انتظمت أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الأول في جميع المحافظات استعدادًا لإعلان النتيجة فور الانتهاء منها. 

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في القاهرة برقم الجلوس موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2024

وانتهت امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023-2024 يوم الأربعاء الماضي في جميع المحافظات.

 

وذكرت المديريات التعليمية أنها لن تستعجل مقدرى الدرجات في التصحيح لضمان الدقة العالية وتكافؤ الفرص بين الطلاب. 

وأشارت المديريات التعليمية إلى وجود وقت زمني تحتاجه الكنترولات من أجل العمل على الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة. 

وأوضحت المديريات التعليمية أنها ستعلن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الأول فور الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة. 

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 

وتعلن المديريات التعليمية تباعًا نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الأول فور الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة واعتمادها من المحافظ المختص. 

ومن المتوقع انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة في مدة تتراوح بين أسبوع إلى عشرة أيام، على أن تعلن النتيجة بعد تحديد الأوائل وعرضها على المحافظ للاعتماد. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بسرعة إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الأول عقب الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة. 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الأول قبل انتهاء إجازة نصف العام الدراسي، المقرر لها 8 فبراير المقبل. 

وتظهر نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الأول في كل محافظة على حدة حسب الوقت الذي تحدده لانتهاء أعمال التصحيح والمراجعة. 

ويبلغ مجموع درجات الفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية 2024 إجمالي 140 درجة من أصل 280 درجة للعام الدراسي كله. 

إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بورسعيد

واعتمد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، نتيجة الشهادة الإعدادية 2024  للفصل الدراسي الأول بحضور الدكتورة هالة عبد السلام وكيل أول وزارة التربية والتعليم وقيادات التعليم، بنسبة نجاح بلغت 75.4 في المائة. 
 

وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية 13 ألفا و839 طالبا وطالبة، حضر منهم 13 ألفا و818 طالبا وطالبة، وسجل 21 طالبا وطالبة غياب. 
 

يمكن الآن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 بورسعيد من خلال رابط  نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 بورسعيد برقم الجلوس والاسم من هنا
  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية الشهادة الإعدادية 2024 المحافظات امتحانات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 امتحانات الشهادة الإعدادية نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 إعلان نتیجة الشهادة الإعدادیة 2024 المدیریات التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

مصدر بتعليم الدقهلية نتيجة الشهادة الإعدادية نسبتها تجاوزت الـ 93%

كشف مصدر بتعليم الدقهلية عن أن نسبة تصحيح امتحانات الشهادة الاعدادية تجاوزت ال 93% وهي نتائج مبشرة عن الاعوام السابقة. 

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس في محافظة الدقهلية.. يشهد طلاب وأولياء أمورهم في محافظة الدقهلية حالة من الترقب والانتظار لنتائج امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، حيث تُعد هذه النتائج بمثابة بوابة عبور إلى مرحلة دراسية جديدة في حياة الطلاب.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

 

جهود حثيثة لإعلان نتائج الشهادة الإعدادية في الدقهلية


أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية أعمال المراجعة والتجميع والرصد لنتائج امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، تاهبا لاعلان النتيجة بعد اعتمادها من محافظ الإقليم.

 

وأكد  ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أن النتائج ستُعلن رسميًا في بداية شهر يونيو المقبل، بعد الانتهاء من جميع أعمال التصحيح والتدقيق والاعتماد من قبل  محافظ الإقليم.

وأشار وكيل تعليم الدقهلية إلى أن المؤشرات الأولية لنتائج التصحيح تُبشر بارتفاع معدلات النجاح هذا العام، مُقارنة بالعام الدراسي الماضي.

وأوضح شعبان أن أعمال التصحيح مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، مع التركيز على مراجعة أعمال التصحيح والتجميع والرصد خلال يومي الخميس والجمعة، تمهيدًا لإعلان النتائج في بداية الشهر المقبل.

وتشهد محافظة الدقهلية حالة من الترقب والانتظار بين أولياء أمور طلاب الصف الثالث الإعدادي، حيث يُعَد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية حدثًا هامًا يُمثل نهاية مرحلة دراسية وبداية مرحلة جديدة في حياة الطلاب.

يُذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية في الدقهلية قد انطلقت في أواخر شهر مايو الماضي، وشارك فيها أكثر من 100 ألف طالب وطالبة.

وبدأت أعمال التصحيح فور انتهاء الامتحانات، حيث تم تكليف لجان متخصصة من ذوي الخبرة والكفاءة للقيام بهذه المهمة بدقة وعناية.

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا من خلال موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي من هنا.ستكون الخدمة متاحة بعد اعتماد النتائج رسميًا من قبل محافظ الدقهلية.سيحتاج الطلاب إلى إدخال رقم جلوسهم فقط للاستعلام عن النتيجة.سيتمكن الطلاب من معرفة المجموع الكلي ودرجة كل مادة.ستقوم المديرية بإعلان أسماء العشرة الأوائل على مستوى المحافظة قبل إعلان النتيجة العامة.

 


توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024


نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

 


توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني

جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.

 

توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام


يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.


المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

 

مقالات مشابهة

  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الإسكندرية
  • عاجل:- ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني بمحافظة كفر الشيخ
  • نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنوفية.. مراجعة التصحيح ورصد الدرجات
  • قريبًا - نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة بمحافظة الإسكندرية
  • عاجل: محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية للفصل الدراسي الثاني للتعليم الأساسي بنسبة نجاح 93،7 %
  • مصدر بتعليم الدقهلية نتيجة الشهادة الإعدادية نسبتها تجاوزت الـ 93%
  • إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالبحر الأحمر نهاية الأسبوع الجاري
  • برقم الجلوس 3 إعدادي.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في محافظة الدقهلية (الرابط والخطوات)
  • وكيل تعليم أسيوط: إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بعد الانتهاء من أعمال التصحيح
  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024