قالت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية لـ«الوطن»، إنّ المديرية بالتعاون مع الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، بدأت اليوم، في تنفيذ دورة تدريبية تحت عنوان «الإنقاذ والإسعافات الأولية»، لتدريب الشباب والفتيات على كيفية الإنقاذ من الغرق، وأهم الإسعافات الأولية التي تجرى للشخص الذي يتم إنقاذه، لسرعة إعادته لحالتة الطبيعية.

محاضرات نظرية 

وأشارت «الشريف» إلى أنّ الدورة التدريبية للإنقاذ والإسعافات الأولية، انطلقت اليوم، وتستمر حتى 31 يناير، بمقر الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، برئاسة الكابتن سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، وعلى حمامات السباحة بالنادي الأوليمبي، ونفذ المحاضرات النظرية، الكابتن يحيى السعاتي، والكابتن محمد إسماعيل، وستنفذ المحاضرات العملية في الأيام التالية.

أندية التطوع 

وأوضحت أنّ المشاركين في دورة الإنقاذ والإسعافات الأولية، وصل عددهم إلى 44 شابًا وفتاة، من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب «الإدارة الكشفية والتطوعية»، وذلك لتأهيلهم لأعمال الإنقاذ والإسعافات الأولية على شواطئ الإسكندرية من خلال أندية التطوع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رياضة الإسكندرية شباب الإسكندرية الغوص والإنقاذ الإسعافات الأولية إتحاد الغوص والإنقاذ والإسعافات الأولیة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تدشين "اتحاد بشبابها" .. صور

د.أشرف صبحي:

- الاتحاد الشبابي الجديد سيوفر منصة للشباب لطرح أفكارهم وتطوير مهاراتهم القيادية والمجتمعية

- نأمل أن يمثل هذا الاتحاد نقطة انطلاق نحو تحقيق المزيد من النماء والازدهار للشباب

- نثمن جهود حملة "بشبابها" وما حققته من توسيع قاعدة الشباب فى مختلف المحافظات

 

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل تدشين اتحاد بشبابها، وذلك اليوم الإثنين، بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة، وذلك في إطار حرص الوزارة وجهودها نحو تعزيز دور الشباب وتحفيز مشاركتهم النشطة في مختلف المجالات.

وخلال حفل التدشين، تم استعراض إنجازات حملة بشبابها خلال الفترة الماضية منذ انطلاقها، والأنشطة التي شاركت فيها الحملة، كما تم التعرف على الاستعدادات القادمة التي سيقوم بها شباب الحملة.

وخلال كلمته في حفل التدشين، أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية دور الشباب في بناء الوطن وتقدمه، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على توفير كافة السبل والإمكانيات للشباب لتحقيق طموحاتهم وآمالهم، مشيداً بجهود حملة "بشبابها" وما حققته من توسيع قاعدة الشباب فى مختلف المحافظات.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن ثقته في قدرات الشباب المصري وإمكانياتهم في تحقيق الإنجازات، داعياً الشباب أجمع بالعمل الجاد والمثابرة والإبداع، مؤكداً على أن وزارة الشباب والرياضة ستظل داعمة للشباب في كافة مراحلهم، وستعمل على توفير البيئة الملائمة لهم لتحقيق النجاح.

أشار "صبحي " إلى أن هذا الاتحاد الشبابي الجديد سيوفر منصة للشباب لطرح أفكارهم وتطوير مهاراتهم القيادية والمجتمعية، كما سيكون لهم دور في صياغة السياسات والبرامج التي تخدم فئتهم العمرية.

وفي ختام كلمته، وجه وزير الشباب الشكر لأعضاء الاتحاد الشبابي الجديد على جهودهم في تأسيس الاتحاد، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح في عملهم، متمنياً أن يمثل هذا الاتحاد الجديد نقطة انطلاق نحو تحقيق المزيد من النماء والازدهار للشباب.

من جانبهم، أعرب أعضاء وفد الحملة عن تقديرهم لاهتمام الوزارة بدعم جهود الشباب في خدمة المجتمع، مؤكدين على حرصهم على التعاون مع الوزارة في تنفيذ المزيد من البرامج والأنشطة في مختلف أنحاء الجمهورية.



 

 

مقالات مشابهة

  • «الاتحادية للشباب» تنظم برنامج «ملتقى تقييم وتطوير البرامج»
  • “الاتحادية للشباب” تنظم “ملتقى تقييم وتطوير البرامج”
  • وزير الشباب يشهد حفل تدشين اتحاد بشبابها
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تدشين "اتحاد بشبابها" .. صور
  • بنك بوبيان يرعى دورات تدريبية متخصصة لقيادي وأطباء الأسنان في وزارة الصحة
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية
  • «رياضة المنيا» تنفذ دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال مايو الماضي
  • رئيس منطقة بورسعيد للإنقاذ: المسألة القانونية عقاب من يعمل دون شهادة