أعلنت وزارة الصحة، الأحد، إتاحة لقاح كوفيد المطور لكافة أفراد المجتمع، مشيرة إلى أن «الأولوية لكبار السن والنساء الحوامل والمصابين بأمراض مزمنة والعاملين في القطاع الصحي».

وأوضحت وزارة الصحة، أن اللقاح المطور متاح لمن بلغ 18 عاما فأكثر، مشيرة إلى أن الأولوية لهذه الفئات:

الفئة الأولى:

ممن لديهم أمراض مزمنة، ويوفر اللقاح لهم الحماية من المضاعفات التي تصيب أصحاب الأمراض المزمنة.

الفئة الثانية:

كبار السن

وبحسب وزارة الصحة، فإن التقدم في السن يزيد احتمالات المرض الشديد عن الإصابة بالفيروس.

الفئة الثالثة: النساء الحوامل

وقالت «الصحة»، إن «مضاعفات إصابة الأم الحامل بالفيروس تمتد إلى الأجنة والمواليد»، مشيرة إلى أن اللقاح المطور يوفر الحماية اللازمة للأم والجنين.

الفئة الرابعة: العاملون في القطاع الصحي

وبحسب وزارة الصحة، فإن «اللقاح المطور يوفر الحماية من مضاعفات الإصابة ويقلل احتمالية نقل العدوى من الممارس الصحي إلى المرضى».

يُتاح لقاح كوفيد المطور لكافة أفراد المجتمع، والأولوية لكبار السن والنساء الحوامل والمصابين بأمراض مزمنة والعاملين في القطاع الصحي. pic.twitter.com/dcopK6prwo

— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) January 28, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الصحة أهم الآخبار لقاح كوفيد المطور وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة بغزة: 98% من أطفال القطاع لا يجدون مياهًا صالحة للشرب

أعلنت وزارة الصحة في غز، أن أكثر من 47 ألف شهيد ومفقود في غزة بسبب ارتكاب الاحتلال أكثر من 3 آلاف مجزرة، و98%  من أطفال القطاع لا يجدون مياها صالحة للشرب .

باليوم الـ258 للعدوان: شهيدتان وجرحى في قصف الاحتلال على قطاع غزة الأونروا: قوات الاحتلال دمرت 67% من البنية التحتية لقطاع غزة

وأضاف الوزارة أن هناك محاولات لإعادة تشغيل أقسام حيوية في مجمع الشفاء والمستشفى الإندونيسي.

 

طوفان الأقصى أعاد لقضيَّة اللاجئين الفلسطينيين حضورها العالمي

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن طوفان الأقصى أعاد لقضيَّة اللاجئين الفلسطينيين حضورها العالمي وأبرز عدالتها ومشروعيّتها وأحبط تغييبها وطمسها.

 

ودعت حماس، بالتزامن مع اليوم العالمي للاجئين، إلى تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه الوطنية في الحريَّة والاستقلال والعودة وإنهاء الاحتلال.

 

وأضافت حماس في بيانها: يأتي اليوم العالمي للاجئين، في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال الصهيوني ارتكاب أبشع الجرائم والمجازر الوحشية ضدّ عموم شعبنا وخاصة اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزَّة والضفة الغربية والقدس المحتلة، في حربٍ نازية وعدوان فاشيّ مستمر منذ أكثر من ثمانية أشهر، دمَّر فيه كلّ مقومات الحياة الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، ومارس ضدّهم كلّ أشكال القتل الانتقامي والقصف العشوائي والتجويع والتعطيش والإبادة الجماعية.

 

وأكدت حماس، أنَّ احتفاء الأمم المتحدة ودول العالم باليوم العالمي للاجئين، في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية ضد أبناء شعبنا في قطاع غزَّة، التي فاقمت أوضاع اللاجئين والنازحين منهم، خصوصاً منذ السَّابع من أكتوبر العام الماضي، يضعهم جميعاً أمام مسؤولية إنسانية وحقوقية وأخلاقية، من أجل وضع حدّ للعدوان والإجرام الصهيوني المستمر ضد اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات قطاع غزَّة والضفة الغربية والقدس، الذين تتعمّق مأساتهم يومياً بفعل الإجرام الصهيوني المتصاعد.

 

وقالت حركة حماس: لقد كانت مخيمات اللجوء الفلسطيني داخل فلسطين وخارجها أحد أبرز الشواهد المجسّدة لنكبة الشعب الفلسطيني ومعاناته وآلامه المستمرة، منذ سنة 1948م، عندما هجّرت العصابات الصهيونية أكثر من 57% من شعبنا عن أرضه، كما مثّلت أحد أكبر الشواهد الحيَّة على الجرائم الصهيونية بحق شعبنا، وفي الوقت نفسه، كانت هذه المخيمات على الدوام، منبعاً للإصرار على التشبّث بالثوابت والمقدسات، ورمزاً للتصدّي لكل محاولات شطب حقّ العودة، وتغييب حقوقهم المشروعة، ومعلماً من معالم النضال والبطولة والمقاومة ضدّ عدوان الاحتلال واقتحاماته وجرائمه، ودفاعاً عن النّفس والأرض والمقدسات.

وأشارت إلى أنَّ ملاحمَ البطولة والصمود الأسطوري في معركة طوفان الأقصى البطولية، الذي سطّره ويسطّره أبناءُ مخيمات جباليا وخان يونس والشاطئ والمغازي والنصيرات والبريج ودير البلح ورفح في قطاع غزَّة، ومخيمات جنين وطولكرم وشعفاط وعقبة جبر ونور شمس في الضفة والقدس المحتلة، لهي دليلٌ على تجذّر اللاجئين الفلسطينيين بأرضهم، وتمسّكهم بحقوقهم ومقدساتهم، وعنوانٌ لاحتضانهم للمقاومة، ولوفائهم لدماء الشهداء وتضحيات الأسرى، ومضيِّهم في هذا الطريق، حتّى دحر الاحتلال وزواله.

 

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب في القطاع
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى في القطاع
  • صحة غزة: ارتفاع أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 37431 شهيدا
  • وزارة الصحة بغزة: 98% من أطفال القطاع لا يجدون مياهًا صالحة للشرب
  • تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ18 الف مواطن من خلال 19 فريق تواصل بسوهاج
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و396 شهيدا و85 ألفا و523 مصابا
  • وزير الصحة من أوستراليا: نثمّن جهود المغتربين في دعم لبنان
  • مكتب الصحة بسويسرا: نهاية إتاحة لقاح كورونا مجانا بدءا من يوليو
  • وزارة الصحة تدين استمرار كيان العدو الصهيوني في قتل الأطباء الفلسطينيين
  • ما علاقة الشيخوخة بـ"كوفيد" شديد الخطورة؟