جدد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي طلبه من الكيان الصهيوني، اليوم الخميس، بحماية المدنيين بعد قصف ملجأ للأمم المتحدة في غزة، وفقا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وكشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية نقلاً عن وزير الخارجية، يوم الأربعاء الموافق 10 يناير 2024: «أبلغت بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل رفض واشنطن أي مقترحات تدعو إلى إعادة توطين الفلسطينيين خارج غزة».

وأفادت الصحيفة الأمريكية نقلاً عن بلينكن: «نتنياهو طمأنني بأن إعادة التوطين خارج قطاع غزة ليست ضمن سياسة الحكومة الإسرائيلية».

وفي وقت سابق، وزير الخارجية الأمريكى صرح خلال تواجده فى تل أبيب بعد مقابلته عدد من القادة الإسرائيليين، أن دعوى الإبادة الجماعية التى رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل فى المحكمة الجنائية الدولية لا أساس لها.

ووصل أنتوني بلينكن إلى رام الله، لإجراء مباحثات حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية، حيث استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الوزير الأمريكي لبحث تطورات الوضع فى قطاع غزة والضفة.

اقرأ أيضاًفي ظل التوترات الإقليمية.. بلينكن يحضر مباراة «كوت ديفوار وغينيا الاستوائية» في كأس الأمم الإفريقية

بلينكن: إيران معزولة مع شركائها في المنطقة وهناك قرارات قادرة على تحقيق رؤية جديدة

"بلينكن".. الشيطان المتجول!!

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم أنتوني بلينكن احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان الخارجية الأمريكية الخارجية الامريكية انتوني بلينكن بلينكن تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة وزارة الخارجية الأمريكية وزارة الخارجية الامريكية وزير الخارجية الامريكي

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية أمريكا: البرتغال شريك وحليف موثوق به لمواجهة التحديات على الساحة العالمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن البرتغال تظل شريكًا وحليفا موثوقا به لمواجهة التحديات وتحديد الحلول على الساحة العالمية.
وقال وزير الخارجية الأمريكي - في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الرسمي، اليوم الاثنين، بمناسبة يوم البرتغال الوطني - إن "الولايات المتحدة والبرتغال تشتركان في حدود مشتركة في المحيط الأطلسي، وباعتبارنا أعضاء مؤسسين لحلف شمال الأطلسي، فإننا نحتفل هذا العام معا بمرور 75 عامًا على إنشاء الحلف".
وأضاف: "كما أننا نقدر ريادة البرتغال في الشراكة من أجل التعاون الأطلسي وتعزيز المجتمع الأطلسي لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة وحماية البيئة".
وتابع بلينكن، أن "العلاقات الفريدة والدائمة بين الولايات المتحدة والبرتغال تعود إلى اعتراف البرتغال المبكر بالولايات المتحدة".
وأردف - في ختام البيان - أن "الولايات المتحدة تحتفل بهذه الجوانب الخاصة من علاقتنا مع شعب البرتغال اليوم وتتطلع إلى استمرار ازدهار علاقتنا في المستقبل".

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يلتقي بلينكن على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • وزير الخارجية المصري يطالب بحماية الدور الحيوي للأونروا في غزة
  • غوتيريش يستنكر قتل وإصابة المئات من الفلسطينيين أثناء أستعادة (4) أسرى إسرائيليين
  • بلينكن يشدد لنتنياهو على ضرورة الحد من تصاعد الصراع في غزة
  • بلينكن يدعو للضغط على حماس للقبول بمقترح وقف إطلاق النار
  • بلينكن: أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأمريكي: حماس الطرف الوحيد الرافض لاتفاق وقف النار (فيديو)
  • وزير خارجية أمريكا: البرتغال شريك وحليف موثوق به لمواجهة التحديات على الساحة العالمية
  • أنتوني بلينكن يصل القاهرة لبحث جهود التهدئة في قطاع غزة
  • الخارجية: الجيش الإرهابي الإسرائيلي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بكل أبعادها بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، كما أكدت المعلومات مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في هذه العملية الإجرامية ما يؤكد تواطؤها في جرائم الحرب التي ترتكب في قطاع غزة