أشاد اللواء إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بمشروع القانون الخاص بتعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري رقم 25 لسنة 1966، والذي يهدف إلى تنظيم تشكيل وعمل المحاكم العسكرية للجنايات المستأنفة، مؤكدا أن القانون يحقق التناسق والتناغنم مع بعض القوانين العادية ويؤكد على العديد من الضمانات اللازمة للمحاكمة .

وأضاف المصري في كلمته في الجلسة العامة اليوم أثناء مناقشة مشروع القانون الخاص بتعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري رقم 25 لسنة 1966 ، بان اي قانون يعرض علي المجلس يكون خاص بالقوات المسلحة التي تضرب كل يوم اروع الأمثلة في التضحية والفداء وكذلك احترام نصوص الدستور، وان اي تشريعات ينظر اليه بعين الاعتبار مما يوكد ثقه المجلس في القوات المسلحة والقضاء العسكري الذي يودي ذات الدور وملتزم بذات بهذا الدور المخلص غلي حفظ امن الوطن ومقدراته.

وتابع: كان القانون يحقق العدالة اسوه بما تم استخدام مع قانون استئناف الجنايات المدني ، وان كان يهدف إلى اضفاء بعض المزايا الوظيفية الا انه في الوقت ذاته يضع عدد من الضمانات القانونيه الخاصة بالمتهمين ويوكد علي مجال الحقوق والحريات.

واوضح : ان القوات المسلحة حريصة علي تحقيق العدالة الكاملة والتأكيد علي تمتع الخاضعين لهذا القانون بكافة الضمانات التي يقتضيها الحق في الدفاع .   

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لجنة الدفاع والأمن القومي مجلس النواب قانون القضاء العسكري

إقرأ أيضاً:

انفعال إبراهيم عيسى بلفظ خارج على الهواء لهذا السبب

انفعل الإعلامي إبراهيم عيسى، على الهواء بلفظ خارج أثناء حديث عن تاريخ المقاومة المسلحة الفلسطينية وكيف أنها لم تؤت بثمارها طوال سنوات الاحتلال والصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

إبراهيم عيسى يفتح النار على يحيى السنوار: "يتاجر بدم الفلسطينيين" إبراهيم عيسى منفعلًا على رد حماس بشأن المقترح الأمريكي لهدنة غزة: "خلل وجنون" المقاومة حاولت إقامة دولة داخل الأردن

وقال "عيسى" خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الأربعاء، "المقاومة المسلحة الفلسطينية مع ظهورها حاولت إقامة دولة داخل الأردن".

وأضاف "اتفاقية الحجارة عام 87 أدت إلى تقوية صوت السلام داخل إسرائيل وعودة 500 ألف فلسطيني إلى الأرض المحتلة، الانتفاضة الفلسطينية المسلحة مكنت شارون من عرش إسرائيل".

الانتفاضة المسلحة وزيادة بناء المستوطنات 

وتابع "الانتفاضة المسلحة لم تفرز أي نتائج إيجابية في فلسطين بل زادت من بناء المستوطنات الإسرائيلية، و7 أكتوبر لم تحرر مترًا بل جلبت الخراب والتدمير لقطاع غزة"، مشيرًا إلى أن الحديث عن ضرر الاقتصاد الإسرائيلي نتيجة الحرب على غزة أوهام 

واستطرد "لا حررنا مترًا ولا شبرًا عايز أعرف الكفاح المسلح عملنا ايه، بل أن الفلسطينيين أنفسهم كانوا يهاجمون عبد الناصر من إذاعة فلسطين من القاهرة لأنه لم يرسل جيشه لمحاربة الملك الحسين الذي رفض إقامة دولة على الحدود لفلسطين".

مقالات مشابهة

  • محي الدين إبراهيم: لن تكون هناك أي قوة خارج قيادة القوات المسلحة بعد انتهاء الحرب
  • المحروقية تُلقي بيان "التعليم العالي" أمام "الشورى" 24 يونيو.. ومناقشات مرتقبة في المجلس لجملة من مشروعات القوانين
  • انفعال إبراهيم عيسى بلفظ خارج على الهواء لهذا السبب
  • سلمان بن إبراهيم يهنئ منتخبات الدور الثالث بتصفيات آسيا للمونديال
  • الحكومة قبلت 27 مقترح قانون قدمه البرلمانيون من أصل 295
  • السجن خمس عشرة سنة بحق احد مهربي المشتقات النفطية في الديوانية
  • 5 قوانين معلقة تنتظر بداية الفصل التشريعي الجديد لمجلس النواب
  • تنظيم أعمال المحاكم العسكرية.. ننشر تفاصيل وأهداف قانون القضاء العسكري بعد إقراره
  • مركز التجنيد العسكري في خاركوف: كل مواطن أوكراني سيضطر للقتال
  • بعد إقراره.. ننشر أهداف تعديلات قانون العقوبات لمواجهة التحرش والتنمر بالعمل