بمناسبة افتتاح الدورة 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب،  تحل وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني ضيفة على برنامج "معكم منى الشاذلي"، المذاع على قناة ON، اليوم الجمعة. 

 

 

 

 واستعرضت الوزيرة خلال اللقاء أبرز السمات المميزة للمعرض هذا العام في ظل وجود النرويج كضيف شرف لهذه النسخة بالإضافة إلى اتخاذ بعض الإجراءات المتعلقة بالتيسير على رواد المعرض.

 

 

 

وتتضمن الحلقة حديثا حول اختيار شخصية المعرض الدكتور سليم حسن وإعادة طبع موسوعته الشهيرة "مصر القديمة" وكذلك اختيار عناوين كتب نادرة لإعادة طبعها تقديمها للجمهور. 

 

 

 

 

 وتحدثت الوزيرة خلال اللقاء عن العدد الكبير للناشرين الموجودون بالمعرض بالإضافة للأنشطة والفاعليات التي تشهدها النسخة 55 من المعرض وكذلك عن شعار المعرض هذا العام وطريقة تصميمه والرمزية والدلالة فيه. 

 

 

 

 

 

 وتتضمن الحلقة فقرة خاصة مع سائقى الشاحنات الذين ينقلون المواد الغذائية والمساعدات إلى قطاع غزة في ظل العدوان الاسرائيلي الغاشم على القطاع والأراضي الفلسطينية الذي يهدف لتهجير سكان القطاع وتصفية القضية الفلسطينية.  

 

 

 

ويتحدث عدد من السائقين خلال اللقاء عن الصعوبات التي تواجههم في أداء عملهم من وإلى الأراضي الفلسطينية في ظل العدوان الصهيوني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القديمة اليوم الجمعة نيفين الكيلانى منى الشاذلي اسرائيلي القضية الفلسطينية المساعدات المواد الغذائية ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض القاهرة معرض القاهرة الدولي تصفية القضية الفلسطينية وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني سكان القطاع

إقرأ أيضاً:

رسالة البابا تواضروس لطلاب الثانوية العامة: ربنا يبارك مجهودكم

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الثانوية العامة سنة دراسية طويلة مليئة بالدروس والمذاكرة والسهر والمجهود والتعب، ولكن تكلل في نهايتها مجهود كل طالب بالنجاح والتفوق.

رسالة البابا تواضروس لطلاب الثانوية العامة 

وأضاف البابا تواضروس، خلال رسالة مسجلة له على الموقع الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية: «الله لن يضيع مجهود أي طالب طول هذا العام الدراسي»، وأضاف: «أخاطبك أنت أنت كطالب وأنتِ كطالبة في الثانوية العامة، بعد المجهود طوال العام في المذاكرة في التحصيل الدراسي والتعب والسهر، كل هذه المجهودات لن تضيع أمام الله».

وتابع البابا «أنا واثق بأن كل معلومة دخلت في دماغك وفي الذاكرة ستكون جميعها حاضرة أمام ورقة الامتحان»، مضيفا: «ربنا يبارك تعبكم ومجهودكم وأثق بأن المسيح الذي كان معكم كل السنين الماضية، سيكون معكم في هذا العام وهذه الامتحانات، وأن أجمل شيء في الدنيا هو النجاح والتفوق والذي يكون عقب الامتحانات والمذاكرة».

واختتم البابا تواضروس رسالته لطلاب الثانوية العامة قائلاً: «بكل الرجاء والإيجابية ربنا هيبارك تعبكم ومجهودكم وما هي إلا عدة أيام وتنتهي الامتحانات، ونفرح بظهور النتائج ومجاميع تفرحكم وتفرح أسركم».

مقالات مشابهة

  • علي الحجار وصلاح عبدالله في "معكم منى الشاذلي" الخميس والجمعة
  • رسالة البابا تواضروس لطلاب الثانوية العامة: ربنا يبارك مجهودكم
  • جامعة بنها تستقبل وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لبحث سبل التعاون
  • وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية
  • وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام
  • بينهم الراحل مصطفى حسين.. وزيرة الثقافة تكرم مبدعي مصر والوطن العربي (صور)
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام وتُكرم عددًا من كبار مبدعي مصر والوطن العربي
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • بيلنكن يؤكد تقدير بلاده للجهود المصرية فى الأزمة الفلسطينية