توجه الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى أنقرة الأربعاء، في زيارة رسمية بدعوة من نظيره التركي رجب طيب أردوغان في القصر الرئاسي (أكساراي).

اعلان

يجتمع الرئيسان التركي والإيراني على انفراد، قبل أن يترأسا الاجتماع الثامن لمجلس التعاون التركي - الإيراني رفيع المستوى ويعقدا مؤتمراً صحفياً مشتركاً.

​​​​​​​وقال رئيسي، قبيل توجهه إلى تركيا الأربعاء، في تصريح للصحفيين قائلا: "تجري هذه الزيارة لغرض مناقشة العلاقات الثنائية، وخاصة في المجال التجاري والإقتصادي، وهدفنا أن نرفع مستوى العلاقات التجارية والاقتصادية مع تركيا إلى 30 مليار دولار، وهي في متناول اليد نظراً إلى الإمكانات المتوفرة".

وأضاف رئيسي القول: "سيتم التوقيع خلال هذه الرحلة على وثائق مهمة، تظهر رغبة البلدين في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية".

"قصف جبهات" بين أنقرة وتل أبيب.. إردوغان مخاطبًا نتنياهو:"لا فرق بينك وبين هتلر"الرئيس الإيراني يصف أي تطبيع سعودي محتمل مع إسرائيل بالـ"طعنة في ظهر" الفلسطينيينخلال زيارته للمجر.. أردوغان يهدي أوربان سيارة كهربائية صنعت في تركيا ويحصل بالمقابل على حصان مجري

وفي إشارة إلى القضية الفلسطينية، قال الرئيس الإيراني: "لدينا موقف مشترك مع تركيا في دعم فلسطين وشعب غزة المظلوم والقوي...لقد بذلت جهوداَ لوقف الحرب، لكن للأسف، بسبب دعم الولايات المتحدة والدول الغربية للكيان الصهيوني، نشهد مقتل النساء والأطفال في فلسطين".

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: أردوغان يستقبل جيورجيا ميلوني في إسطنبول مجلس الأمن: أردوغان يدين فيتو أمريكا في "مجلس حماية إسرائيل" بعد تململ دام أكثر من عام.. تركيا تصادق أخيرا على انضمام السويد لحلف الناتو فما هو رأي روسيا؟ رجب طيب إردوغان زيارة دبلوماسية تركيا إيران إبراهيم رئيسي السياسة التركية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| قصف إسرائيلي مكثف على خانيونس وسط معارك ميدانية مستعرة وعدد القتلى يرتفع إلى 25700 يعرض الآن Next دراسة: الشعبويون "المشككون في وحدة أوروبا" يقتربون من الهيمنة على البرلمان الأوروبي يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: سقوط طائرة فوق بيلغورود على متنها 65 أسير حرب أوكراني يعرض الآن Next "تموّل حماس وتؤوي قادتها".. في تسجيل مسرب نتنياهو يعتبر قطر وسيطاً إشكالياً يعرض الآن Next شاهد: ترامب يفوز بالانتخابات التمهيدية للجمهوريين في نيوهامبشير وبايدن يحذر "الديمقراطية على المحك" اعلانالاكثر قراءة حادث المغازي "المؤلم".. كيف قُتل 21 ضابطاً وجندياً إسرائيليا وسط قطاع غزة؟ تغطية مباشرةI يوم دام في إسرائيل ومعارك محتدمة في خانيونس وواشنطن لا تريد لقادة حماس أي دور في غزة شاهد: الثلوج تغطي بحيرة ميشيغان ومنارة المدينة بعد عاصفة ثلجية عاتية شاهد: غواصات وصواريخ توماهوك.. تفاصيل "ضربة جديدة" لمواقع الحوثيين في اليمن شاهد: صدمة ونحيب..صور من جنازة الضباط الـ21 الذين قضوا في مخيم المعازي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا فرنسا طوفان الأقصى قصف قطر غزة الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: رجب طيب إردوغان زيارة دبلوماسية تركيا إيران إبراهيم رئيسي السياسة التركية حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا فرنسا طوفان الأقصى قصف قطر غزة الحرب في أوكرانيا حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا فرنسا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أردوغان: نثمن الموقف الإسباني ضد الظلم الإسرائيلي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس إن دعوات وقف إطلاق النار في قطاع غزة تواجه ردا متغطرسا باستمرار سفك الدماء، جاء ذلك خلال منتدى العمل التركي الإسباني في العاصمة مدريد المنعقد على هامش القمة الإسبانية التركية.

وخلال كلمته في المنتدى ثمّن الرئيس التركي الموقف الإسباني ضد الظلم الإسرائيلي، مؤكدا أنه لا يمكن لأي دولة ذات ضمير أن تقبل بمثل هذا الوضع.

وذكر أردوغان أن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز اكتسب مكانة استثنائية في قلوب شعوب إسبانيا وفلسطين وتركيا من خلال تبنيه سياسات حكيمة قائمة على المبادئ.

من جانبه، قال سانشيز إن تركيا تعتبر شريكة اقتصادية رئيسية لإسبانيا ولاعبة مهمة في منطقتها، وأكد أن الشركات الإسبانية تقدّر تحسن آفاق الاقتصاد التركي وشجاعة التدابير المتخذة وصلابة البرنامج الاقتصادي لأنقرة.

ووصل أردوغان أمس الأربعاء إلى مدريد للمشاركة في القمة الحكومية الثامنة بين تركيا وإسبانيا، والتي تعد انعكاسا للعلاقات التاريخية والإيجابية القائمة بين الجانبين.

كما التقى أردوغان أمس ملك إسبانيا فيليب السادس، وشدد خلال اجتماعهما على أهمية الدعم الذي تقدمه إسبانيا لفلسطين والخطوات التي تتخذها لوقف حرب الإبادة في غزة.

وفي 28 مايو/أيار الماضي أعلنت كل من إسبانيا وأيرلندا والنرويج اعترافها رسميا بدولة فلسطين، وسط غضب إسرائيلي من القرار.

مقالات مشابهة

  • تركيا على أبواب بريكس.. هل تقطع أنقرة حبلها الرفيع بين الشرق والغرب؟
  • سي أن أن: الجيش الأمريكي يدرس تفكيك رصيفه العائم قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل
  • توقيع 11 اتفاقية بين تركيا وإسبانيا
  • أسامة حمدان: لا أحد لديه فكرة عن عدد الأحياء من المحتجزين الإسرائيليين في غزة
  • بأقل من دولار..صيني يشتري أوراقاً قديمة ويعثر بينها على وثائق سرّية عسكرية
  • الفيل العراف "بوبي" يتوقع فوز ألمانيا في افتتاحية يورو 2024.. هل تتحقق نبوءته؟
  • أرمينيا...عشرات الجرحى خلال مظاهرة مناهضة للحكومة
  • أردوغان يكشف عن إنتاج سفينة عسكرية برمائية مشتركة بين تركيا وإسبانيا
  • أردوغان: سنتابع تطبيق قرار مجلس الأمن بشأن غزة
  • أردوغان: نثمن الموقف الإسباني ضد الظلم الإسرائيلي