أكد الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ أنّ امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2023 - 2024 للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية مرّت دون رصد أي شكاوي أو مخالفات من الطلاب أو أولياء أمورهم.

التزام رؤساء اللجان والمراقبين بلوائح أعمال الامتحانات

وأكد «شهاوي»، لـ«الوطن»، أنّه حرص من اليوم الأول لانطلاق ماراثون الامتحانات على متابعة سير العمل بلجان الشهادتين من مختلف لجان الإدارات التعليمية التابعة للمنطقة، وذلك للاطمئنان على مدى انتظام سير العمل، ومتابعة التزام رؤساء اللجان والمراقبين بلوائح أعمال الامتحانات التي أقرتها الإدارة المركزية للامتحانات برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

وأوضح «شهاوي»، أنّه سيتم بدء تصحيح أوراق امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية خلال الساعات القليلة المقبلة، تمهيداً لإعلان النتيجة في أقرب وقت ممكن، لافتاً أنّه جرى التشديد على المصححين بمراعاة الدقة التامة، وتصحيح كافة جزئيات الإجابة والتوقيع عليها داخل وخارج الورقة، وكذا تحري الدقة عند نقل الدرجة من داخل الورقة إلى المرآة مع التوقيع ثلاثياً عليها، وأيضاً عند التجميع وتفقيط الدرجات بوجه الورقة، والاهتمام بعمليات المراجعة الفنية بدقة تامة.

وأنهى طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية بكفر الشيخ أمس الاثنين امتحانات الفصل الدراسي الأول التي انطلقت في 16 يناير، كما أنهى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات اليوم الثلاثاء في مادتي اللغة الإنجليزية، والمستوى الرفيع للمعاهد النموذجية.

16 ألفاً و90 طالبا عدد طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية

ويبلغ عدد طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية 16 ألفاً و90 طالباً وطالبة، عبارة عن 7 آلاف و250 طالباً وطالبة بالشهادة الابتدائية الأزهرية، موزعين على 101 لجنة، كما يبلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية 8 آلاف و840 طالباً وطالبة، موزعين على 68 لجنة على مستوى المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية الشهادة الإعدادية الأزهرية طلاب الشهادتین الابتدائیة والإعدادیة

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون إمتحان مادة الاستاتيكا

يؤدي طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، بمعاهد محافظة سوهاج، اليوم الإثنين، الموافق 10 من شهر يونيو 2024، الإمتحان في مادة الاستاتيكا، لمدة ساعتين، من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة صباحا، وانطلق ماراثون إمتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج، يوم السبت، الموافق 1 من ذات الشهر، للعام الدراسي 2023 - 2024، وسط متابعات ميدانية مكثفة من قِبل رئيس المنطقة ولجان المتابعة على مستوى المحافظة، مع تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد التي تجرى بها الإمتحانات.

وقال الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، إن طلاب الشهادة الثانوية مقسمين على 56 لجنة بنطاق المحافظة، وأن طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون اليوم، الإمتحان في مادة الاستاتيكا، ويبلع عدد طلاب القسم 1741 طالبا و1377 طالبة، بإجمالي 3118 طالبا وطالبة ويؤدي غدا الثلاثاء، طلاب القسم الأدبي، الإمتحانات في مادة النحو ، لمدة ساعتين، ويبلغ عدد طلاب القسم 8136 طالبا و5144 طالبة، بإجمالي 13 ألف و280 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 3000 طالب وطالبة منازل.

وشدد رئيس المنطقة على ضرورة توفير سبل الراحة والمناخ المناسب للطلاب، ووجًه فضيلته بالتواصل الدائم مع غرفة عمليات المنطقة، مؤكدًا أن المنطقة على أتم الاستعداد للتعامل الفوري مع أي طارئ أو مشكلات حال حدوثها.
 وكانت منطقة سوهاج الأزهرية بقيادة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، تواصل استعدادتها لانطلاق امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024، والتي سوف تبدأ يوم السبت الموافق 1 من شهر يونيو القادم .
وعقد فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، اجتماعا موسعا برؤساء ووكلاء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية، لمناقشة آخر الاستعدادات لأعمال الامتحانات، التى سوف تنطلق الأسبوع المقبل، وذلك بحضور الدكتور محمد حسني، مدير عام العلوم العربية والدينية، والدكتور علي قدري مدير الإمتحانات وشئون الطلاب، وطارق محمد مدير إدارة المعلومات والتوثيق لمناقشة التعليمات واللوائح المنظمة لأعمال الإمتحانات، وتنفيذ الإجراءات الإحترازية لحماية الطلاب والعاملين، وتهبئة الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر .

وأعلنت منطقة سوهاج الأزهرية، جداول امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024 .

مقالات مشابهة

  • شكاوى طلاب الثانوية الأزهرية من امتحان الاستاتيكا.. «الوقت مش كفاية»
  • إرتياح بين طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية لسهولة الاستاتيكا
  • محافظ كفر الشيخ يتابع سير أعمال امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 (صور)
  • الثانوية العامة 2024.. غياب 7 طلاب عن أول أيام الامتحانات بالوادي الجديد
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون إمتحان مادة الاستاتيكا
  • أسماء أوائل الشهادة الابتدائية الأزهرية في الإسكندرية 
  • رئيس منطقة أسيوط الأزهرية يهنىء أوائل الشهادة الابتدائية الأزهرية بالمحافظة
  • لا شكاوى من امتحانات الثانوية الأزهرية لمادة الجغرافيا
  • أصحاء ومكفوفين.. ننشر أسماء أوائل الشهادة الإعدادية الأزهرية في قنا
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2024