شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن البرلمان الفرنسي ينتفض لصالح عمر حرفوش بوجه ميقاتي والمحكمة العسكرية، بعد خطوة مجلس الشيوخ الفرنسي الذي طلب من الحكومة ووزارة الخارجية الفرنسية متابعة قضية صاحب مبادرة جمهورية لبنان الثالثة عمر حرفوش الذي يواجه تهماً .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البرلمان الفرنسي ينتفض لصالح عمر حرفوش بوجه ميقاتي والمحكمة العسكرية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البرلمان الفرنسي ينتفض لصالح عمر حرفوش بوجه ميقاتي...
بعد خطوة مجلس الشيوخ الفرنسي الذي طلب من الحكومة ووزارة الخارجية الفرنسية متابعة قضية صاحب مبادرة جمهورية لبنان الثالثة عمر حرفوش الذي يواجه تهماً مفبركة من رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، شهدت الأروقة الفرنسية خطوة أكثر أهمية وهي أن البرلمان الفرنسي دخل على خط قضية حرفوش.   وفي هذا الإطار، لفتت النائبة في البرلمان الفرنسي ايمانويل مينار انتباه وزيرة اوروبا والشؤون الخارجية إلى الإجراءات الجنائية التي حصلت في لبنان، ومتمثلة بتحرك المحكمة العسكرية ضد مواطن مقيم في فرنسا، هو عمر حرفوش المتهم بمقابلة صحفي اسرائيلي خلال رحلة إعلامية عام 2004.   واعتبرت مينار، أن هذه الظاهرة خطيرة وحرفوش المعروف بالتزامه في لبنان ضد الفساد والإصلاحات المؤسسية، يواجه عقوبة الاعدام في محكمة غيابية مكتوبة سلفاً ودون احترام لحقوق الدفاع. وقد صدرت بحقه مذكرة توقيف بناء على طلب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي.    واشارت إلى أنه يبدو أن التهم المثارة لا أساس لها من الصحة، ولكن اذا كانت كذلك، فإنها ستعرض اللبنانيين في كل مكان في العالم لاستجواب الأشخاص الذين يقابلونهم في مناسبة ارتباطات خاصة أو عامة حول دينهم أو جنسيتهم من أجل تجنب الإجراءات القانونية اللاحقة في لبنان، وبذلك يصبح لبنان دولة معادية للسامية.    وطلبت معرفة موقف الخارجية الفرنسية من هذه القضية، حتى يتسنى للمبعوث الفرنسي الخاص إلى لبنان جان ايف لودريان التدخل للتنديد بهذا القانون الواضح المعاد للسامية، اذا لزم الامر ، وطلب إلغاء مذكرة التوقيف الصادرة بحق عمر حرفوش، والضغط حتى يتم النظر في التحقيقات المختلفة الجارية بشأن أعمال الفساد من تفجير مرفأ بيروت والاختلاس المنسوب إلى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وغيرها من القضايا المهمة في أسرع وقت ممكن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لوبان: لدينا إمكانية الفوز في الانتخابات التشريعية وتشكيل حكومة وحدة وطنية في فرنسا

أعلنت رئيسة حزب "التجمع الوطني" في البرلمان الفرنسي مارين لوبان، أن حزبها "قادر على الفوز في الانتخابات التشريعية الفرنسية المبكرة" وسيشكل "حكومة وحدة وطنية" في تلك الحالة.

لوبان ترحب بقرار ماكرون حل البرلمان وتعلن استعداد حزبها لتولي السلطة

وأكدت لوبان، خلال زيارة في إينان-بومون في شمال فرنسا اليوم الجمعة: "لدينا إمكانية الفوز في تلك الانتخابات، وتشكيل حكومة وحدة وطنية".

وأضافت "سنجمع كل الفرنسيين من رجال ونساء أصحاب الإرادة الطيبة الذين يدركون الوضع الكارثي لبلادنا".

وتابعت: "يتعين علينا إخراج فرنسا من المأزق".

وأوضحت أنه "تعود لجوردان بارديلا رئيس "التجمع الوطني" ومرشحه لمنصب رئيس الحكومة مسألة "اختيار فريقه" عندما يحين الوقت".

وكانت رئيسة حزب "التجمع الوطني" في البرلمان الفرنسي، رحبت بقرار رئيس البلاد إيمانويل ماكرون حل مجلس النواب في البرلمان الفرنسي، وأعلنت استعداد حزبها لتولي السلطة بنفسه.

والأحد الماضي، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حل البرلمان وتنظيم انتخابات تشريعية جديدة بعد فوز اليمين المتطرف الفرنسي في الانتخابات الأوروبية بفارق كبير عن معسكر الغالبية الرئاسية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" في ذات الوقت، عن ماكرون قوله في كلمة متلفزة عقب إعلان نتائج الانتخابات الأوروبية: "أعلن حل الجمعية الوطنية وسأوقع اليوم مرسوم إجراء الانتخابات التشريعية للدورة الأولى في 30 يونيو، والدورة الثانية في 7 يوليو".

ووفقا لتقديرات أولية، فاز حزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف بأكثر من 30% من أصوات الناخبين الفرنسيين، في الانتخابات التشريعية الأوروبية التي شهدتها فرنسا يوم الأحد، فيما حل حزب الرئيس الفرنسي "النهضة" ثانيا والاشتراكي ثالثا وحزب "فرنسا الأبية" رابعا.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • فرنسا.. استطلاع للرأي يظهر تفوق حزب لوبان على ائتلاف ماكرون بفارق كبير
  • إسرائيل تواصل قصف جنوب لبنان ومخاوف أميركية من خطر التصعيد
  • ريما حسن صوت فلسطيني في البرلمان الأوروبي (بورتريه)
  • برلمانية أوروبية من أصل فلسطيني تقاضي رئيس مجلس يهود فرنسا
  • الجزائر الممول رقم واحد للمنتخب الفرنسي عبر التاريخ
  • قبيل انطلاق كأس أوروبا.. ديمبيلي يتقدم بطلب مفاجئ للفرنسيين يتعلق بماكرون
  • رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب «عدوان تدميري»
  • مارين لوبن تعد بـحكومة وحدة وطنية إذا فاز حزبها في الانتخابات
  • لوبان: لدينا إمكانية الفوز في الانتخابات التشريعية وتشكيل حكومة وحدة وطنية في فرنسا
  • "فايننشال تايمز": قرار ماكرون حول الانتخابات النيابية يشكل خطرا بالنسبة له