هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، جمعية قصر تافيلالت بغرداية، بعد إفتكاكها المرتبة الأولى للجائزة العالمية énergie globale بالنرويج، عن مشروع المدينة البيئية تفيلالت تجديت، من بين 2000 مشروع من 180 بلد.

وإلتقى بداري،  بالقاعة الشرفية لمطار هواري بومدين، نوح أحمد، رئيس مؤسسة اميدول بغرداية.

وصاحب مشروع قصر تافيلالت بغرداية، عضو المرصد الوطني للمجتمع المدني. الحائز على الجائزة الأولى العالمية énergie globale عن مشروعه المدينة البيئية تفيلالت تجديت بولاية غرداية، المقامة بمدينة تروندهايم بدولة النرويج.

يشار أن هذه الجائزة تنظمها مؤسسة ENERGY GLOB العالمية بالنرويج، حيث شهدت المسابقة هذه السنة مشاركة 2000 مشروع يمثلون  180 بلد .

/div>

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

نايلة تويني تفوز بجائزة بطلة المرأة العالميّة في الشجاعة وحريّة الصّحافة

أعلنت "مؤسسة المرأة العالمية" فوز رئيسة "مجموعة النهار" السيدة نايلة تويني بجائزة "بطلة المرأة العالمية" المدرج في جدول أعمال "دافوس المرأة العالمية" المقبل في 20 حزيران الحالي في مدينة كان الفرنسية.

 وقالت المؤسسة إن تويني،"وهي صحافية وسياسية لبنانية معروفة، تُكرّم تقديراً لإسهاماتها البارزة في مجال الصحافة وحرية الصحافة ودفاعها الدؤوب عن حقوق المرأة والمساواة".
وأضافت المؤسسة: "إن تويني بصفتها الرئيسة التنفيذية ورئيسة تحرير صحيفة النهار المرموقة الصادرة باللغة العربية، كانت صوتاً لا يعرف الخوف في السعي وراء الحقيقة والعدالة، وقد جعل منها التزامها الثابت بحرية الصحافة وموقفها الشجاع ضد الفساد رمزاً للأمل والتمكين للمرأة في منطقة الشرق الأوسط".

 وقالت الرئيسة التنفيذية لـ"مؤسسة جائزة بطلة المرأة"روبا داش: "إن تفاني نايلة تويني في العمل الصحافي ودفاعها عن حرية الصحافة وحقوق المرأة يجسّدان روح جائزة المرأة البطلة. تلهمنا ريادتها وشجاعتها جميعاً للسعي من أجل عالم أكثر عدلاً وإنصافاً، ويشرفنا أن نكرّم إنجازاتها في أجندة المرأة العالمية في كان".

 وستنضم تويني عقب تقديم الجائزة إلى آياتي داشكار، وهي قائدة الشباب في "مؤسسة المرأة العالمية" و"مؤسسة كويندوم ميتافيرس"، في حوار مفتوح يستكشف موضوع الإبداع كقوة للخير والمساواة للنساء والفتيات بطريقة جديدة وجريئة.

(الوكالة الوطنية)

 

مقالات مشابهة

  • فوز  "نايلة تويني "بجائزة دافوس المرأة العالمية
  • رئيس هيئة الدواء:مصر تحتل المرتبة الأولى فى تصنيع الدواء فى قارة افريقيا
  • ليبيا في المرتبة الأولى عالميا في عدد وفيات حوادث المرور!
  • تصنيف دولي يضع دولة عربية بالمرتبة الأولى عالميا في عدد وفيات حوادث المرور!
  • محمد بن راشد: الإمارات من الدول الأولى عالمياً في معدل الأمان
  • «الفاو» تعلن ارتفاع سعر الغذاء عالميا للشهر الثالث.. هل تغير الطقس السبب؟
  • رولان غاروس لكرة المضرب .. الإسباني ألكاراس يحرز اللقب للمرة الأولى في تاريخه
  • بحث جهود جذب الطلبة الدوليين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي العمانية
  • نايلة تويني تفوز بجائزة بطلة المرأة العالميّة في الشجاعة وحريّة الصّحافة
  • كاتب صحفي: البنية الأساسية في مصر عظيمة.. وشبكات الطرق بالمرتبة الـ18 عالميا