دبي: «الخليج»
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، عن تمديد فترة التسجيل، وتلقّي الطلبات للمشاركة في جائزة دبي للنقل المستدام، بدورتها الثالثة عشر حتى 15 مارس/ آذار المقبل، بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الهيئات والمؤسسات، الحكومية وشبه الحكومية، والشركات الخاصة، من داخل الدولة ومن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، للتسجيل والمشاركة.


كما يأتي تمديد فترة التسجيل لتوسيع نطاق المشاركة في كل من: فئة المبادرات، وفئة البحث والتطوير لتشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الأمر الذي يؤكد مساعي الهيئة في دعم رؤية دبي في استشراف مستقبل النقل المستدام، عبر تبنّي أفضل الممارسات والمعايير العالمية، ومواكبة أحدث التقنيات والابتكارات الصديقة للبيئة.
وسيستمر تلقي طلبات المشاركة من الهيئات والمؤسسات، الحكومية وشبه الحكومية، والشركات الخاصة في مجتمع الأعمال، إضافة إلى المدارس والجامعات وجمعيات النفع العام، وستتولى لجنة التحكيم إجراء عملية التقييم المطلوب، على أن يتم الإعلان عن الفائزين في جميع فئاتها في الربع الثاني من عام 2024.
وتدعو الهيئة جميع الراغبين في المشاركة والتسجيل في الجائزة، إلى دخول الموقع الإلكتروني للجائزة (www.rta.ae/dast)، وكذلك التواصل عبر البريد الإلكتروني: ([email protected])، أو التواصل على الرقم (8009090).
وأعادت اللجنة العليا المنظمة للجائزة هيكلة فئاتها وجوائزها في الدورة الجديدة، هي كالآتي:
فئة المبادرات: وتندرج تحت هذه الفئة خمس جوائز، هي: جائزة النقل المستدام المتميز، والمبادرات في إدارة التنقل، والمبادرات في سلامة التنقل، والمبادرات في الحفاظ على البيئة، والمبادرات المتعلقة بأصحاب الهمم، وبالإمكان المشاركة في تلك الفئة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وفئة البحث والتطوير، وتندرج تحت هذه الفئة جائزتا أفضل بحث/ مشروع طلابي، وأفضل بحث/مشروع أكاديمي، وبالإمكان المشاركة في هذه الفئة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
فيما يندرج تحت فئة التكريم الخاص، 3 جوائز، هي: جائزة أفضل استشاري مع الهيئة في مجال الاستدامة، وأفضل مقاول مع الهيئة في مجال الاستدامة، وأفضل شريك مع الهيئة في مجال الاستدامة، وتقتصر المشاركة في هذه الفئة على المشاركين من داخل الإمارات.
وتُعد جائزة دبي للنقل المستدام تطبيقاً عملياً لاستراتيجية هيئة الطرق والمواصلات الساعية لتعزيز العمل برؤيتها المتمثلة في الريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام، بما يتلاءم والتطور الحاصل في دبي بكل القطاعات، التجارية والاقتصادية والسياحية والعقارية، وغيرها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الطرق والمواصلات في دبي الشرق الأوسط وشمال إفریقیا المشارکة فی الهیئة فی هذه الفئة

إقرأ أيضاً:

خلال ساعات.. خطاب مرتقب لبايدن بشأن الشرق الأوسط

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنه سيلقي خطابا، الجمعة، يتطرق فيه إلى تطورات الشرق الأوسط، فيما تواصل إسرائيل عمليتها في رفح رغم التحذيرات الأميركية من هجوم واسع النطاق في المدينة المكتظة في جنوب غزة.

وقال بايدن على منصة "إكس" "سأدلي بتصريحات في وقت لاحق اليوم بشأن الشرق الأوسط. تابعوني هنا"، مرفقا رابطا للخطاب المصور. 

ولم يقدم البيت الأبيض أي تفاصيل إضافية ولم يكشف عن موعد الخطاب.

Later today, I’ll deliver remarks on the Middle East.

Tune in here.

— President Biden (@POTUS) May 31, 2024

وتسعى واشنطن منذ أشهر إلى عقد اتفاق تاريخي تقدم فيه ضمانات أمنية للسعودية مقابل تطبيع العلاقات بين المملكة وإسرائيل.

يأتي الخطاب بعد يوم على صدور حكم بات بموجبه منافس بايدن إلى البيت الأبيض دونالد ترامب أول رئيس أميركي سابق يدان بتهم جنائية.

ولم يعلق بايدن بعد على الحكم الصادر بحق ترامب، الخميس. 

ويواجه الرئيس الأميركي ضغوطا متزايدة مرتبطة بدعمه لإسرائيل منذ الضربة الدامية على مخيم للاجئين في رفح والتي أدت إلى اندلاع حريق الأحد. وأفاد مسؤولون في غزة بأن الضربة أودت بـ24 شخصا وأسفرت عن إصابة 250 شخصا بجروح. 

مقالات مشابهة

  • اختيار هالة بدري شخصية إبداعية بارزة في الشرق الأوسط
  • هيونداي الأردن تحصد جائزة أفضل مركز صيانة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • مؤسسة الوحدة للتجارة – هيونداي الأردن تحصد جائزة أفضل مركز صيانة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • قمة صينية مع الزعماء العرب.. ماذا تريد بكين؟
  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • بعد قليل.. الرئيس الأمريكي جو بايدن يلقي كلمة حول الشرق الأوسط
  • اليوم.. بايدن يوجه خطاباً بشأن تطورات الشرق الأوسط
  • خلال ساعات.. خطاب مرتقب لبايدن بشأن الشرق الأوسط
  • توضيح رسمي حول مشاركة ڤان دام في بطولة فيلم سينمائي مع محمد رمضان
  • البيت الأبيض: مباحثات أمريكية صينية عن حرب أوكرانيا والتحديات في الشرق الأوسط