في بادرة غير معهودة في هذا البلد، دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى تحسين مستوى المعيشة في المناطق الريفية في بلاده، مؤكّدا أن العجز عن توفير سلع أساسية يشكّل “مشكلة سياسية شديدة”.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية “كاي سي ان ايه” عن كيم قوله”بات العجز عن توفير السلع الأساسية مثل التوابل والمواد الغذائية والسلع الاستهلاكية اليوم لسكان الأقاليم على نحو مُرضٍ يشكّل مشكلة سياسية شديدة من غير الممكن لحزبنا ولحكومتنا تجاهلها”.

وترأس الزعيم الكوري الشمالي اجتماعا يومي الثلاثاء إلى الأربعاء لحزب العمّال كانت التنمية الإقليمية في رأس جدول أعماله، وفق ما كشفت “كاي سي ان ايه”.

ولفت كيم جونغ أون إلى “أوجه الخلل الكبيرة والفوارق الواسعة” بين المناطق، في ظلّ الوضع العام “المروّع” حسب وصفه للاقتصاد الإقليمي معتبرا ان هذه “مسألة شديدة الإلحاح راهنا تقضي بتحسين مستويات المعيشة المادية والثقافية لسكان الأقاليم”.

وتعاني كوريا الشمالية من اقتصاد مرتبك وهي تُتّهم غالبا بالتركيز على تنمية جيشها وبرامجها البالستية المحظورة، بدلا من تحسين رفاه سكانها.

ويرجّح خبراء أن الاقتصاد الكوري الشمالي تدهور أكثر منذ إغلاق البلد المعزول حدوده في 2020 للتصدّي لجائحة كوفيد-19، ما انعكس سلبا على التجارة الخارجية ونقصا في احتياطي العملات الأجنبية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: السلع الأساسية المناطق الريفية كوريا الشمالية كيم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية: سول سترد بهدوء على سلسلة التحركات العدائية الأخيرة للشمال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الوزراء الكوري الجنوبي "هان دوك-سو"، أن سول سترد بهدوء على سلسلة التحركات العدائية الأخيرة للشمال، منددا بإطلاق كوريا الشمالية بالونات تحمل القمامة إلى الجنوب.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، اليوم /الأحد/ عن "هان" قوله - إن كوريا الشمالية أنخرطت مرة أخرى في استفزازات منحرفة غير مقبولة للمجتمع الدولي.

وجاءت تصريحات رئيس الوزراء الكوري الجنوبي في الوقت الذي أرسلت فيه بيونغ يانغ نحو 720 بالونا آخر محملا بالنفايات إلى كوريا الجنوبية منذ الأسبوع الماضي.

وطافت البالونات، المملوءة بأعقاب السجائر والورق والأكياس البلاستيكية وغيرها من قطع القمامة، عبر خط ترسيم الحدود العسكرية الفاصل بين الكوريتين، وسقطت في أجزاء مختلفة من كوريا الجنوبية.

وحذر الجيش الكوري الجنوبي من المخاطر المحتملة من هذه البالونات، ونصح الناس بعدم لمسها.

مقالات مشابهة

  • بـ600 بالون من القمامة.. كيم يعاقب كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية توقف بالونات "القمامة" والجارة الجنوبية تتوعد برد قوي
  • بيونغ يانغ تعلق إرسال المناطيد المليئة بالنفايات إلى سيول
  • كوريا الشمالية تهادي جارتها الجنوبية بالقمامة!
  • كوريا الجنوبية: سول سترد بهدوء على سلسلة التحركات العدائية الأخيرة للشمال
  • العطايا الصادقة مناطيد نفايات ترسلها كوريا الشمالية لجارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية توجه بالونات إلى جارتها الجنوبية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: بالونات القمامة هدايا صادقة إلى سيول
  • البنتاغون يؤكد رصد حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا في أوكرانيا
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)