عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية لقاءً ثنائيًا مع جون لي الرئيس التنفيذي لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة على هامش مشاركتهما في المنتدى المالي الآسيوي لمناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات، والترويج للفرص الاستثمارية المصرية الواعدة، والمزايا التنافسية والمحفزات الجاذبة للقطاع الخاص ضمن جهود الدولة الهادفة لتعزيز التنمية المستدامة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والسفير باهر شويخي، قنصل مصر العام في هونج كونج.

وأكّد وزير المالية أنَّ مصر تفتح أبوابها للمستثمرين حول العالم؛ وتحرص علي تعزيز علاقاتها الاقتصادية بالشركاء الدوليين، وتعتز بالشراكة الاقتصادية مع الصين، التي تشهد تناميًا يُسهم في تحقيق مصلحة البلدين، ويعزز مسار العمل المشترك، لافتًا إلي أننا حريصون أيضًا علي تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك مع هونج كونج؛ باعتبارها أحد أكبر المراكز المالية العالمية علي مستوى الخدمات المالية والسياحية والتجارية واللوجيستية.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود الدولية متعددة الأطراف للتغلب على التحديات المالية الناجمة عن الأزمات العالمية المتلاحقة التى تمتد لكبرى الاقتصادات، وتؤثر على المسار التنموى للدول خاصة البلدان الناشئة، وهو ما يتطلب التركيز على التوسع فى الاستثمارات الخاصة بالمشروعات التنموية؛ بما يسهم في دعم أهداف التنمية الشاملة والمستدامة، فضلاً على الاستفادة من الأسواق المالية الآسيوية؛ بما تتيحه من فرص تمويلية مبتكرة ومنخفضة التكلفة وأكثر ملاءمة، وقدرة على التكيف مع الأوضاع الراهنة فى وقت بات فيه الوصول إلى الأسواق الدولية أكثر كلفة وصعوبة.

فيما أعرب جون لي الرئيس التنفيذي لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة عن تطلعه لزيادة التعاون مع مصر في مختلف المجالات خاصة نقل خبرة هونج كونج في المجالات المتعلقة بتبسيط الإجراءات الجمركية والخدمات المالية، وتطلعه أيضًا لتعميق التعاون في مجالات منع الازدواج الضريبي وزيادة عدد السياح إلى مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هونج كونج زيارة مستثمرين الصين اقتصاد شركاء تنمية هونج کونج

إقرأ أيضاً:

في اليوم الرابع والأخير.. صناديق الاقتراع تفتح أبوابها أمام الناخبين لاختيار أعضاء البرلمان الأوروبي

يستمر التصويت اليوم في 21 دولة من أعضاء الاتحاد الأوروبي من أجل اختيار 720 نائباً في أكبر انتخابات عابرة للحدود في العالم.

اعلان

يستكمل اليوم الأحد حوالي 350 مليون ناخب التصويت في الانتخابات البرلمانية الأوروبية التي تدخل يومها الرابع والأخير.

ويستمر التصويت اليوم في 21 دولة من أعضاء الاتحاد الأوروبي من أجل اختيار 720 نائباً في أكبر انتخابات عابرة للحدود في العالم.

وستصبح إيطاليا آخر دولة أوروبية تغلق أبواب الاقتراع الساعة 23:00 بتوقيت وسط أوروبا.

وتنذر استطلاعات الرأي بمكاسب غير مسبوقة لأحزاب اليمين المتطرف وهو ما يزيد الضغط على القوى السياسية الوسطية المؤيدة للاتحاد الأوروبي.

وقد تؤثر نتائج الانتخابات على تغيير ميزان القوى السياسية بالبرلمان الأوروبي ومقره مدينة ستراسبورغ الفرنسية، كما يتوقع أن تلعب دوراً محورياً في تحديد قيادات المؤسسات الأوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل، بما في ذلك المفوضية الأوروبية.

وتشكل الحرب في أوكرانيا والهجرة والمناخ أبرز القضايا التي تؤثر على تصويت هذا العام.

الناخبون في أيرلندا والتشيك يدلون بأصواتهم في اليوم الثاني من انتخابات البرلمان الأوروبيالانتخابات الأوروبية| قائمة الخضر والاشتراكيون يتقدمون على حزب فيلدرز الذي فاز بـ7 مقاعدانتخابات البرلمان الأوروبي تدخل يومها الثالث.. صناديق الاقتراع تفتح في إيطاليا وسلوفاكيا ومالطا

وأغلقت صناديق الاقتراع أبوابها بالفعل في ست دول بالتكتل، وهي جمهورية التشيك وجمهورية أيرلندا ولاتفيا ومالطا وهولندا وسلوفاكيا.

وفي هولندا، أظهرت الاستطلاعات الأولية فوز حزب "من أجل الحرية" بسبعة مقاعد برلمانية، صعوداً من مقعد واحد فقط فاز بها بالانتخابات السابقة.

كذلك حقق ائتلاف الخضر الاشتراكي الهولندي مكاسب مفاجئة بالفوز بثمانية مقاعد.

وفي مالطا، وهي أصغر دولة بالاتحاد الأوروبي وتنتخب ستة مقاعد برلمانية فقط، بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات نحو 72.8%، وفقاً لاستطلاعات موقع "أوروبا تنتخب".

وبلغت المشاركة في سلوفينيا 33.7% وفقا للاستطلاعات بينما أشارت تقارير إعلامية إلى وصول نسبة المشاركة في جمهورية أيرلندا إلى 50%، وهي نفس نسبة الانتخابات التي جرت في عام 2019.

وستُعلن النتائج النهائية للانتخابات مساء اليوم الأحد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا شاهد :إسرائيليون يحتفلون بعد استعادة أربعة محتجزين من قطاع غزة مظاهرات إسرائيلية حاشدة تطالب بصفقة للإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة الشعبوية اليمينية البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي أوروبا انتخابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة في القطاع والاتحاد الأوروبي يدين بشدة "مجزرة النصيرات" يعرض الآن Next شاهد :إسرائيليون يحتفلون بعد استعادة أربعة محتجزين من قطاع غزة يعرض الآن Next شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض يعرض الآن Next شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا يعرض الآن Next نتنياهو في اتصال هاتفي مع المحتجزة المحررة نوعا ارغماني: "لم نتخل عنك ولو لثانية واحدة" اعلانالاكثر قراءة شاهد: اشتعال النيران في شاحنة تنقل 5000 غالون من الوقود في تكساس شاهد: مستوطنون إسرائيليون يشعلون النار في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة بعد تحرير 4 محتجزين إسرائيليين.. غانتس يعلن إرجاء مؤتمره الصحفي الذي كان مقرراً مساء اليوم رئيسة وزراء الدنمارك تتعرض لاعتداء في إحدى ساحات كوبنهاغن مباشر. "مجزرة جديدة في غزة".. بمساعدة أمريكية إسرائيل تحرر 4 محتجزين وتقتل أكثر من 200 فلسطيني في النصيرات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا احتجاز رهائن الشرق الأوسط فرنسا فلسطين روسيا قطاع غزة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية.. صور
  • الفريق أول محمد زكي يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • مجلس التعاون يؤكد مواقفه الثابتة لنصرة القضية الفلسطينية والسلام في العالم
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • محافظ الفيوم يبحث مع وفد "مؤسسة الجارحي" تعزيز التعاون في المجالات التنموية
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة و الأنبار بالعراق
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة والأنبار العراقية
  • تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • في اليوم الرابع والأخير.. صناديق الاقتراع تفتح أبوابها أمام الناخبين لاختيار أعضاء البرلمان الأوروبي