السياحة والآثار، مواصلة إحدى لجان البعثة المتواجدة حالياً بالمملكة العربية السعودية، المرور اليومي على المستشفيات التي بها حالات مرضية تابعة لحجاج السياحة والاطمئنان عليهم والتنسيق مع مشرفي شركات السياحة التابعة لها تلك الحالات لإنهاء إجراءات خروجهم من المستشفى والتأكد من وصولهم لمقرات اقامتهم.

يأتي ذلك، في ضوء حرص وتوجيهات الدولة المصرية، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، بضرورة متابعة أحوال حجاج السياحة والتأكد من تقديم جميع التسهيلات وسبل الراحة لهم،

ومن جانبها، أوضحت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري؟ أن عدد الحالات المرضية التي دخلت المستشفيات منذ بدء توافد حجاج السياحة الى الأراضي المقدسة هم 21 حالة، خرج منها بسلامة الله 11 حالة ويتبقى 10 حالات يتم متابعتهم بصورة يومية، حتى تصعيدهم إلى عرفات لأداء فريضة الحج حال تحسن حالتهم.

وأضافت "سامي"، أن بعثة الوزارة، قامت أيضاً، بالتنسيق مع البعثة الطبية المصرية التابعة لوزارة الصحة المصرية، بتجهيز 3 عيادات طبية لحجاج السياحة، مشيرة إلى أنه تم تصميم، لأول مرة ، كارت ذكي مفعل به الموقع الجغرافي وتليفونات البعثة الطبية المصرية لكل عيادة وإخطار مشرفي الشركات السياحية بالمنطقة به لتسهيل وصول الحجاج اليها لتلقي الرعاية الطبية.

وتتواجد، هذه العيادات الثلاث، بكل من فندق شرفة الطلائع بمنطقة أجياد والتي تخدم حوالى 13 الف حاج من حجاج السياحة الموجودين بمنطقة أجياد والمناطق المحيطة بها، وعمارة الحربي بمنطقة النزهة والتي تخدم 5696 حاج، وعمارة طيف مكة B بمنطقة العزيزية والتي تخدم عدد 3187 حاج.

وتم أيضاً التنسيق مع البعثة الطبية لانتقال الأطباء من مقر عيادتهم الدائم بعمارة طيف مكة إلى عمارة مهجة والتي تعتبر المكان الأكثر كثافة بمنطقة العزيزية لوجود بها عدد 1319 حاج للكشف على الحالات التي تحتاج الى الرعاية الطبية بها والتي بلغ عددهم 100 حاج.

وأشارت إلى أنه تم اختيار هذه الأماكن نظراً لوجود عدد كبير من حجاج السياحة في الفنادق المحيطة بها والتي تعتبر من الفنادق ذات الكثافة العالية من حجاج السياحة المصريين.

هذا وقد استقبلت هذه العيادات منذ افتتاحها حوالي 500 حاج تم الكشف عليهم وصرف الادوية اللازمة لهم بالمجان، وتم تزويدها بمخزون كافي من الأدوية والمستلزمات الطبية مما يحقق تقديم أفضل خدمة طبية علاجية لحجاج السياحة، وذلك بالتنسيق مع مسئولي الشركات السياحية المقيمة بتلك الفنادق والبعثة الطبية التابعة لوزارة الصحة المصرية.

وتواصل، غرفة عمليات بعثة وزارة السياحة والآثار المتواجدة حالياً في مكة المكرمة، برئاسة الأستاذة سامية سامي، إجراءات تصعيد حجاج السياحة إلى عرفات، وتسكينهم بالمخيمات، حيث بدأ تصعيد الحجاج إلى جبل عرفات فجر اليوم الجمعة.

وتتواجد لجان بعثة الوزارة على مدار الساعة طوال فترة المناسك بجميع المخيمات المتواجد بها حجاج السياحة بعرفات ومنى لمتابعتهم والاطمئنان عليهم أولًا بأول وتذليل أي عقبات قد تواجههم، والعمل على راحتهم وتوفير كافة سبل الرعاية لهم.

مقالات مشابهة

  • "فيفا" يعلن عن الموعد الرسمي لكأس العالم للأندية 2025 في نسخته الجديدة
  • محافظ الإسكندرية يتابع التجهيزات النهائية لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • الرياض تستضيف البطولة الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية عالميًا
  • الإحصائيات ترجح ذلك.. منتخب العراق بقيادة كاساس يسعى لتكرار إنجاز 1986
  • كارت ذكي لأول مرة.. السياحة: ثلاث عيادات طبية مجهزة لحجاج السياحة بالتنسيق مع البعثة الطبية
  • لأول مرة.. كارت ذكي مع حجاج السياحة به تليفونات البعثة الطبية وموقعها الجغرافي
  • رافا جيل : نعمل على تجهيز المنتخب لكأس العالم 2034 م
  • الأحمر يضيف 3 نقاط من مواجهتي يونيو في التصفيات المشتركة
  • المغرب يتصدر المنتخبات العربية من حيث النتائج في تصفيات مونديال 2026
  • أخضر 20 عامًا في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا