زار وفدا من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة جنوب الوادي، اليوم السبت، جناح هيئة الرقابة الإدارية، في فعاليات الدورة الـ ٥٥ من معرض القاهرة الدولي للكتاب المقام تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة». 

 وتأتى مشاركة الجامعة برعاية الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، في إطار الدور التوعوي المنوط بالجامعة للتوعية بمخاطر الفساد وحث جميع منسوبي الجامعة على المشاركة في جهود منعه ومكافحته وترسيخ قيم النزاهة والشفافية.

 

وضم وفد الجامعة كلا من : أ.م.د علي الدين القصبي -منسق الزيارة- ؛ أ.د بدرية حسن - وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ أ.م.د كريمة كمال - وكيل كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ أ.م.د حسام فرج بكلية الآداب؛ ود.زينب قرشي بكلية التربية؛ وممثلين عن طلاب الجامعة من مختلف كلياتها. 

 وتضمنت الزيارة لجناح هيئة الرقابة الإدارية والذي يمثل منصة حيوية يقصدها رواد المعرض بما يتيحه من عروض توعوية متخصصة تستخدم أحدث وسائل العرض من مواد مرئية وتفاعلية وتثقيفية تبسط مفاهيم النزاهة والشفافية وتوثق جهود الدولة المصرية في مكافحة الفساد وتحقيق الشفافية وتوضح الأثر الإيجابي للنزاهة والتنمية.  

 كما ضم جناح الهيئة عرضاً لأنشطة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد وبرامجها الأكاديمية والتدريبية وشرح لكيفية التسجيل بها، بالإضافة إلى توفير مطبوعات لبعض الرسائل العلمية والأبحاث المتعلقة بمجال عمل الهيئة، مع إتاحة إصدارات مجلة ضمير الوطن الصادرة عن مركز البحوث بالأكاديمية.  

 وجاءت زيارة وفد جامعة جنوب الوادي إيمانا من الجامعة بأن التواصل المباشر هو أنجح أدوات تبادل الأفكار ووجهات النظر وتحفيز الأفراد نحو فهم أعمق القضايا والتحديات. 

 وإيماناً بشعار هيئة الرقابة الإدارية "شركاء في حماية مصالح الوطن"، شاركت جامعة جنوب الوادي في الرد على استقصاء حول جهود منع ومكافحة الفساد والإطلاع على مقترحاتهم لتعظيم استراتيجية مواجهته من قبل الهيئة.   

وأكد الدكتور على الدين القصبى، منسق عام الزياره، انه تم توزيع استبيان على المشاركيين لفهم مردود الزيارة ومدى اكتسابهم وعى بثقافة مكافحة الفساد داخل الجامعة وخارجها، وجارى إعداد تقرير بالنتائج والخبرات العملية المكتسبة لإعداد أنشطة ومبادرات طلابية لمكافحة الفساد وتأكيداً على مقولة "شركاء في حماية مصالح الوطن".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية الإعلام خدمة المجتمع جامعة جنوب الوادي أعضاء هيئة التدريس معرض القاهرة معرض القاهرة الدولي للكتاب القضايا والتحديات هیئة الرقابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي يجتمع مع فريق عمل مبادرة "تحالف وتنمية" 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي اجتماعا لفريق عمل المبادرة القومية ( تحالف وتنمية ) بالجامعة بحضور الدكتور حسين عبد الباسط منسق المبادرة بالجامعة  والدكتورة كريمة رمضان الاستاذ بكلية التربية النوعية والدكتورة منى شحات نائب مدير مركز ضمان الجودة  ،وشوقي امين مدير عام مكتب رئيس الجامعة ، والدكتور محمد مهدى مسئول متابعة المشروعات التطويرية بالجامعة

ناقش رئيس الجامعة وفريق العمل اهمية المبادرة القومية ( تحالف وتنمية ) وتنفيذ خطط التحالف الاقليمي للجامعات والمؤسسات الصناعية والانتاجية حيث يساهم هذا التحالف في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز الشراكة مع مختلف مؤسسات المجتمع ويساهم في تحقيق اهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي و البحث العلمي

استعرض رئيس الجامعة ابرز الجهود المبذولة  من الجامعة خلال الفترة الماضية في اطار المبادرة حيث تم الاعداد لأنشاء جامعة جنوب الوادي التكنولوجية والتي تتضمن العديد من التخصصات التي تناسب سوق العمل كما تعمل الجامعة على الاعداد للبرامج التي تساهم في تنمية المهارات وتلبي احتياجات المجتمع من العمالة الماهرة المدربة
واستمع الى مقترحات  فريق العمل باستحداث عدد من البرامج الجديدة التي تلبي احتياجات الإقليم من التخصصات المطلوبة لسوق العمل وذلك ضمن متطلبات اعداد استراتيجية الوطنية لاحتياجات الأقاليم من البرامج والكليات المطلوبة والتخصصات البينية الجديدة كما وجه باعداد ملف متكامل بتلك البرامج والتخصصات البينية من خلال التواصل مع مختلف الجهات ذات الصلة لتحقيق الاهداف المرجوة من هذه المبادرة.

مقالات مشابهة

  • تقدم لجامعة جنوب الوادي بتصنيف تايمز الإنجليزي
  • رئيس جامعة السويس يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع معهد نظم المعلومات الإدارية
  • اجتماع فريق المبادرة القومية بجامعة جنوب الوادي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يجتمع مع فريق عمل مبادرة "تحالف وتنمية" 
  • 5 محاور بأجندة التخطيط الإستثماري بجامعة جنوب الوادي
  • مركز التحول الرقمى بجامعة جنوب الوادى يجرى اختبارات لـ 134 باحثًا
  • مركز التحول الرقمي بجامعة جنوب الوادي يجري اختبارات لـ 134 باحثًا
  • رئيس «الرقابة الصحية» يشهد ختام مشروع دعم جهود مكافحة كوفيد-19
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس لجنة اختيار القيادات الجامعية
  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي