رؤيا الأخباري:
2024-09-22@12:11:58 GMT

مدرب مصر: سنخوض كل مباراة كأنها نهائي

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

مدرب مصر: سنخوض كل مباراة كأنها نهائي

امتنع المدرب عن التعليق على المدرب المغربي وليد الركراكي

قال المدرب البرتغالي روي فيتوريا، الذي يشرف على تدريب منتخب مصر، إن مواجهة الكونغو الديمقراطية في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية ستكون صعبة.

اقرأ أيضاً : حسام حسن يهاجم اللاعب محمد صلاح

وفي مؤتمر صحفي قبل المباراة، أكد فيتوريا أنهم سيواجهون فريقًا قويًا، وأنهم يخوضون كل مباراة كأنها نهائي.

وأشار فيتوريا إلى أن المعايير تتغير في مرحلة خروج المجموعات، وأنه لا يفكر في أداء المنافس في تلك المرحلة، مشيرًا إلى أن هناك منتخبات أظهرت قوتها في هذه البطولة.

وعن احتمال مواجهة المغرب أو السنغال في المراحل المتقدمة، أكد فيتوريا أن انتباههم الآن يتجه نحو مواجهة الكونغو، وأن الفرق الكبيرة تتعامل مع كل الخصوم بجدية.

وامتنع المدرب عن التعليق على المدرب المغربي وليد الركراكي، مؤكدًا أن انتباهه الآن يركز على مواجهة الكونغو.

وحول مشكلة الدفاع بعد استقبال المنتخب السداسية من الأهداف، أشار فيتوريا إلى ضرورة تحسين الأداء الدفاعي وتركيز اللاعبين.

وختم فيتوريا حديثه بالقول إن منتخب مصر تعرض لظروف صعبة منذ بداية الإعداد للبطولة، وأنهم سيتعاملون مع الأمور بحكم الواقع ويعملون على تصحيح الأخطاء لتحقيق التقدم في البطولة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مصر إفريقيا المغرب

إقرأ أيضاً:

الهلال يُجبر مدرب الاتحاد على الاعتراف بصعوبة منافسته!

الرياض (أ ف ب)
فك الهلال حامل اللقب ارتباطه مع الاتحاد، مُحكماً بشكل مبكر قبضته وحيداً على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، فيما استعاد النصر، بقيادة مدربه الجديد الإيطالي ستيفان بيولي، توازنه بانتصار صريح «جمّد» من خلاله انطلاقة الاتفاق القوية.
بقوله إن الهلال «أفضل من الجميع حالياً»، عكَسَ المدرب الفرنسي للاتحاد لوران بلان أجواء الشارع الكروي الذي يرى أن «الزعيم» ماضٍ في المحافظة على لقبه.

 

أخبار ذات صلة محرز يكشف عن سبب عدم ارتداء الوشاح السعودي قناة النصر.. «البث 24 ساعة»


في جولة «نحلم ونحقق»، احتفالاً باليوم الوطني، وبحضور جماهيري ناهز الـ 16 ألف متفرج اكتظوا في مدرجات استاد الأمير فيصل بن فهد، شَهَرَ «الزعيم» أسلحته الفنية الفتاكة مجدداً، فأمطر مرمى «العميد» بثلاثية مبكرة، أحكم من خلالها سيطرته المطلقة التي تُرجِمت بتألق هدافه الصربي ألكسندر ميتروفيتش الذي وقع على ثنائيته الرابعة توالياً.
ومنذ بداية الموسم، واصل «ميترو الهلال» (8 أهداف) بلورة رغبته الواضحة في اقتناص لقب الهداف في أكثر الدوريات العربية إنفاقاً في التاريخ، أمام نجوم من طينة البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف النسخة الماضية الذي اكتفى بثلاثة أهداف حتى الآن، والفرنسي كريم بنزيمة (5 أهداف).
علاوة على تصدره الهدافين، يمتلك ميتروفيتش الرقم الأعلى في تسجيل الأهداف الرأسية في الدوري منذ بداية الموسم الماضي برصيد 12 هدفاً، وهو ضعف ما سجله أقرب منافسيه رونالدو بـ 6 أهداف، فضلاً عن تمكنه شخصياً من تسجيل 6 أهداف في خمس مباريات أمام الاتحاد.
ووفقاً لصحيفة الشرق الأوسط، كرّس «الزعيم» عقدته لغريمه في الكلاسيكو، مع مضي 1260 يوماً على آخر فوز اتحادي على الهلال، والذي تحقق في الجولة 25 من منافسات موسم 2020-2021، وانتهى وقتذاك بفوز العميد بثنائية نظيفة.
بدوره، رأى المدرب البرتغالي جورجي جيزوس الذي حقق فوزه العاشر توالياً في تاريخ مواجهاته مع الاتحاد، أن فريقه حسم المباراة من الشوط الأول «لعبنا بنسق عالٍ جداً وسجلنا ثلاثة أهداف بجودة عالية».
أضاف البرتغالي البالغ 70 عاماً: «الاستمرارية صعبة على أي فريق بالعالم، ولكن لدينا الروح والعمل الجماعي والتكتيكي للاستمرار».
وفي ما يشبه الاعتراف المبكر بسطوة الهلال، أقر بلان (58 عاماً) بتفوق «الزعيم»، قائلاً: «الهلال أفضل من الجميع، وليس من الاتحاد فقط، كل الفرق السعودية خسرت أمامه».
تابع مدرب منتخب فرنسا وفريق باريس سان جيرمان سابقاً: «بالطبع أريد الفوز على الهلال، وأي مدرب يستطيع قول ذلك، لكن داخل الملعب وأمام ما يمتلك من عناصر، يظل تحقيق ذلك صعباً للغاية».
وفي الدمام، لم يتوان رونالدو ورفاقه عن منح المدرب الجديد ستيفانو بيولي بداية موفقة، عبر قيادة «العالمي» إلى فوز ثمين بثلاثية نظيفة «فرملت» انطلاقة مضيفه الاتفاق القوية في الدوري، مجمداً رصيد «فارس الدهناء» عند 9 نقاط.
بعد المباراة، صدّق بيولي (58 عاماً) على الفوز الكبير، بتأكيده أنه سيسعى لأن تظهر بصماته مبكراً مع «العالمي»، قائلاً: «هناك فرصة كبيرة للتطور، خصوصاً للاعبين الصغار».

مقالات مشابهة

  • الهلال يُجبر مدرب الاتحاد على الاعتراف بصعوبة منافسته!
  • لماذا رشيد جابر؟!
  • نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية أمام اليابان
  • مدرب منتخب اليد للكراسي المتحركة: ثقتنا كبيرة قبل نهائي المونديال أمام أمريكا
  • هل نجح حسام حسن مع "الفراعنة"؟
  • المنتخب المغربي يهزم بنما بـ6-3 ويتأهل إلى ثمن نهائي مونديال الفوتصال
  • منتخب مصر يهزم اليابان ويبلغ نصف نهائي بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد
  • مدرب المنتخب البرتغالي: المنتخب المغربي من أفضل المنتخبات في العالم
  • عاجل.. تصريحات مفاجئة من مدرب جورماهيا عن مواجهة الإياب أمام الأهلي
  • المنتخب المغربي يهزم بنما و يحسم التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة