أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين فرض عقوبات ضد كتائب حزب الله، الموجودة في العراق.

وقال المتحدث بإسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر: " تقرر إدراج شركة طيران عراقية ومديرها التنفيذي وثلاثة أفراد وشركة تدعم كتائب حزب الله". 

وأضاف المتحدث بإسم الخارجية الأمريكية "نحن ملتزمون بكشف واتخاذ الإجراءات ضد أولئك الذين يسيئون استخدام اقتصاداتهم ويشاركون في أنشطة غير قانونية لدعم الجماعات التي تعمل على زعزعة استقرار المنطقة".

يأتي ذلك في ظل التصعيد الجاري بين الفصائل المسلحة الموالية لإيران في العراق، والقوات الأمريكية حيث تتعرض قواعد التحالف الدولي لهجمات متقطعة بين الحين والآخر، في ظل التوتر الجاري في البحر الأحمر وشن الميليشيات الحوثية ضربات السفن المارة بالبحر الأحمر. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية كتائب حزب الله العراقية وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر الخارجیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تفرض عقوبات على مجموعة إسرائيلية متطرفة

واشنطن (وكالات)

أخبار ذات صلة «الأونروا»: أطفال غزة يدفعون ثمناً باهظاً بسبب القيود الإسرائيلية الجيش الأميركي يدرس تفكيك الرصيف العائم بسبب الطقس

قال مسؤولون أميركيون إن واشنطن فرضت عقوبات على مجموعة إسرائيلية متطرفة أمس، لمهاجمتها قوافل مساعدات إنسانية متجهة إلى قطاع غزة، في أحدث خطوة تستهدف جهات تعتقد واشنطن أنها تهدد فرص السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
وتستهدف العقوبات مجموعة «تساف 9» التي لها صلات بجنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بسبب أنشطة تشمل عرقلة شحنات المساعدات وإتلافها.
والعقوبات المالية يفرضها أمر تنفيذي وقعه بايدن في فبراير يتعلق بأعمال العنف في الضفة الغربية واُستخدم سابقا لفرض قيود مالية على مستوطنين متورطين في هجمات على الفلسطينيين.
وأُدرجت «تساف 9» على قائمة الخاضعين للعقوبات بحسب الموقع الإلكتروني لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة أمس. 
وقال آرون فورسبرج مدير مكتب وزارة الخارجية لسياسة العقوبات وتنفيذها: «نستخدم السلطة لفرض عقوبات على مجموعة متزايدة باستمرار من أطراف وتستهدف الأفراد والكيانات التي تهدد السلام والأمن والاستقرار في الضفة الغربية بغض النظر عن الدين أو العرق أو الموقع».
وفي 13 مايو، استولى أعضاء من مجموعة «تساف 9» على شاحنتين للمساعدات ثم أشعلوا النيران فيهما بالقرب من مدينة الخليل بالضفة الغربية.
وتجمد هذه الخطوة أي أصول خاضعة للولاية القضائية الأميركية تمتلكها المجموعة وتمنع الأميركيين من التعامل معها.
ودعت منظمات حقوقية هذا الأسبوع إلى فرض عقوبات أميركية على «تساف 9» وقالت إن المجموعة تجمع أموالا من شركات إسرائيلية ومنظمات إسرائيلية وأميركية غير ربحية. وقالت المنظمات الحقوقية في بيان إن «مثل هذه الجماعات الأهلية تتمتع بحصانة من السلطات الإسرائيلية».
إلى ذلك، انتقدت الولايات المتحدة قرار وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش باحتجاز أموال السلطة الفلسطينية «المقاصة» بينما تواجه السلطة ضائقة مالية بسبب هذه الإجراءات المالية. وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية 
وقال ماثيو ميلر للصحفيين إن قرار سموتريتش بتحويل عشرات الملايين من أموال السلطة الفلسطينية إلى إسرائيل «غير مناسب».
وأشار إلى أن واشنطن أوضحت للحكومة الإسرائيلية أن هذه الأموال مملوكة للشعب الفلسطيني وينبغي نقلها إلى السلطة الفلسطينية على الفور. 
وأضاف ميلر: «لا ينبغي أن يتم احتجاز هذه الأموال، لا ينبغي أن تتأخر إسرائيل في تسليمها لأنها أولا وقبل كل شيء كما قلت ملك للشعب الفلسطيني»، منبهاً إلى أن احتجاز الأموال «قرار خاطئ للغاية من قبل ذلك الوزير».

مقالات مشابهة

  • متحدث الخارجية: ندعو الله أن يحل العيد على مصرنا الحبيبة بالسلام والأمن
  • الداخلية السعودية تكشف مصير المخالفين لأنظمة الحج.. عقوبات تصل للسجن
  • واشنطن تفرض عقوبات على مجموعة إسرائيلية متطرفة
  • أمريكا تفرض عقوبات على مجموعة إسرائيلية متطرفة
  • واشنطن تعتزم فرض عقوبات على منظمة يمينية إسرائيلية بسبب غزة
  • واشنطن تفرض عقوبات على متطرفين إسرائيليين بتهمة إعاقة المساعدات إلى غزة
  • واشنطن تفرض غرامات على طيران الإمارات بعد تحليقها في أجواء عراقية محظورة
  • بسبب ارتباطها بتزوير العملة الليبية.. واشنطن تفرض عقوبات على شركة روسية
  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على أكثر من 300 فرد وكيان يساعدون روسيا في الحصول على السلع والخدمات لمواصلة حرب أوكرانيا
  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على أكثر من 300 فرد وكيان يساعدون روسيا في مواصلة المجهود الحربي بأوكرانيا